الأحد15/9/2019
م16:35:33
آخر الأخبار
بعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيوزير الطاقة السعودي: الهجوم على منشأتي أرامكو تسبب في توقف 50% من إنتاج الشركةالسيسي عن سوريا: لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة لكن الإرهاب فعل ذلكهجوم الحوثيين على "أرامكو" يثير تساؤلات حول كواليس العمليةالخارجية: ممارسات ميليشيا (قسد) الإرهابية بحق السوريين تتناغم مع مشاريع دول عميلة لواشنطنالرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق.سانا| مواصلة لدورها التخريبي.. واشنطن تدخل 150 شاحنة تحمل تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد الانفصاليةمجلس الشعب يعقد جلسته الأولى من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني بحضور المهندس خميس وعدد من الوزراءطهران: اتهامات بومبيو افتراء هدفه تشويه صورة إيرانصحفية «إسرائيلية» و«اندبندنت عربية» تؤكدان فشل زيارة نتنياهو إلى روسياالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرعجز الميزانية الأمريكية يسجل مستويات قياسية تاريخيةإردوغان: العدو أمامه والبحر من ورائه....بقلم الاعلامي حسني محليبوتين وروحاني لإردوغان: إدلب ثم إدلب....بقلم حسن محليشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشقالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتبرعاية الرئيس الأسد.. الدكتورة العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنيةضبط مستودع يحوي أسلحة وأجهزة اتصال من مخلفات الإرهابيين بريف درعاتنظيم ارهابي مسلح يقر بتلقيه ضربة قوية في الشمال السوريانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورتعميم بمنع تداول وفتح سجلات الصحائف العقارية لغير العاملين المكلفينهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكنفنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"ماحقيقة نجاة عاصي الحلاني من الموت بمعجزة؟طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفأمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية ....المهندس: ميشيل كلاغاصي بورصة نتنياهو! .....بقلم: وضاح عيسى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خلاصات ونتائج العدوان الثلاثي على سوريا

أثار العدوان الثلاثي الأميركي - الفرنسي والبريطاني على سوريا بحجج ومزاعم كاذبة الكثير من الاستنتاجات والخلاصات التي ستترك بصماتها على كامل الوضع الإقليمي وحتى الدولي في المرحلة المقبلة، بحيث لا يمكن للمتطرفين في الإدارة الأميركية والملحقين بهم في الغرب تجاوزها أو القفز فوقها.


ورغم محاولة بعض العقول القاصرة في الحلف التآمري والمعادي لشعوب المنطقة، اعطاء العدوان وتداعياته نتائج غير الهزيمة التي أنتجها المعتدون، الا أن ما نتج عن هذا العدوان أكد على جملة حقائق ووقائع لم يعد بإمكان أي طرف تجاوزها، وفق ما يؤكد مصدر دبلوماسي عربي لـ"العهد". ولعل أبرز هذه الحقائق والوقائع، تتلخص في ما يلي:

1 - ان اضطرار تحالف العدوان الثلاثي على حصر العدوان على اطلاق بضعة صواريخ البعيدة المدى والتراجع عن قرع طبول الحرب التي حاولوا التسويق لها، جاء تحت وطأة المواقف الحاسمة التي عبرت عنها كل من سوريا وروسيا وايران وقوى المقاومة، وتأكيدهم أن الرد سيكون شاملاً وموجعاً للمعتدين ولكل من يلحق بهم في المنطقة بما في ذلك كيان العدو الاسرائيلي. وبالتالي فقد أدى هذا الموقف الى اضطرار دول العدوان لمراجعة حساباتها خوفا من الثمن الكبير الذي ستدفعة.

2 - ان عدول الحلف الثلاثي عن عدوانه الواسع، أظهر بشكل لا لبس فيه مدى قوة محور المقاومة وتحالفه مع روسيا لمواجهة أي عدوان مهما كانت طبيعته وشموليته.

3 - ان تمكن الدفاعات الجوية السورية من اسقاط الجزء الأكبر من الصواريخ البعيدة المدى التي أطلقتها الطائرات والبوارج الحربية التابعة للحلف العدواني الثلاثي، يؤكد قدرة سوريا وجيشها على التصدي لأي عدوان.

4 - ان توجه الرئيس السوري بشار الأسد صباح يوم العدوان الى القصر الجمهوري بشكل طبيعي، بالتوازي مع نزول حشود كبيرة من الشعب السوري الى الساحات العامة للتعبير عن احتضانهم لجيشهم وقيادتهم، يظهر مدى صمود سوريا بمواجهة المتآمرين، وعدم الخضوع لأي عدوان مهما كانت المخاطر.

5 - ان العدوان رفع من اصرار سوريا وجهوزيتها لاستكمال تطهير ما تبقى من أراض سورية يحتلها الارهابيون، وهو الامر الذي أكد عليه الرئيس الاسد بعد العدوان، حتى ولو استمر الغرب بدعم الارهابيين.

6 - لقد تأكد من العدوان بصورة جلية مدى القلق الاميركي والغربي والخليجي من توالي هزائم الارهابيين، فأول الأهداف من وراء الضربة العسكرية لسوريا كان التغطية على الانتصار الذي تحقق في الغوطة الشرقية في مقابل رفع معنويات الارهابيين. لذلك فالعدوان يمكن أن يتكرر مع كل انتصار يحققه الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة.

7 - أظهر العدوان انصياع أنظمة السعودية والبحرين وقطر وتبعيتها للأميركي والاسرائيلي، فهذه الأنظمة سارعت لاعلان دعمها وتأييدها لضرب سوريا، فضلا عن تأكيدات وردت حول تكفل نظام ال سعود بكل تكاليف العدوان.

لذلك، يؤكد المصدر الدبلوماسي لـ"العهد" أنه اذا كان العدوان الاسرائيلي قبل أيام والذي استهدف مطار تيفور وسط حمص ونتج عنه استشهاد عدد من عناصر الحرس الثوري في الجمهورية الاسلامية الايرانية قد فتح مساراً جديداً في الصراع مع العدو الاسرائيلي، فإن العدوان الأميركي البريطاني الفرنسي على سوريا فتح أيضا مساراً جديداً لا يمكن لمتطرفي البيت الابيض وللملحقين بهم في الغرب الا ان يحسبوا له ألف حساب قبل القيام بأي عدوان جديد.
العهد


   ( الأربعاء 2018/04/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/09/2019 - 4:09 م

كاريكاتير

#طار_بولتون

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع المزيد ...