-->
الخميس18/7/2019
م20:3:6
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهامدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالدفاع الروسية تؤكد أنه لا وجود لقوات برية روسية في سورياالحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهرب في الخليج الأحد الماضيقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةبحيرات النفط المسروق .... تضليل في الحقائق ومحاولات لإعادة السرقةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاغداً الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرعكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي«تكليفٌ» أميركيٌ للسعوديين قبل أُفولِ أحاديتهم .... د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ترامب… قرار بالانسحاب أم إقرار بالهزيمة

إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس أن القوات الأمريكية التي تحتل بقعاً من الأرض السورية ستنسحب قريبا هو بمثابة اعتراف بفشل المخططات الأمريكية المرسومة لسورية والمنطقة بعد هزيمة أدوات واشنطن ومرتزقتها الإرهابيين أمام الجيش العربي السوري مدعوما من القوى الحليفة والرديفة.


ادعاء ترامب أن وجود القوات الأمريكية في سورية والذي هو اعتداء على سيادة دولة مستقلة وانتهاك صارخ لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة “سببه التخلص من “داعش” والعودة إلى المنزل” يفضح زيفه الوقائع على الأرض والتقارير الإعلامية والاستخبارية التي تتحدث عن دعم الإدارة الأمريكية وبعض الأنظمة التابعة لها في المنطقة للتنظيم الإرهابي وقيام طيران ما يسمى “التحالف الدولي” باستهداف مواقع الجيش العربي السوري وتحويل نظام أردوغان أحد حلفاء واشنطن الحدود التركية إلى ممر للإرهابيين للدخول إلى سورية وسفك دماء أبناء شعبها وتدمير البنى التحتية فيها.

كلام ترامب عن أن “القوات الأمريكية ستعود إلى حيث يجب أن تكون وأن الولايات المتحدة في حاجة إلى الدفاع عن حدودها وإعادة بناء البنية التحتية المتهالكة” يعكس الخيبة الأمريكية جراء تطورات الواقع الميداني والانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري خصوصا بعد طرد الإرهابيين من معظم مناطق الغوطة الشرقية وتأمين خروج أكثر من 143 ألف شخص منها حتى الآن وترحيل الإرهابيين الرافضين للمصالحة وعائلاتهم إلى إدلب.

تترك الولايات المتحدة مع إعلان ترامب قرار الانسحاب من سورية قريبا أدوات واشنطن وإرهابييها منهزمين منكسرين بعد أن استثمرتهم لتحقيق غاياتها ومصالحها في المنطقة بينما يرى مراقبون أن قرار ترامب هو إقرار بهزيمة السياسات الأمريكية ليس في المنطقة فحسب بل على المستويين الإقليمي والدولي ولا سيما بعد انكشاف دعمها للإرهاب ولأنظمة قائمة على قتل شعوبها والتضييق عليهم وحرمانهم أبسط حقوقهم التي تكفلها لهم القوانين الوطنية والدولية.

لم يكن إعلان ترامب نتيجة لانتهاء المهمة كما اعتاد الأمريكي أن يقول بل هو هزيمة يريد أن يغطي عليها بتصريحات وعكسها.. فما كاد أن ينهي كلامه حتى نفت وزارة خارجيته أن تكون لديها أي معلومات بشأن خطط لسحب هذه القوات.

حالة الإرباك أو الإرتباك التي تظهر في تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول الوجود الأمريكي غير الشرعي في سورية ليست جديدة ولكنها في كل مرة تأتي في سياق التقديم لقرار جديد.. فهل يلتزم ترامب وإدارته بتصريحاته أم ان هناك مخططا جديدا…

باسل نيوف


   ( الجمعة 2018/03/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2019 - 7:50 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...