-->
الأحد21/7/2019
ص9:11:31
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةدرجات الحرارة توالي ارتفاعها وتحذير من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطقالرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة الذكرى75 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين سوريا وروسيا سورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدلاريجاني: البريطانيون مارسوا القرصنة وتلقوا الرد المناسبالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟جريمة قتل جديدة بمدينة عفرين القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدناياإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطسوريا تحرز ميداليتين فضية وبرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضيات“أعطني كتابك وخذ كتابي”.. مكتبة تبادلية ثانية في المزة بدمشقالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةمشروب يدمر الأسنان!انفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي

في 16 من تشرين الثاني من عام 1970 قام وزير الدفاع وعضو القيادة القطرية بحزب البعث الجنرال حافظ الأسد بحركة تصحيحية تغييرية


  في الجمهورية العربية السورية مع رئيس الاركان مصطفى طلاس بموالاة كثير من الضباط وعُين أحمد الحسن الخطيب رئيسا مؤقتا للبلاد خلفا لنور الدين الاتاسى ما بين الفترة 18 من تشرين الثاني الى 22 شباط 1971 وبهذا التاريخ عُيِّن الرئيس الخالد حافظ الاسد رئيسا للجمهورية العربية السورية ..

وإلتزم الرئيس حافظ الاسد بالايديولوجية البعثية وهي أيديولوجيا القومية العربية التي تشجع على تطوير وتهيئة الأمة العربية من خلال قيادة حزب الطليعة وقيام دولة تقدمية،

الفكر البعثي هو فكر من البعث العربي أو البعث بمعنى "النهضة او الصحوة ، وان المجتمع البعثي حسب نظريته يسعى للتنوير والانبعاث للثقافة العربية وقيم وتقدم المجتمع . بعهد الحركة التصحيحية تم القضاء نهائياً على الانقلابات واعادت الثورة الى وجهها الصحيح وانتهاء الصراعات الداخلية وتشكيل مجلس الشعب ووضع دستور للبلاد في مارس من عام 1973 وصدور مرسوم قانون الادارة المحلية و هناك انجازات اقتصادية صناعية زراعية و الحفاظ على النفط والكهرباء و الامن الغذائي ..

اعتمدت على زيادة القدرة الاقتصادية معتمدة على قواعد ثلاث القطاع العام التابع للدولة والقطاع الخاص والقطاع المشترك وانجازات في مجال التربية والتعليم والثقافة وجعلتة الزاميا من الابتدائي ومجانيا لكافة المراحل وفي الصعيد العربي دعمت الثورة الفلسطينية ودوليا عملت على تطوير العلاقات مع الدول المناصرة للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومن اهم منجزات الحركة التصحيحية سد الفرات وحرب تشرين التحريرية ضد العدو الصهيوني .

من اهم اهداف الحركة الصحيحية هي بناء الإنسان وتنمية القوى البشرية والمجتمع وتقوية الوحدة الوطنية والعمل على بناء سورية الحديثة ، دولة المؤسسات والقانون والقادرة على أن تنتج دولة مكتفية ذاتياً ومن اهم الاهداف ايضا هو تعزيز محور الممانعة العربية وكانت عاملاً مهماً في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقتنا من خلال دعم مقاومة الاحتلال الإسرائيلي لاستعادة الأرض العربية المحتلة والحقوق العربية المغتصبة.

رحمك الله يا حافظ الاسد لقد بنيت دولة حديثة وجيش عظيم ومستقبل مزدهر بقيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الاسد الذي سيكمل المسيرة والطريق الصحيح والقضاء على كل من ينوي شرا ضد الجمهورية العربية السورية وسيقود السوريين الى النصر بإذن الله حتى تحرير اخر شر من الاراضي السورية الظاهرة .

فخري هاشم السيد رجب


   ( السبت 2018/11/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2019 - 8:54 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها المزيد ...