الثلاثاء23/7/2019
م17:29:18
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةالمهندس خميس لأعضاء نقابة المحامين: مشروع قانون النقابة الجديد على طاولة مجلس الوزراء الأسبوع القادم إرهابيو (النصرة) يتسلمون حفارات أمريكية عبر تركيا لحفر أنفاق بإشراف مهندسين عرب في إدلب وريف حماةالرئيس لوكاشينكو يستقبل المعلم ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها ومستجدات الأوضاع في سوريةبعد انقطاع 7 سنوات.. الكهرباء تعود مجددا إلى بلدتي نبل والزهراء بريف حلبجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديلإطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسالتربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبداللهعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

شهر يمر على العدوان التركي على عفرين .. ولا نتائج عسكرية تُذكر

علي حسن | يستمر العدوان التركي على مدينة عفرين وقراها، قصفٌ مدفعي وجوي مكثف يشير إلى أنّ العدوان التركي قد أخذ منحى تصعيدياً أكثر مع اقتراب إتمامه شهراً كاملاً دون تحقيق أية نتائج تُذكر بسبب المقاومة العنيفة من قبل وحدات حماية الشعب الكردية، ويبقى المدنيون هم الضحية الأولى.


مضى على العدوان التركي على مدينة عفرين والقرى المحيطة بها قرابة الشهر، الجيش التركي وفصائل ما يسمى "غصن الزيتون" لم تُحقق شيئاً يُذكر، وفي هذا السياق قال مصدرٌ كردي من عفرين لموقع "العهد" الإخباري إنّ " نتيجة الأتراك ما تزال الصفر على المستوى العسكري، لكنهم على المستوى الإنساني قد أجرموا بحق أهالي المنطقة، فالبنى التحتية في عفرين والقرى المحيطة بها باتت مدمرة بشكل شبه كامل فضلاً عن القتل الممنهج للمدنيين واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ، وهذا يعتبر جريمةً بحق الإنسانية وإرهاباً ضد شعبٍ أعزل"، مشيراً على حد تعبيره إلى أنّ " الأتراك يحاولون تحقيق مكاسب عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية لكنهم لا يستطيعون ذلك فيفرغون حقدهم بالمدنيين وهذا عملٌ جبان وفاشل ولا أخلاقي".

وهنا يقول مصدر سياسي سوري لـ"العهد" الإخباري إنّ " تركيا تحاول أن تقول إنها موجودة على الأرض وتريد لنفسها موقعاً في الحل السياسي يؤمّن لها بعض المصالح داخل الجغرافيا السورية، ولذلك يزجّون بالكثير من المسلحين الإرهابيين المرتبطين بهم في معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية بهدف القضاء عليهم لضمان عدم عودتهم إلى الجغرافيا التركية مستقبلاً"، وأضاف قائلاً إنّ " الأتراك يعملون على هذا الجانب لأنهم يعلمون أن هؤلاء الإرهابيين سيرتدون في لحظة من اللحظات عندما يحاصرهم الجيش السوري إلى الجغرافيا التركية التي أتوا منها، إذ إن هذه المسألة تشكل رعباً حقيقياً للأتراك وتجعلهم يضعون الكثير من الحسابات لعدم عودتهم إلى تركيا، فالأراضي التركية قابلة للتشظي أكثر من الجغرافيا السورية، والمجاميع الإرهابية لديها مكاتب ومعسكرات وخلايا  داخل الأراضي التركية وعودتهم إلى الجغرافيا التركية مأزقٌ حقيقي لأنقرة".

وحول ما يُقال عن اتفاق بين الدولة السورية ووحدات حماية الشعب الكردية لدخول الجيش السوري وانتشاره في مدينة عفرين وقراها، أكد المصدر السياسي السوري ذاته أنّ " الدولة السورية لا تنتظر من أحد أن يعطيها الإذن أو جواز السفر للدخول إلى عفرين فهي أرضٌ سورية، لكن هناك بعض الأحزاب الكردية التي تقود الشعب الكردي الأعزل باتجاهات مختلفة وهذا أمرٌ خطير وانعكاساته على المجتمع الكردي كبيرة جداً، لكنها في نهاية المطاف تبقى أرضاً سورية ولولا الدعم اللوجستي والعملياتي الذي يقدمه الجيش السوري لم تستطع عفرين الصمود حتى الآن أمام الجيش التركي واعداد المسلحين الهائلة التي زجّ بهم التركي في مقدمة جنوده".

وأضاف أنه "على تلك القيادات الكردية أن تعي تماماً وبنظرة ثاقبة أنها جزء من الجغرافيا السورية، كما يجب عليها أن تعتبر من دروس التاريخ وإذا كانوا يريدون حكماً ذاتياً فقد صدرت تصريحاتٌ مسبقة حول هذا الموضوع وإمكانية مناقشته، لكن عليهم ألّا يأخذوا المكون الكردي إلى أماكن أخرى خاطئة فهم أبناء سوريا ولهم دورٌ وطني على امتداد الجغرافيا السورية"، لافتاً إلى أنّ " تصريحات نائب وزير الخارجية فيصل المقداد السابقة واضحة بأن الدولة السورية ستواجه أي عدوان على أراضيها ولا تحتاج الإذن من أحد، إضافةً إلى التصريح الأخير الذي قال فيه إنّ السماء السورية ليست مستباحةً لأحد وإن أي طيران سيدخل الأجواء السورية سيتم إسقاطه، وهذه رسالةٌ ليست للعدو الصهيوني فقط بل للعالم أجمع وأوله تركيا مضمونها أنّ الأزمة السورية وصلت إلى منعطف يجب الوقوف عنده فاستباحة السماء السورية أمرٌ لم يعُد مسموحاً".


   ( السبت 2018/02/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2019 - 11:45 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...