الثلاثاء23/7/2019
م17:28:25
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةالمهندس خميس لأعضاء نقابة المحامين: مشروع قانون النقابة الجديد على طاولة مجلس الوزراء الأسبوع القادم إرهابيو (النصرة) يتسلمون حفارات أمريكية عبر تركيا لحفر أنفاق بإشراف مهندسين عرب في إدلب وريف حماةالرئيس لوكاشينكو يستقبل المعلم ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها ومستجدات الأوضاع في سوريةبعد انقطاع 7 سنوات.. الكهرباء تعود مجددا إلى بلدتي نبل والزهراء بريف حلبجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديلإطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسالتربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبداللهعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

هو سمسار عقارات، أصبح رئيساً لأمريكا، فظن أن العالم أصبح يتبع لدكانه الجديد (البيت الأبيض) وبسبب توسع أعماله، اعتمد استراتيجية من شقين، الأول بيع الأوهام، والثاني التقلب الوقح، كما أنه عدّ أن عمله كلّه يجب أن يحمل على مبدأ: إن كل المتعاملين معه إما أغبياء، وإما يتظاهرون بالغباء.. إنه ترامب، يمارس السمسرة وبيع الأوهام في (دكانه الأسود) في واشنطن.


آخر صفقات الوهم، تلك التي بدأها بتغريدة عن سحب القوات الأمريكية من سورية التي أضاف إليها بهارات وقحة أخبر بها أردوغان «سورية لك»، وبغباء سياسي فج احتفل أردوغان بما اشتراه من ترامب، وفي عزّ فرحته، تلقى السلطان الموهوم انقلاب ترامب عليه، وتهديده بأنه سيدمر الاقتصاد التركي إن تعرّض لمرتزقته.. وهكذا باع ترامب الوهم لأردوغان، ثم انقلب عليه بوقاحة، وبعد ذلك، عاد ترامب لبيع أردوغان وهماً جديداً لما يسمى «المنطقة الآمنة» ومازال أردوغان يرقص احتفاءً بها، غافلاً عن إمكانية انقلاب ترامب عن هذه الصفقة المسروقة.

كان الرؤساء الأمريكيون يرددون: إن «أمريكا العظمى» تقوم بمهمة قيادة العالم من البيت الأبيض، وتحت هذا الشعار البراق، مارست أمريكا كل سياساتها، وغطت به جميع ممارساتها العدوانية تجاه الشعوب، الآن، جاء ترامب للعالم ليقول: «إن أمريكا ليست إلا دكاناً تبيع القوة والنفوذ، وإنها بياع غشاش وكذاب وغدار، تبيع لبعض دول الخليج وهم حمايتها، وبعد أن تقبض، تنقلب على هذه الدول وتتركها، تبيع أردوغان أوهاماً عن سورية ثم تنقلب عليه، وهكذا يثبت ترامب أن الوقاحة قلب استراتيجيته، وبيع الأوهام نهجها، وعلى من يريد أن يكون زبونه التحلي بالغباء اللازم.. ترامب يعلن وبوقاحة أن أميركا لا تقود العالم بل تغشّه وتعتدي على الإنسان والأرض والقيم.
وعلينا ألا ننسى أن أسلحة الوهم قد تكون مدمرة بمجانينها، ولابدّ من مواجهتها بقوة.

"تشرين"


   ( الاثنين 2019/01/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2019 - 11:45 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...