الأربعاء18/9/2019
م22:20:14
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيطميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبوروزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تأثيرُ "الهجوم الثلاثيّ" على الميدانِ السّوريّ عسكريّاً

قال الكاتبُ والمحلّلُ السياسيّ السّوريّ تركي صقر أنَّ الهجومَ على سوريّةَ لمْ يحقّق أيّ هدفٍ من أهدافه، موضّحاً أنَّ أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فشلوا فشلاً ذريعاً في تحقيقِ النتائجِ التي أَرادوها بهذا القصفِ الصّاروخيّ.


وأضافَ صقر في تصريحٍ خاصّ لـ"وكالة أنباء آسيا"، أنَّ الدولَ الثلاث نفّذت الهجومَ على سوريّةَ رغم عدمِ وجودِ أدلّةٍ على استخدامِ السّلاحِ الكيماويّ، وقبلَ انتهاء عمل لجنةِ التّحقيقِ التي أخّروا وصولها إلى سوريّةَ حتّى يحقّقوا غايتهم بقصفِ مطاراتِ ومنشآتِ سوريّة، مُشيراً إلى أنّهم تفاجأوا بالردِّ السوريّ وتصدّي الدّفعات الجويّة لمعظمِ صواريخِهم التي قالوا إنّها ذكية.

ولفتَ الكاتبُ السياسيّ إلى أنَّ سوريّةَ ومنذُ عهدِ إدارةِ الرئيسِ الأمريكيّ السّابق باراك أوباما قد تخلّصت من سلاحِها الكيماوي، منوِّهاً إلى أنَّ الذرائعَ الأمريكيّةَ باتت مكشوفةً وتهدفُ إلى حمايةِ الفصائلِ المسلّحةِ على الأرضِ السوريّة.

وتابع صقر "حاولت الدُّول الثلاث الردَّ على انتصاراتِ الجيشِ السوريّ في الغوطةِ الشّرقيّة ودوما تحديداً بهذا الهجومِ لرفعِ معنوياتِ المجموعاتِ المسلّحة من جهة، ومن جهةٍ ثانية لتنفيذِ التزاماتِهم ووعودِهم لبعضِ الدّولِ الخليجيّةِ بالانتقامِ من سورية، بحسبِ تعبيره.

حولَ تأثيرِ القصفِ الغربيّ على الميدانِ العسكريّ السوريّ، رأى صقر أنَّ لا تأثيرَ على موازينِ القوى في السّاحةِ السّوريّة، مبيّناً أنَّ الهجومَ الثلاثيّ لمْ يستطع تغييرَ وقائعَ الانتصارِ والنجاحاتِ التي يحقّقها الجيشُ السوريُّ وحلفاؤه.

ورأى صقر أنَّ هذا الهجومَ زادَ من تصميمِ القوّاتِ السوريّةِ على متابعةِ العمليّاتِ العسكريّةِ ضدَّ الإرهابِ حتّى استعادةِ كاملِ الجغرافيا السوريّة.

وأكّدَ الكاتبُ السياسيُّ أنَّ ميزانَ القوى العالميّ يتغيّرُ لصالحِ محورِ المُقاومة، مُبيّناً أنَّ الدورَ الأمريكيّ في المنطقةِ يزولُ تدريجيّاً بفعلِ الصّمودِ السوريّ والسّياسةِ التي يتّبعها المحورُ، وهذا ما سينتجُ عنه ربّما مواقفُ سياسيّةٌ جديدةٌ خلالَ الفترةِ القادمة.

وفجرَ اليومِ كانت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ السّوريّة قد تصدّت لهجومٍ ثلاثيٍّ شنّتهُ الولاياتُ المتّحدة وفرنسا وبريطانيا على عددٍ من المواقعِ السّوريّةِ في دمشقَ وحمص.

واستهدفَ الهجومُ الثلاثيّ مركزَ البحوثِ في برزة، وتصدّت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ لمعظمِ الصّواريخِ وعددها 110 كما ذكرت مصادرُ رسميّة سوريّة.

 


   ( الأحد 2018/04/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 9:18 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...