-->
الخميس18/7/2019
ص0:50:32
آخر الأخبار
“شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة نارية مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيلافروف: الولايات المتحدة تحاول إطالة أمد الأزمة في سوريةأمريكا تستبعد تركيا من برنامج المقاتلة "إف-35""الاقتصاد" توقف استيراد الشعير وتستبعد مواد من الدليل التطبيقي المعتمد565 منشأة دخلت مرحلة الإنتاج في المدينة الصناعية بالشيخ نجارمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجهات المختصة تضبط عددا من العبوات الناسفة موضوعة ضمن عبوات زيوت محملة بشاحنة قادمة من #حلب على حاجز البرجان في مدخل محافظة اللاذقيةالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهابرمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةالخطر = تركيا .....بقلم: محمد عبيدأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة له

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

في يوم المرور العالمي… حوادث السير أودت بحياة 434 شخصا العام الماضي

تشارك سورية كل عام المجتمع الدولي والعربي فعاليات ونشاطات يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي حيث اعتمد الرابع من أيار يوما عالميا للمرور بعد أن تداعى المجتمع الدولي لمناقشة مخاطر سوء استخدام هذا المرفق وتزايدت أعداد حوادث المرور وما ينتج عنها من مآس.


ويهدف الاحتفال بأسبوع المرور العربي ويوم المرور العالمي للتوعية بأهمية مرفق المرور والمشاكل التي تنجم عن سوء استخدامه وخطورتها على المجتمع من الناحية الاجتماعية والاقتصادية وما تحمله على البلاد من مشاكل وخسائر بشرية وتبعات نفسية ومادية ومعنوية فادحة.

وبين اللواء حسين جمعة مدير إدارة المرور في حديث لـ سانا أن الاهتمام بقضايا المرور ولا سيما السلامة المرورية لا يقتصر على المعنيين مباشرة بهذه القضايا بل غدا قضية مجتمعية تتشارك فيها كل الجهات الحكومية والأهلية حيث تبين أن الفئة الشابة هي الاكثر عرضة لحوادث السير لذلك نتقصد في حملاتنا توعية هذه الفئة بشكل خاص سواء من ناحية إشراكهم بالنشاطات أو توزيع المنشورات والتوجيه بهذه المناسبة.

وأضاف جمعة إن الفعاليات والأنشطة المرورية في أسبوع المرور العربي ويوم المرور العالمي تعني إدراكا اجتماعيا أكبر لأهمية قواعد المرور على شتى الصعد وبشكل خاص على صعيد النظام العام لذلك ينبغي الاهتمام بتوعية وإرشاد مستخدمي الطريق بالسلوك الصحيح والأمن لاستخدام الطريق وتطبيق قواعد المرور الرادعة للحد من حوادث المرور والحد من المخالفات التي تشكل خطرا على السلامة العامة المرورية.

وتشكل حوادث المرور سببا رئيسيا للوفاة بين الشباب بعمر من 15 إلى 29 وهذا استنزاف خطير لموارد المجتمع البشري إضافة للاستنزاف المادي.

ولفت اللواء جمعة إلى ضرورة الاهتمام بالعاملين بمرفق المرور بإقامة دورات اختصاصية مستمرة لتطوير خبراتهم النظرية والعلمية وهذا من صلب اهتمامات وزارة الداخلية واقامة دورات تأهيلية تهدف إلى رفع المستوى المهني والثقافي والاخلاقي للعاملين بهذا المجال وصولا لعلاقة تشاركية بين المواطن والشرطي بحيث يقوم كلاهما بما عليه بما يضمن تحقيق الغاية الأسمى وهي الاستخدام الامثل لمرفق المرور وفق القوانين والتعليمات وبما يحقق أمن المجتمع وسلامة مستخدمي هذا المرفق.

وبين اللواء جمعة أن حوادث المرور التي وقعت في سورية خلال عام 2017 بلغت 7714 حادثاً منها 4223 أدت إلى أضرار مادية ومنها 3491 أضرار جسدية حيث بلغ مجموع الجرحى 3840 جريحا و434 حالة وفاة من مختلف الأعمار.

المقدم غيث سليمان رئيس قسم مباحث مرور دمشق قال إن القسم يقوم بالبحث والتحري عن السيارات المسروقة والمذاع البحث عنها بموجب برقيات صادرة عن الجهات المعنية أصولا وعن السيارات المزورة لجهة اللوحة المثبتة عليها لجهة رقم هيكلها وبمتابعة محال إصلاح المركبات ومسك سجلات خاصة باصحابها لجهة عملهم وتدقيق المركبات التي يقومون بإصلاحها.

وعن نتائج عمل القسم خلال مرحلة الأزمة أوضح المقدم سليمان أن عدد المركبات المذاع عنها والتي تم احضارها ومعالجة وضعها أصولا بلغ نحو 9000 مركبة منها ألفا مركبة نتيجة جرائم السرقة والسلب.

وعن نتيجة عمل القسم لجهة احضار السيارات المطلوبة خلال هذا العام بين المقدم سليمان أن 348 مركبة مطلوبة بجرائم مختلفة تم ضبطها وأعيدت إلى أصحابها أصولا منها 72 سيارة مطلوبة بجريمتي السرقة والسلب سلمت إلى مالكيها.

وبرزت فكرة اليوم العالمي للمرور لأول مرة بعد مؤتمر جنيف الذي عقد عام 1969 برعاية الامم المتحدة وتم تبني هذا اليوم عربيا اثر اجتماع عقد عام 1972 برعاية الجامعة العربية ومن ثم تم اعتماد أسبوع المرور العربي من الـ 4 إلى الـ 10 من أيار عام 1981 ليكون مناسبة سنوية للتوعية والإرشاد المروري والتنبيه إلى أخطار سوء استخدام هذا المرفق.

عمران عيسى


   ( الجمعة 2018/05/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 9:26 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...