-->
السبت20/7/2019
م20:42:36
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتعليم العالي تعلن عن منح جامعية في جمهورية مصروزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

برعاية الرئيس الأسد.. الاحتفالية الوطنية “حلب خفق الفؤاد” على مسرح قلعة حلب

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد احتضن مسرح قلعة حلب مساء اليوم الاحتفالية الوطنية الثقافية “حلب خفق الفؤاد” بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الجلاء.


بدأت الاحتفالية التي حضرها جمهور غصت به مدرجات مسرح القلعة بمعزوفة لفرقة موسيقا الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي قدم بعدها أمجد علاوي أحد أبطال الجيش الذي فقد بصره أثناء تصديه للإرهاب قصة إصابته وإصراره على متابعة الحياة رغم ذلك بدعم والدته والمحيطين به.

 

واستعادت قلعة حلب روحها ونبضها الذي عرفت به مع رقصات شعبية قدمتها الفرقة الشركسية وفرقة كارني للرقص الفلكلوري الحلبي وفرقة شوشي ومسارتار ابارد للرقص الفلكلوري الأرمني لتصدح بعدها حناجر عدد من الفنانين والمطربين من أبناء حلب بمجموعة من الأغاني الطربية والتراثية والفلكلورية التي تعبر عن التراث الحلبي الأصيل.

كما تضمن الحفل عرضا أوبراليا أدته السوبرانو سمية حلاق بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

ثم ألقى الشاعر صفوح شغالة مجموعة من قصائده التي تحدثت عن حلب وصمودها وتاريخها العريق ودرتها القلعة وانتصارها رغم كل ما تعرضت له.

واختتم الحفل بمجموعة من الأغاني الوطنية أداها كورال ناريكاتسي وكورال زفارتنوتس بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية وفرقة صبا وفرقة كوميداس.

 

وفي تصريحات لمراسل سانا على هامش الاحتفالية لفت المخرج نجدت أنزور نائب رئيس مجلس الشعب إلى تزامن الاحتفالية بعيد الجلاء اليوم مع انتصارات الجيش العربي السوري على كامل الجغرافيا السورية مبديا ثقته بأن الانتصار النهائي على الإرهاب بات قريبا وأن معاني الجلاء سوف تتكرس مع القضاء على آخر إرهابي في سورية.

وقال الفنان الكبير صباح فخري “يعجز اللسان عن التعبير وعن وصف حلب وأهلها وتراثها وعندما يتكلم السيف يسكت الجميع” بينما أكد الفنان الكبير دريد لحام أن هذه المناسبة السعيدة هي عيد لسورية بشكل عام وحلب بشكل خاص التي انتصرت على الإرهاب بفضل صمود ابنائها وبطولات الشعب والجيش العربي السوري.

وأعربت الفنانة ميادة بسيليس عن سعادتها بانتصار حلب وعيد الجلاء وتمنت أن تعود حلب كما كانت ويتم دحر الإرهاب عن كل الأراضي السورية بينما قالت الفنانة لينا حوارنة “مبارك لسورية الاحتفال بالنصر وللجيش الباسل البطل المغوار”.

ومن لبنان أشار الإعلامي ناصر قنديل إلى أن سورية تحيي عيد الجلاء اليوم وهي تعيد اثبات تفوق الإرادة والكرامة على المستعمر الذي أراد كسر إرادة الشعب السوري فما نجح.

بينما أشار الإعلامي اللبناني جورج قرداحي إلى أن عيد الجلاء يأتي اليوم أبهى في وقت تحتفل فيه سورية بالنصر على الإرهاب.

الفنانة إلهام شاهين القادمة من جمهورية مصر العربية عبرت عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالية وقالت “يخفق قلبي لوجودي في هذا المكان العظيم في قلعة حلب التي تعبر عن الحضارة والتاريخ العريق.. متفائلة جدا بأن سورية ستعود أقوى مما كانت”.

حضر الاحتفال منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية ومحمد الأحمد وزير الثقافة وريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل والمهندس بشر اليازجي وزير السياحة والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وسماحة الدكتور أحمد بدرالدين حسون مفتي الجمهورية ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار وأمين فرع الجامعة للحزب ورئيس جامعة حلب وعدد من أعضاء مجلس الشعب وشخصيات فنية وإعلامية من سورية وعدد من الدول العربية.


   ( الأربعاء 2018/04/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 8:41 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...