الأحد18/8/2019
ص10:47:7
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقما العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟مجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل وأسماء ولقاءات قادة من “الجيش الحر” في درعا مع “اسرائيل”


تنشر وسائل إعلامية غربية بين الحين والآخر عن لقاءات جرت بين التنظيمات المتشددة المقاتلة في سوريا و العدو “الاسرائيلي”، ومعظمها تكون موثقة بالصور أو بمحاضر جلسات، ومنها ما يكون علنياً ويصور.


وآخر ما نشر كان تقرير لصحيفة “theintercept” الأمريكية، التي نشرت تفاصيل اجتماع تنظيمات متشددة تابعة لميليشيا “الجيش الحر” من درعا، مع ممثلين عن العدو “الاسرائيلي”.

وبحسب التقرير، “ناقش المجتمعون نقاطاً مختلفة على رأسها قيام “منطقة آمنة” داخل الحدود السورية، في درعا والقنيطرة، قبالة الأراضي المحتلة”.

ووفق التقرير، فإن العدو “الاسرائيلي” يعمل على “توسيع نفوذه جنوب سوريا، من خلال السعي لإنشاء منطقة آمنة تمتد من مرتفعات الجولان المحتل إلى عمق محافظتي القنيطرة درعا”.

ونقلت الصحيفة معلوماتها عن “معارضين” سوريين ومصادر قالت إنها “حكومية سورية” و”إسرائيلية”، ومنظمة أمريكية غير حكومية تشارك بشكل مباشر في مشروع “المنطقة الآمنة” في المنطقة.

وبحسب الصحيفة، فإن “العمل يجري حالياً على إنشاء حاجز بطول 40 كيلومتراً خارج هضبة الجولان المحتل، تحميها قوة حرس حدودية سورية، من العناصر التابعين ليميليشيا “الحر”، تدربها “اسرائيل”.

وذكرت الصحيفة أن ذلك يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه “إسرائيل” أنها “تدرس تقديم مساعدات عسكرية لطائفة أوسع من فصائل المعارضة في كل من القنيطرة ودرعا”.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإن كيان الاحتلال “بدأ المرحلة الثانية من إنشاء المنطقة، بتدريب حوالي 500 مقاتل من “المعارضة”، المفترض أن تكون قوة حرس حدود، على أن تسير دوريات بدءاً من جنوب بلدة حضر، عبر القرى التي تسيطر عليها “المعارضة”، في كل من جباتا الخشب، التي ستكون مقراً للقوة، وبير عجم والحميدية والقنيطرة”.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى “زيارة مجموعة من الاستخبارات وعناصر من الجيش “الإسرائيلي” إلى ريف درعا الغربي، داخل سيارات إسعاف، أواخر تموز 2017″.

والتقى المسؤولون خلال جولتهم مع قادة عسكريين تابعين للتنظيمات المتشددة في “لواء الجيدور” و”جيش الأبابيل”، المدعوم أردنياً وأمريكياً، و”فرسان الجولان”.

وكانت صحيفة “معارضة” نشرت مطلع كانون الأول 2017، أن “اجتماعات جرت بين تنظيمات من ميليشيا “الجيش الحر” وممثلين عن كيان الاحتلال، تحضيراً لهجوم في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، والتي يسيطر عليها :جيش خالد بن الوليد”، المبايع تنظيم “داعش”.

كما جرى اجتماع في أيلول الماضي داخل بلدة رفيد بريف القنيطرة، وحضره قادة عسكريون وممثلون عن الفعاليات المدنية والطبية في المنطقة، إلى جانب ممثلين من “لواء الجيدور” و”فرسان الجولان” و”جبهة ثوار سوريا”، لمناقشة مزيد من التعاون، وفق الصحيفة.

يذكر أن الأسير السوري المحرر صدقي المقت، كانت السلطات “الاسرائيلية” أعادت اعتقاله في العام الماضي، بعد كشفه عن التعاون بين جيش الاحتلال و”جبهة النصرة” على الحدود مع الجولان المحتل.

وكالات


   ( الخميس 2018/01/25 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 10:43 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...