-->
الجمعة19/7/2019
م14:54:19
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتملمسؤول امريكي: نمتلك "أدلة" على إسقاط طائرة إيرانية... زلزال يضرب العاصمة اليونانية أثينا ويتسبب بقطع الاتصالاتأسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ 2013 المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"كيف تفقد العدسات اللاصقة البصر6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومفي الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تأثيرُ "الهجوم الثلاثيّ" على الميدانِ السّوريّ عسكريّاً

قال الكاتبُ والمحلّلُ السياسيّ السّوريّ تركي صقر أنَّ الهجومَ على سوريّةَ لمْ يحقّق أيّ هدفٍ من أهدافه، موضّحاً أنَّ أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فشلوا فشلاً ذريعاً في تحقيقِ النتائجِ التي أَرادوها بهذا القصفِ الصّاروخيّ.


وأضافَ صقر في تصريحٍ خاصّ لـ"وكالة أنباء آسيا"، أنَّ الدولَ الثلاث نفّذت الهجومَ على سوريّةَ رغم عدمِ وجودِ أدلّةٍ على استخدامِ السّلاحِ الكيماويّ، وقبلَ انتهاء عمل لجنةِ التّحقيقِ التي أخّروا وصولها إلى سوريّةَ حتّى يحقّقوا غايتهم بقصفِ مطاراتِ ومنشآتِ سوريّة، مُشيراً إلى أنّهم تفاجأوا بالردِّ السوريّ وتصدّي الدّفعات الجويّة لمعظمِ صواريخِهم التي قالوا إنّها ذكية.

ولفتَ الكاتبُ السياسيّ إلى أنَّ سوريّةَ ومنذُ عهدِ إدارةِ الرئيسِ الأمريكيّ السّابق باراك أوباما قد تخلّصت من سلاحِها الكيماوي، منوِّهاً إلى أنَّ الذرائعَ الأمريكيّةَ باتت مكشوفةً وتهدفُ إلى حمايةِ الفصائلِ المسلّحةِ على الأرضِ السوريّة.

وتابع صقر "حاولت الدُّول الثلاث الردَّ على انتصاراتِ الجيشِ السوريّ في الغوطةِ الشّرقيّة ودوما تحديداً بهذا الهجومِ لرفعِ معنوياتِ المجموعاتِ المسلّحة من جهة، ومن جهةٍ ثانية لتنفيذِ التزاماتِهم ووعودِهم لبعضِ الدّولِ الخليجيّةِ بالانتقامِ من سورية، بحسبِ تعبيره.

حولَ تأثيرِ القصفِ الغربيّ على الميدانِ العسكريّ السوريّ، رأى صقر أنَّ لا تأثيرَ على موازينِ القوى في السّاحةِ السّوريّة، مبيّناً أنَّ الهجومَ الثلاثيّ لمْ يستطع تغييرَ وقائعَ الانتصارِ والنجاحاتِ التي يحقّقها الجيشُ السوريُّ وحلفاؤه.

ورأى صقر أنَّ هذا الهجومَ زادَ من تصميمِ القوّاتِ السوريّةِ على متابعةِ العمليّاتِ العسكريّةِ ضدَّ الإرهابِ حتّى استعادةِ كاملِ الجغرافيا السوريّة.

وأكّدَ الكاتبُ السياسيُّ أنَّ ميزانَ القوى العالميّ يتغيّرُ لصالحِ محورِ المُقاومة، مُبيّناً أنَّ الدورَ الأمريكيّ في المنطقةِ يزولُ تدريجيّاً بفعلِ الصّمودِ السوريّ والسّياسةِ التي يتّبعها المحورُ، وهذا ما سينتجُ عنه ربّما مواقفُ سياسيّةٌ جديدةٌ خلالَ الفترةِ القادمة.

وفجرَ اليومِ كانت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ السّوريّة قد تصدّت لهجومٍ ثلاثيٍّ شنّتهُ الولاياتُ المتّحدة وفرنسا وبريطانيا على عددٍ من المواقعِ السّوريّةِ في دمشقَ وحمص.

واستهدفَ الهجومُ الثلاثيّ مركزَ البحوثِ في برزة، وتصدّت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ لمعظمِ الصّواريخِ وعددها 110 كما ذكرت مصادرُ رسميّة سوريّة.

 


   ( الأحد 2018/04/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 2:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...