الأحد15/9/2019
م15:59:28
آخر الأخبار
بعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيوزير الطاقة السعودي: الهجوم على منشأتي أرامكو تسبب في توقف 50% من إنتاج الشركةالسيسي عن سوريا: لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة لكن الإرهاب فعل ذلكهجوم الحوثيين على "أرامكو" يثير تساؤلات حول كواليس العمليةالخارجية: ممارسات ميليشيا (قسد) الإرهابية بحق السوريين تتناغم مع مشاريع دول عميلة لواشنطنالرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق.سانا| مواصلة لدورها التخريبي.. واشنطن تدخل 150 شاحنة تحمل تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد الانفصاليةمجلس الشعب يعقد جلسته الأولى من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني بحضور المهندس خميس وعدد من الوزراءطهران: اتهامات بومبيو افتراء هدفه تشويه صورة إيرانصحفية «إسرائيلية» و«اندبندنت عربية» تؤكدان فشل زيارة نتنياهو إلى روسياالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرعجز الميزانية الأمريكية يسجل مستويات قياسية تاريخيةإردوغان: العدو أمامه والبحر من ورائه....بقلم الاعلامي حسني محليبوتين وروحاني لإردوغان: إدلب ثم إدلب....بقلم حسن محليشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشقالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتبرعاية الرئيس الأسد.. الدكتورة العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنيةضبط مستودع يحوي أسلحة وأجهزة اتصال من مخلفات الإرهابيين بريف درعاتنظيم ارهابي مسلح يقر بتلقيه ضربة قوية في الشمال السوريانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورتعميم بمنع تداول وفتح سجلات الصحائف العقارية لغير العاملين المكلفينهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكنفنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"ماحقيقة نجاة عاصي الحلاني من الموت بمعجزة؟طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفأمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية ....المهندس: ميشيل كلاغاصي بورصة نتنياهو! .....بقلم: وضاح عيسى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

على تركيا أن تحذر من التمادي في سورية...حميدي العبدالله

 البيان الصادر عن الخارجية السورية والذي يجدّد مطالبة تركيا بسحب قوات احتلالها بشكل فوري وغير مشروط، لا يمكن وصفه بأنه مجرد حفظ مبدئي لحق سورية بالدفاع عن سيادتها ورفض أيّ احتلال أجنبي لأراضيها مهما كانت الذرائع.


تركيا تلاعبت باتفاقات مناطق خفض التصعيد وأدخلت قوات عسكرية إلى الأراضي السورية بهذه الذريعة، ولكن القوات التركية وظّفت في غير الأهداف المنصوص عليها باتفاقات وقف التصعيد، بل إنها عملت على العكس أيّ اجتاحت منطقة هادئة خالية من الإرهابيين، مستفيدةً من خروج وحدات الحماية الكردية عن شرعية الدولة السورية للقيام بغزو منطقة عفرين وتدمير المنطقة وتشريد سكانها، بل اعتدت على قوات عسكرية تعمل تحت شرعية الدولة السورية حيث سقط شهداء كثر للقوات الشعبية التي ذهبت إلى عفرين لمؤازرة حاميتها. بديهي أنّ هذا التصرف أحرج شركاء تركيا الضامنين لاتفاقات خفض التصعيد أيّ روسيا وإيران.

اليوم عندما يهدّد الرئيس التركي بمهاجمة مناطق تنتشر فيها القوات العسكرية السورية التي تعمل تحت إمرة الدولة السورية، بل أكثر من ذلك يهدّد بالوصول إلى أطراف مدينة حلب، الأمر الذي يهدّد كبرى المدن السورية.

اليوم أيضاً عندما انتفى، حتى حسب تصريحات المسؤولين الأتراك، الخطر المزعوم من عفرين، كما أوضح بيان الخارجية السورية، فإنه لم يعد هناك أيّ مبرّر لوجود القوات التركية في منطقة عفرين، وعلى هذه القوات الانسحاب فوراً.

صحيح أنّ التجارب أوضحت أنّ الرئيس التركي لن يستجيب لأيّ نداءات يمكن أن تصدر عن الخارجية السورية أو الدولة السورية، أو حتى شركاء تركيا في أستانة، روسيا وإيران، ولكن الصحيح أنّ الدولة السورية لا يمكنها السكوت على تمادي تركيا، سواء تمثل هذا التمادي بتهديد مناطق خاضعة لسيطرة الجيش السوري، أو الإصرار على البقاء في عفرين. الجيش السوري يفرَغ الآن من معركة الغوطة التي كان لتركيا دور في تفجيرها لتغيير أولويات الجيش السوري، وخلق وضع يتيح لتركيا غزو عفرين دون توقع مسارعة الجيش السوري لمواجهتها، وبالتالي بات الجيش السوري جاهزاً لإعطاء إدلب ومناطق الاحتلال التركي أولوية، وستجد الدولة والجيش السوري كلّ الدعم من روسيا وإيران ليس فقط لأنهما حليفان لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي شنّت عليها، بل وأيضاً لأنهما دولتان ضامنتان لاتفاقات خفض التصعيد التي انتهكها الجيش التركي بغزو عفرين ومشاركة قوات المراقبة التركية لاتفاق خفض التصعيد في احتلال هذا الجزء من الأراضي السورية.
البناء


   ( الأربعاء 2018/03/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/09/2019 - 3:55 م

كاريكاتير

#طار_بولتون

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع ذكر وأنثى الكوالا يخوضان معركة شرسة (فيديو) المزيد ...