-->
الأحد21/7/2019
ص8:50:8
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةدرجات الحرارة توالي ارتفاعها وتحذير من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطقالرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة الذكرى75 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين سوريا وروسيا سورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدلاريجاني: البريطانيون مارسوا القرصنة وتلقوا الرد المناسبالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟جريمة قتل جديدة بمدينة عفرين القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدناياإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطسوريا تحرز ميداليتين فضية وبرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضيات“أعطني كتابك وخذ كتابي”.. مكتبة تبادلية ثانية في المزة بدمشقالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةمشروب يدمر الأسنان!انفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

هل أخّر الجيش السوري عملية إدلب؟ ....بقلم حميدي العبدالله

تتناقل بعض وسائل الإعلام، بما في ذلك وسائل إعلام هي جزء من إعلام منظومة المقاومة والممانعة معلومات مفادها أنّ الجيش السوري أخّر البدء بالعملية العسكرية لتحرير إدلب، نزولاً عند طلبات من بعض حلفائه، ولا سيما روسيا، لإعطائهم مزيداً من الوقت لإقناع تركيا بالعملية العسكرية، ولإتاحة الفرصة أمام أنقرة لإقناع الفصائل المسلحة بالحلّ السياسي واعتماد خيار المصالحة.


وعلى الرغم من أنّ سلوك روسيا السياسي والعسكري كان واضحاً، وأكد بما لا يقبل أيّ مجال للشك أنّ العملية العسكرية في إدلب غير خاضعة للمساومة، وهو ما شدّد عليه وزير خارجية روسيا في مؤتمره الصحافي مع وزير خارجية تركيا في أنقرة، وما أكدته مشاركة وفد أمني وعسكري ضمّ مدير المخابرات التركي ورئيس الأركان التركي في موسكو، إلا أنّ هناك من أصرّ على الادّعاء بأن الجيش السوري أخّر تنفيذ عملية إدلب لأسباب سياسية. لكن الحقيقة غير ذلك. إذ من المعروف أنّ الجيش العربي السوري قد انتهى للتوّ، أيّ أقلّ من شهر من تحرير المنطقة الجنوبية، وحتى قبل استكمال عملية التحرير قام داعش بتسهيل من الأميركيين بشنّ هجوم في محافظة السويداء يهدف إلى تغيير أولويات الجيش السوري لتشتيت قواه ومنعه من التوجه إلى إدلب. وبديهي أنه بسبب مثل هذه التطورات، فإنّ نقل القوات والأعتدة الحربية، والاستعداد لمعركة بحجم معركة إدلب تتطلب وقتاً أطول من الوقت الفاصل بين انتهاء معركة الجنوب، وبين البدء بمعركة تحرير إدلب.

معروف أنّ التقارير غير الرسمية التي تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، تشير يومياً وحتى لحظة إعداد هذا المقال إلى تدفق أرتال القوات والأعتدة إلى المناطق المحيطة بمحافظة إدلب، وهذا يعني أنّ الاستعداد إن لجهة حشد القوات، أو لجهة توفير الأعتدة المطلوبة، أو لجهة تحديث بنك الأهداف لم تستكمل، وبالتالي من البديهي أن لا تبدأ العملية قبل استكمال هذه الاستعدادات.

ما تقدّم يؤكد أنه ليس هناك أيّ تأخير في بدء معركة تحرير إدلب، ومبدأ المعركة محسوم لدى سورية ولدى حلفائها، وربما لدى تركيا لأنّ أقصى ما تطالب به أنقرة أن لا تكون عملية شاملة وأن لا تتسبّب بنزوح كثيف باتجاه تركيا. لكن التأخير في بدء المعركة لأسباب لوجستية مرتبطة باستكمال نقل القوات التي كان قد تمّ حشدها في الجبهة الجنوبية تحسّباً لاحتمال عدوان «إسرائيلي» واسع، قد تشارك فيه الولايات المتحدة والأردن للحؤول دون استعادة المنطقة الجنوبية إلى كنف الدولة السورية.
البناء


   ( السبت 2018/09/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2019 - 8:49 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها المزيد ...