الجمعة20/9/2019
ص5:42:11
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!ميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشليوسائط دفاعنا الجوي تدمر طائرة مسيرة معادية في منطقة عقربا جنوب دمشقروسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملالبنتاغون يتحدث عن خيارات قدمها إلى ترامب تتجنب النزاع العسكري مع طهرانإيران تجدد دعوتها لانسحاب القوات الأجنبية الموجودة في سورية دون موافقة الحكومة السوريةحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

رسائل صواريخ الحرس الثوري شرق الفرات ...بقلم حميدي العبدالله

طبقاً لعدد كبير من المحللين والمتابعين فإنّ الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري ضدّ مواقع للتكفيريين في منطقة شرق الفرات،


 لا تمثل فقط رداً حازماً وهجومياً على الاعتداءات الإرهابية وعدم الاكتفاء فقط باليقظة ومطاردة الخلايا النائمة داخل إيران، بل ملاحقة الإرهابيين إلى ملاذاتهم الآمنة، وهذه العملية الثانية للحرس الثوري التي تمثل رداً هجومياً على نشاطات الإرهابيين التي تستهدف إيران، إذ تمثلت العملية الأولى بتوجيه ضربة صاروخية لمواقع مسلحين أكراد كانوا قد هاجموا مواقع للقوات الحكومية داخل إيران من شمال العراق.


ويبدو أنّ منفذي هجوم الأهواز، ومشغليهم انطلقوا من منطقة شرق الفرات عبر الأراضي العراقية وشنّوا هجومهم على العرض العسكري في مدينة الأهواز وتسبّبوا باستشهاد وجرح عشرات المدنيين والعسكريين.

الرسالة الأهمّ في هذه الضربة الصاروخية شرق الفرات موجّهة بالدرجة الأولى للولايات المتحدة التي تتحمّل المسؤولية الأولى عن كلّ اعتداء يقع في إيران، بغضّ النظر عن الجهة التي نفذت هذا الاعتداء. فالمنطقة التي استهدفتها صواريخ الحرس الثوري في شرقي الفرات تقع بشكل أو بآخر تحت سيطرة القوات الأميركية أو بالقرب منها وهي التي وفرت ملاذات آمنة للإرهابيين والتكفيريين لشنّ هجمات داخل إيران مستفيدة من سيطرتها على مناطق واسعة من الحدود والأراضي العراقية، مفاد رسالة صواريخ الحرس الثوري على منطقة شرق الفرات موجّهة للقوات الأميركية، تريد هذه الرسالة إفهام المسؤولين الأميركيين أنّ قواتهم، ليس في الخليج والعراق ومياه البحر الأحمر ومضيق هرمز، تحت رحمة الصواريخ الإيرانية، بل وأيضاً في سورية حيث تنتشر القوات الأميركية.

بعبارة أخرى إذا اعتدت الولايات المتحدة أو قواتها الموجودة في سورية على القوات الإيرانية التي تدعم الجيش السوري في حربه على الإرهاب، فإنّ إيران قادرة على الردّ بقوة وحزم وتعريض القوات الأميركية للخطر في سورية، إضافة إلى مواقعها الأخرى في المنطقة.

رسالة أخرى تحملها صواريخ الحرس الثوري موجهة إلى حكومة العدو الصهيوني مفادها: إذا تماديتم باعتداءاتكم على القوات الإيرانية في سورية، وسقط شهداء وجرحى من هذه القوات، فإنّ إيران عبر صواريخها البالستية، وليس فقط حلفاؤها في منظومة المقاومة قادرة على الردّ والاقتصاص.

بكلّ تأكيد رسالة صواريخ الحرس الثوري هذه المرة، كما رسالتها في شمال العراق قبل أسابيع، تؤكد لكلّ من يراهن على الولايات المتحدة في حمايته أنّ رهانه خاسر وسيدفع الثمن غالياً إذا استمرّ في حساباته الخاطئة.

البناء


   ( الأربعاء 2018/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 5:31 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...