الثلاثاء22/10/2019
م16:3:21
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيبرعاية الرئيس الأسد.. تدشين مشفى شهبا الوطني في السويداءوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبوتين: الوضع في سوريا صعب والمشاورات بين روسيا وتركيا مطلوبة للغايةأردوغان يتوعد واشنطن قبيل توجهه إلى روسيافارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسيهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الجيش السوري يطلق عملياته في ريف السويداء.. معارك المناطق الوعرة...بقلم علي حسن

افتتح الجيش السوري وحلفاؤه عمليات عسكرية واسعة على مواقع إرهابيي تنظيم "داعش" في ريف السويداء، إنهاءُ التنظيم من مناطق الجنوب على ما يبدو قد بات أولوية لدى الجيش الذي تقدمت قواته بسرعة كبيرة مستعيدة عدداً من النقاط الاستراتيجية في منطقة وعرة جداً قد تحصّن فيها التنظيم الإرهابي جيداً لمدة طويلة.


و في هذا السياق قال مصدرٌ عسكري سوري يقود العمليات في ريف السويداء لموقع "العهد" الإخباري أنّ "قوات الجيش السوري قد استعادت وادي عرعر و رسم الحتيتة من جهتي تل الأصفر و القصر – الساقية في أقصى ريف السويداء الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة جداً مع إرهابيي تنظيم داعش".

واوضح ان سيطرة الجيش السوري هذه أتت بعد معارك ضارية في مناطق ذات طبيعة جغرافية وعرة جداً تقدمت قوات الجيش من خلالها لمسافة اثني عشر كيلو متراً في عمق ريف السويداء الشرقي باتجاه خربة الامباشي.

هذا، وأكد المصدر العسكري السوري لـ"العهد" الإخباري أنّ "ما يحصل في السويداء عبارة عن مقدمة للمزيد من العمليات العسكرية الكبرى التي يريد الجيش السوري من خلالها تحرير المنطقة الجنوبية بشكل كامل، إذ إن ريف السويداء يرتبط بريف درعا و المنطقة التي افتتح الجيش عملياته نحوها التي تعتبر خط تواصل بين المحافظتين باتجاه عمق بادية السويداء و منها نحو منطقة التنف التي يتم فيها تشكيل جماعات إرهابية جديدة من بقايا الجماعات القديمة".

كما اشار المصدر نفسه الى ان ريف السويداء الشرقي يتصل جغرافياً بريف درعا الشمالي وتحديداً بمنطقة اللجاة ذات الطبيعة الجغرافية المعقدة والصعبة جداً، والتي شكلت بؤرةً وملجأً كبيراً للجماعات الإرهابية المسلحة خلال سنوات الحرب إذ كانت تستخدمها من أجل تنفيذ هجماتها على المواقع العسكرية للجيش السوري وعلى سكان القرى المحيطة سواءً في ريفي السويداء ودرعا.

واكد المصدر خلال حديثه لـ "العهد" انّ " الجيش السوري يصب اهتمامه العسكري في الوقت الحالي نحوها وحين الانتهاء من القضاء على الإرهابيين المتواجدين فيها يكون قد أمّن مجنبة القوات التي ستتجه من ريف السويداء نحو الريفين الشرقي والجنوب لمحافظة درعا".


   ( الأحد 2018/06/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 3:16 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...