الأربعاء18/9/2019
م14:3:7
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبورمستقبل الحزب الإسلامي التركستاني في سوريةلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدواننائبة أمريكية: لا يحق لترامب أو للسعودية دفعنا إلى الدخول في حرب ضد إيران المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبيرالخليج يعود إلى سوريا، هل هجوم أرامكو مقصود؟ ....سامي كليبعملية أرامكو... ومقايضة ساحات الاشتباك.....ناصر قنديلمصدر: ما يشاع عن مغادرة الوزير الوز سوريا غير صحيحسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ترامب… قرار بالانسحاب أم إقرار بالهزيمة

إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس أن القوات الأمريكية التي تحتل بقعاً من الأرض السورية ستنسحب قريبا هو بمثابة اعتراف بفشل المخططات الأمريكية المرسومة لسورية والمنطقة بعد هزيمة أدوات واشنطن ومرتزقتها الإرهابيين أمام الجيش العربي السوري مدعوما من القوى الحليفة والرديفة.


ادعاء ترامب أن وجود القوات الأمريكية في سورية والذي هو اعتداء على سيادة دولة مستقلة وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة “سببه التخلص من “داعش” والعودة إلى المنزل” يفضح زيفه الوقائع على الأرض والتقارير الإعلامية والاستخبارية التي تتحدث عن دعم الإدارة الأمريكية وبعض الأنظمة التابعة لها في المنطقة للتنظيم الإرهابي وقيام طيران ما يسمى “التحالف الدولي” باستهداف مواقع الجيش العربي السوري وتحويل نظام أردوغان أحد حلفاء واشنطن الحدود التركية إلى ممر للإرهابيين للدخول إلى سورية وسفك دماء أبناء شعبها وتدمير البنى التحتية فيها.

كلام ترامب عن أن “القوات الأمريكية ستعود إلى حيث يجب أن تكون وأن الولايات المتحدة في حاجة إلى الدفاع عن حدودها وإعادة بناء البنية التحتية المتهالكة” يعكس الخيبة الأمريكية جراء تطورات الواقع الميداني والانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري خصوصا بعد طرد الإرهابيين من معظم مناطق الغوطة الشرقية وتأمين خروج أكثر من 143 ألف شخص منها حتى الآن وترحيل الإرهابيين الرافضين للمصالحة وعائلاتهم إلى إدلب.

تترك الولايات المتحدة مع إعلان ترامب قرار الانسحاب من سورية قريبا أدوات واشنطن وإرهابييها منهزمين منكسرين بعد أن استثمرتهم لتحقيق غاياتها ومصالحها في المنطقة بينما يرى مراقبون أن قرار ترامب هو إقرار بهزيمة السياسات الأمريكية ليس في المنطقة فحسب بل على المستويين الإقليمي والدولي ولا سيما بعد انكشاف دعمها للإرهاب ولأنظمة قائمة على قتل شعوبها والتضييق عليهم وحرمانهم أبسط حقوقهم التي تكفلها لهم القوانين الوطنية والدولية.

لم يكن إعلان ترامب نتيجة لانتهاء المهمة كما اعتاد الأمريكي أن يقول بل هو هزيمة يريد أن يغطي عليها بتصريحات وعكسها.. فما كاد أن ينهي كلامه حتى نفت وزارة خارجيته أن تكون لديها أي معلومات بشأن خطط لسحب هذه القوات.

حالة الإرباك أو الإرتباك التي تظهر في تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول الوجود الأمريكي غير الشرعي في سورية ليست جديدة ولكنها في كل مرة تأتي في سياق التقديم لقرار جديد.. فهل يلتزم ترامب وإدارته بتصريحاته أم ان هناك مخططا جديدا…

باسل نيوف


   ( الجمعة 2018/03/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 1:20 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...