-->
السبت20/7/2019
م19:51:20
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاوزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏التربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامةالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

افاق.. خرج الأمريكيون.. ماذا بعد؟؟!....د.فؤاد شربجي

(الله لا يردهم) أو (درب يسد ما يرد).. هذا لسان حال السوريين تجاه خبر انسحاب القوات الأمريكية من شرق الفرات، هذا إن كانوا جادين فيما يعلنون ولا يناورون، أو يلعبون لعبة أخبث من وجودهم، وفي كل الأحوال فإن تطهير الأرض السورية من الاحتلال الأمريكي، مدعاة فرح لكل سوري، 


لأنه انتصار على طريق استكمال السيادة الكاملة والاستقلال التام.. هذه الخطوة الأمريكية تحتاج من السوريين جميعاً أن يعملوا لجعلها تصب في المصلحة الوطنية السورية، وإذا كانت الحكومة تبذل كل جهد لاستعادة كل ذرة تراب سورية، وعودة كل مواطن سوري، فماذا ستفعل الجهات الأخرى؟؟ ما يقلق أن زعامات الإخوة الأكراد السوريين، الذين توهموا أن أمريكا يمكن أن تحقق لهم ما يتوهمونه من إقامة كيان كردي انفصالي، هذه الزعامات أصابتها الخيبة الكبرى بتخلي أمريكا عنهم وعدّوا الانسحاب (طعنة غدر في الظهر) فهل ستشكل هذه الطعنة الغادرة محفزاً لهؤلاء الزعماء، كي يعودوا عن أوهامهم وأطماعهم؟؟

رئيسة المجلس السياسي لـ«قسد» (إلهام أحمد) أعلنت من باريس أنها طالبت فرنسا بإبقاء قواتها وتعويض القوات الأمريكية التي انسحبت، وطالبت الفرنسيين بالعمل على فرض (حظر جوي) على منطقة شرق الفرات وهذه وصفة معادية لسورية، (أي مازال الرهان على أعداء الشعب السوري وعلى سياسات ضد المصالح الوطنية)، كما أكدت أحمد أنهم سيردون على انسحاب القوات الأمريكية وفي ظل التهديدات التركية، بوقف محاربتها لـ«داعش» والانسحاب من دير الزور، كما هددت أحمد أن «قسد» ستعمد لإطلاق أسرى لديها، ملمّحة ومهددة بأن هذا سيكون خطيراً على الجميع، وعندما سئلت عن إمكانية اللجوء الكردي للتعاون مع الحكومة السورية، تمسكت أحمد بما قالت إنه رؤيتهم لمستقبل سورية (الفيدرالية) وهو الأمر المرفوض كلياً من أغلبية السوريين. إذا كان هدف أمريكا و«إسرائيل» وتركيا وفرنسا، إعادة إطلاق «داعش» وإتاحة الفرصة لها من جديد، فإن العقل الوطني السوري يستدعي من الجميع موالاة ومعارضة الانخراط في تقوية الدولة الحامية والجامعة والمنتصرة على الإرهاب والعدوان، فهل نحن فاعلون؟

"تشرين"


   ( الاثنين 2018/12/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 6:12 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...