الأربعاء24/7/2019
ص0:36:2
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةجائزة الدولة التقديرية لعام 2019 لـ لبانة مشوح وصابر فلحوط وجورج وسوفخلال اجتماع في مجلس الوزراء… الموافقة على عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية في اللاذقية وطرطوسإخماد ستة حرائق بريف طرطوسالجعفري: تحرير الجولان السوري واستعادته من الاحتلال الإسرائيلي بكل السبل التي يكفلها القانون الدولي أولويةجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةتفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقا تجاريا في سورياما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانصحيفة تكشف مفاجأة: أصول رئيس وزراء بريطانيا الجديد "عثمانية"إطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطوزارة الموارد المائية تعلن عن إجراء مسابقة واختبار لتعيين 3106 عمالالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبداللهعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

طريق حرير جديد يربط الغرب بالشرق.. ووسام عز لكل من يحطّ رحاله في دمشق

د. يسرى المصري: عندما تحيط بك و«حواليك» الأنواء والعواصف من كل مكان وتهاجمك قوافل الظلام بهدف عزلك عن العالم ثم تكتب الدعوات وترسل المراسيل, فيزورك في عقر دارك 48 دولة عربية وأجنبية وعدد كبير من الشركات والفعاليات التجارية والصناعية بحضور رسمي محلي وعربي ودولي يتقدمه راؤول خادجيمبا رئيس جمهورية أبخازيا, فماذا يعني ذلك؟ غير أن عزّ الشرق أوله دمشق.. وما هو بشعار لكنه عين الحقيقة .


لم يكن الاهتمام الحكومي بمعرض دمشق الدولي يأتي من فراغ, فالمعرض بوابة تواصل واتصال ونافذة للترويج للمنتجات والسلع الوطنية وللدول المشاركة بصفة رسمية أو عبر شركات خاصة والرؤية في المستقبل حسبما أكده رئيس الوزراء عماد خميس في حفل الافتتاح أن معرض دمشق الدولي سيتحول تدريجياً إلى طريق حرير جديد يربط الشرق بالغرب, حاملاً ثقافات المنطقة وحضارتها إلى كل أرجاء المعمورة.

واليوم باتت عناوين الاستثمار واضحة، بدءاً من صناعة الاسمنت التي تراجع إنتاج سورية منها بسبب الحرب إلى 4 ملايين طن بعد أن كان قبلها 8 ملايين طن, مع مراعاة أن سورية بحاجة الآن إلى 15 مليون طن وخلال خمس سنوات إلى 25 مليون طن ما يعني أن الأبواب مشرعة على مصراعيها للاستثمار والمشاركة مع الشركاء المحليين أو الدول الصديقة.ولعلها المرة الأولى التي يصرّح بها عن كنز جديد في سورية وهو صناعة السيليكون الثروة المهمة جداً التي تمتلكها سورية والتي تضاهي في نقائها السيليكون الموجود في نيفادا, ويذكر هنا أنّ سورية تمتلك ثروة مهمة من مادة السيليكون التي تستخدم في صناعة الكمبيوترات.أضف إلى ذلك, صناعة الأسمدة التي تحتاجها سورية وأيضا الصناعات الكيماوية وعلى القائمة مشاريع الجسور والطرق والسكك الحديدية ومشاريع النقل والشحن الجوي والبحري. ومشاريع البنى التحتية في مجال الكهرباء ومشاريع الصناعات المعتمدة على الفوسفات وأيضا البازلت المتوفرين بكثرة في سورية.
والحديث لا يتوقف عند المشاريع الصناعية, فالمطلوب أكثر من ذلك وهناك دعوة تتحدث عن حاجة سورية لإنشاء مصارف مشتركة تقليدية واستثمارية وإحداث جامعات ومعاهد تقانة إلى جانب استثمارات في قطاع النفط والغاز.
كل هذا الترحيب وهذه الدعوات تستحق أن تكون وسام عز لكل من يحطّ رحاله في دمشق.

"تشرين"


   ( الاثنين 2018/09/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2019 - 10:36 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...