الثلاثاء20/8/2019
ص12:11:49
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود! الصين تحذر من عودة قوية لـ"داعش" في سورياجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلقبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقية ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بعد إخفاق مخططات بلاده في سورية هدد أوروبا مجدداً بإغراقها باللاجئين … تحسن الوضع في سورية يربك أنقرة وجاويش أوغلو يكرر فقاعات رئيسه


كرر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو فقاعات رئيسه رجب طيب أردوغان البهلوانية التضليلية بزعمه أن الرئيس بشار الأسد لا يمكنه أن يوحّد سورية، وأن عليه التنحي، في مؤشر على مدى ارتباك النظام التركي من تحسن المشهد الميداني والسياسي في سورية.


ولم يقتصر الإرباك على هذا الحد بل رمى جاويش أوغلو حمل سياسات بلاده الخرقاء مرة جديدة على أوروبا عبر تهديده المبطن بتدفق اللاجئين إليها لو انهار اتفاق وقف إطلاق النار في سورية.

وقال جاويش أوغلو في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بحسب صحيفة «رأي اليوم» الإلكترونية: «إنه في حال انهارت اتفاقيات وقف إطلاق النار التي ترعاها بلاده مع كل من روسيا وإيران، فإن هذا قد يتسبب في تدفقات جديدة من اللاجئين والمزيد من الضغوط على أوروبا».
وحول رؤيته للتعاون التركي الروسي في سورية، رغم الاختلافات بين الجانبين في هذا الملف، قال: «نعرف موقف روسيا من البداية، وقد حاولنا إقناع روسيا بتغيير موقفها، وكذلك فعلت هي، إلا أننا ندرك أن هذا لا طائل من ورائه، وبالطبع، فإن هذا الخلاف بين روسيا وتركيا لم يمنعنا من العمل معاً من أجل تعزيز وقف إطلاق النار».
وزعم بقوله إنه بالنسبة لبلاده لا يمكن للرئيس الأسد أن يوحّد سورية، وأنه يتعين ألا يبقى مثل «هذا النظام ولو لفترة انتقالية»، وقال: «هذا هو موقفنا، يتعين عليه أن يتنحى»!!.
يأتي ذلك بعد أن ادعى أردوغان الأربعاء الماضي أن الرئيس الأسد «لا يمكن أن يكون جزءا من الحل السياسي في سورية»، الأمر الذي سارعت وزارة الخارجية والمغتربين بالرد عليه بتحميله المسؤولية الأساسية في سفك الدم السوري، وأنه يستمر بتضليل الرأي العام في فقاعاته المعتادة، في محاولة يائسة لتبرئة نفسه من الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.
ويرى مراقبون أن تصريح جاويش أوغلو هذا يعكس مدى الارتباك الذي وصلت إليه حكومة بلاده نتيجة سياساتها المتخبطة تجاه سورية، إذ إن ما حصل على الصعيد الميداني من خلال دحر تنظيم داعش الذي دعمته تركيا في سورية، وما يحصل من تقدم يحققه الجيش العربي السوري في محافظة إدلب التي دخلت إليها تحت مسمى «خفض التصعيد»، والتصريحات الروسية بشأن محاربة «جبهة النصرة» في سورية في المرحلة القادمة والتي تسيطر على جزء كبير من إدلب بدعم تركي، كله جاء عكس ما خططت له حكومة أنقرة في هذا البلد، فضلاً عن الأنباء التي كشفت بأن موسكو وعدت بإرسال دعوات إلى ممثلين عن الأكراد والمكونات الأخرى المشاركة في «الإدارة الذاتية»، للمشاركة في مؤتمر الحوار في سوتشي المزمع عقده نهاية هذا الشهر.
وزعم جاويش أوغلو أن بلاده تبذل قصارى جهدها للحيلولة دون انهيار مسار أستانا.
واعتبر أنه «لو تجددت الحرب في سورية، فسيصل المزيد من اللاجئين إلى تركيا وسيكون هناك ضغط أكبر على أوروبا»، في تهديد مبطن للأخيرة بإغراقها باللاجئين إذا لم تمد يد العون لحكومة بلاده، على الأقل مالياً.
وأضاف: «آمل أن نتمكن من تعزيز وقف إطلاق النار، وأنا متفائل جداً، الوضع على الأرض في سورية تحسن كثيراً عما كان عليه قبل عام، لا يمكنك حتى المقارنة، لقد حققنا الكثير من التقدم، ولكن دون حل سياسي، كيف يمكن أن نمضي في تعزيز الوضع؟»، في محاولة لتبييض صورة بلاده بأنها ساهمت بمكافحة الإرهاب في سورية.

وكالات


   ( الأربعاء 2018/01/03 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 12:04 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...