الاثنين14/10/2019
ص5:30:17
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يدخل (تل تمر) مقتربا حتى 20 كم من الحدود التركية شمال الحسكةمسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سورياالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًالليرة السورية تتحسن 6% أمام الدولار.. وتاجر يشرح آلية التدخلمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"النفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا، هل دقت ساعة مقاومة الاميركان؟


تنكشف اليوم حقيقة الوجود العسكري الأميركي الذي عمد الأميركان على التكتم على تعداده وغاياته إلاّ ذلك اللغو من التصريحات حول “نجاحات” هذا التحالف الدولي “لمكافحة تنظيم داعش” الذي تمدد وانتعش بفضله ومارس أبشع جرائمه بتزكية منه وتواطؤ أو غض البصر، هذا إذا لم يقصف الجيش السوري!


كشف وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أن الجيش الأميركي باق في سوريا لتحقيق الأهداف التالية:

– الأول منع عودة تنظيم داعش بعد هزيمتها في الرقة والموصل

– مواجهة النفوذ الإيراني

– وإخراج الرئيس السوري من السلطة

أعلن تيلرسون عن هذه “الأهداف” خلال محاضرة تناول فيها سياسة بلاده الخارجية، في ستانفورد.

اليوم يتبيّن جلياً لمن منح ثقته العمياء بالأميركي وحلفائه وحقيقة وجود العسكري في شرق الفرات الذي زاد اليوم تعداده عن 1000 جندي مارينز، وتخطيطه العلني والسري لإقامة قواعد عسكرية دائمة في شمال سوريا، بهدف “إقامة دولة كردية” والحديث عن تكوين جيش قوامه 30 ألف جندي، ستتولّى هي تدريبه وتسليحه لـ”حماية” هذه الدويلة – كما حمت ودعمت “معتدلي” هذه المعارضة – والعهدة على العقيد ريان دالون، المتحدث باسم قوات هذا التحالف.

هل مجرّد التلويح بورقة تهديد الطائرات التركية يكفي لثني واشنطن وساستها عن المضي في مخططهم؟ كأن يعلن نائب وزير الخارجية السوري السيد فيصل المقداد “أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سورية، لأن أي عمليات عسكرية في منطقة عفرين تشكّل عدواناً من قبل الجيش التركي على أراضي سورية؟”

هل الحديث عن فتح جبهة مقاومة سورية-إيرانية بمشاركة مقاتلين من حزب الله –على غرار ما هو موجود بالعراق- كفيل بجعل تيلرسون وغيره يفكرون 100 مرة قبل التلويح بمثل كلامه؟ ماذا عن موقف روسيا من كل هذا وهي التي تسحب بعضاً من قواتها؟ كيف السبيل لمسك أردوغان وورقة الأكراد أم هي الواقعية السياسية وانتظار “فيتنام” جديد تدور رحاه الآن في سوريا بلحم ودم سوري؟

يا سادة، منذ السفر الأول للتدخل الأميركي كان واضحاً وجلياً مخطط تقسيم وتفكيك سوريا وهندسة جغرافيتها وديمغرافيتها وينكر أو يتغافل أو يتغابى من صدّق فكرة مكافحة إرهاب خُلق وهُندس وأطلق من قمقمه بتزكيتهم وسلاحهم ودعمهم!

إنتظار ما أعدّه الأميركيون مخاضه واضح ودميم والسكوت عليه سيكلّف من الجهد والرجال الكثير ومن الكبائر التعويل على أحد مهما بلغت درجة ربحه في هذه المعادلة الدموية!

مجرّد بيان لا يوضح متى وكيف “سيتم التصدي لهذا الوجود العسكري الأميركي غير الشرعي”، سيذكر بمزحة “في الزمان والمكان المحدّدين” وإن كنّا ندرك أن “غرفة العمليات لقوات حلفاء سوريا” كائناً من كان من يقف وراءها أو يدعمها سيتوقف عند بيانها السيد تيلرسون وجماعته، فاللغة التي يستوعبونها هي من طينة لغة الزعيم الكوري و”التهديد بشنّ ضربات على تجمّعات القوات الأميركية في سوريا والمنطقة في الوقت المناسب، ردّا على قصف قوات التحالف الدولي وحدات من الجيش السوري في منطقة التنف الحدودية السورية مع العراق والأردن”، وصله صداه بالتأكيد.

هل بات لزاما أن نذكر أن كلّ وجود عسكري على الأراضي السورية غير شرعي وغير قانوني وينتهك السيادة الوطنية؟

لن نزايد على الجيش السوري في حربه ولا نبالغ في حجم المعضلة الاستراتيجية وانقلاب خارطة التحالفات –رأساً على عقب- وطبيعة الحرب على سوريا، فقط نذكّر بتصريحين لافتين لمدير الاستخبارات الفرنسية برنار باجوليه، Bernard Bajolet، ومدير الاستخبارات الأميركية، الـ”سي آي ايه، CIA” جون برنّان، John Brennan، اللذان لا ينطقان عن “هوى استخباري”، ينعيان المنطقة بأسرها، بتصريح لا مواربة فيه، مفاده أنّ: «الشرق الأوسط الذي نعرفه، انتهى إلى غير رجعة»، وأنّ دولاً مثل سوريا والعراق،”لن تستعيد أبداً حدودها السابقة!”، مشدّديْن على إضافة لا تقلّ دلالة ولا خطورة، وهي أنّ المنطقة “لن تستعيد شعوبها أيضاً!”، في إشارة واضحة إلى “التطهير” الإثني والديني الجاريين، Ethnic and Religious Cleansing »، هل نتّعض قبل فوات الأوان؟

المصدر/ الميادين


   ( الخميس 2018/02/01 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 5:12 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...