-->
الخميس18/7/2019
م19:18:42
آخر الأخبار
مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالدفاع الروسية تؤكد أنه لا وجود لقوات برية روسية في سورياالحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهرب في الخليج الأحد الماضيقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةبحيرات النفط المسروق .... تضليل في الحقائق ومحاولات لإعادة السرقةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاغداً الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب "الجيش الحر" في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثفضيحة مونيكا لوينسكي مع الرئيس كلينتون تظهر إلى العلن مجدداً .برمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةعكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي«تكليفٌ» أميركيٌ للسعوديين قبل أُفولِ أحاديتهم .... د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

دمشق آمنة.. وفي غوطتيها يفوح عبير السلام والأمان

السطر الأخير الذي كتبه الجيش العربي السوري في معارك جنوب دمشق طوى صفحة جديدة من حربه على الإرهاب التكفيري الذي حاول تطويق دمشق وأسر غوطتيها الشرقية والغربية اللتين تشكلان رئتها وعمقها الديمغرافي والجغرافي.


أهالي دمشق خاصة والسوريون عامة كانوا أمس على موعد مع إعلان النصر والفرح بتحرير محيط العاصمة من الإرهاب وتبديد أوهام داعميه ومشاريعهم التكفيرية البائدة التي تخدم عروشهم ورعاة الإرهاب من أسيادهم في واشنطن وكيان الاحتلال الإسرائيلي وبعض الدول الغربية.

إقفال ملف تطهير محيط دمشق من الإرهاب لم يكن نزهة أو مجرد معارك عسكرية خاضها الجيش على مدى الأشهر الماضية وإنما كان معركة معقدة انتصرت فيها الدولة السورية بجيشها وشعبها وقيادتها على مشروع رعاة الإرهاب الذين أغدقوا على مرتزقتهم جميع أنواع الدعم المادي والتسليحي واللوجستي بهدف تهديد العاصمة دمشق وسكانها.

طوق من نار مستعرة واجرام حاول أعداء سورية ومرتزقتهم لفه على عنق أبناء دمشق لكن التفافهم حول جيشهم الباسل وتضحيات رجاله قلبت المعادلة وردت النار إلى صانعيها بهزيمة الإرهابيين ومشروعهم في عموم محافظة دمشق وريفها.

لغة الحديد والنار كرست المثل القائل لا يفل الحديد إلا الحديد وهي لغة أتت أكلها في الغوطة الشرقية حيث حرر الجيش العربي السوري عددا كبيرا من القرى والبلدات وتابع عملياته وصولا إلى رضوخ الإرهابيين واستسلامهم واخراجهم من الغوطة الشرقية بعد تسليم أسلحتهم وذخيرتهم التي فضحت مرة أخرى مشروعهم المعادي الممهور بختم كيان العدو الإسرائيلي وفرنسا وأمريكا.

فشل دعم واشنطن وعملائها اللامحدود للمرتزقة الإرهابيين في وقف انتصارات الجيش في الغوطة الشرقية أجبرهم على لعب ورقتهم الأخيرة بالتدخل المباشر عبر عدوان ثلاثي أمريكي بريطاني فرنسي في الـ 14 من نيسان الماضي تصدى له الجيش العربي السوري بكل بسالة واقتدار قبل أن يشن كيان العدو الإسرائيلي عدوانا في العاشر من الشهر الجاري على عدد من المواقع العسكرية فكان الرد الصارم من الجيش بإسقاط معظم صواريخ العدوان ليؤكد مرة أخرى أن القضاء على الإرهاب قرار لارجعة فيه.

منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك كانت آخر معاقل الإرهابيين التي تهاوت في دمشق ومحيطها بفضل بطولات الجيش العربي السوري الذي نفذ عمليات قتالية تكتيكية فريدة جنوب دمشق مستخدما الأسلحة المناسبة في معارك قتال المدن ودمر واسطة عقد الإرهاب وكسر شوكته وداعميه ليؤكد أمس إنجاز المهمة ويعلن دمشق وريفها خالية من الإرهاب.

وفور إعلان تحريرها دخلت وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى الحجر الأسود ومخيم اليرموك ورفعت العلم الوطني على ساريات المؤسسات الحكومية بالتوازي مع استمرار وحدات الهندسة تمشيط المنطقة ورفع المفخخات والالغام التي زرعها الارهابيون تمهيدا لدخول الورشات والمؤسسات الخدمية لإعادة الحياة الطبيعية وعودة الأهالي إلى منازلهم وهو ما تشهده قرى وبلدات الغوطة الشرقية حيث عادت مئات العائلات التي كانت في مراكز الإقامة المؤقتة إلى منازلها.

والآن وحدات الجيش التي جعل أبطالها أجسادهم الطاهرة جسورا للعبور إلى الأمن والاستقرار والأمان تحزم عتادها وتصطف في مسير منظم متجهة إلى غير منطقة ابتليت بالإرهاب لمتابعة واجبها الوطني المقدس في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر المؤزر وإعادة الأمن إلى ربوع سورية كافة.


   ( الأربعاء 2018/05/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2019 - 7:13 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...