الثلاثاء20/8/2019
ص11:41:2
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!جباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلببرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيا القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

من هو أبو أيمن المصري الذي يهدد مقتله بإندلاع معركة كبرى" بين الفصائل في الشمال السوري ؟


رصد تنسيقيات | هو "ابراهيم صالح البنا" المولود عام 1965 في مصر، وضعته وزارة الخارجية الأمركية في كانون الثاني من العام 2017 على لوائح الإرهاب، ورصدت مكافأة تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار أميركي، لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى التوصل إليه.


البنا حاصل على ليسانس شريعة وقانون من جامعة الأزهر، وكان قياديا في جماعة "الجهاد الإسلامي" المصرية في اليمن بين عامي (1996- 1998)، وكان مسؤولاً عن التدريب والاستخبارات ضمن الجماعة، كما شغل منصب مسؤول الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وهو يعد من أهم المؤسسين لهذا الفرع.

 

ووفقا لتحقيقات سابقة، فإن "البنا" كان يجيد تزوير الأوراق الرسمية ويجيد أيضا التخفي والتنقل بين الدول بكل سهولة ويسر، وكان يحظى باحترام وتقدير قيادات التنظيم في أفغانستان، نظرا إلى أنه "أسطورة" في إعداد الأوراق المزورة لأعضاء القاعدة دون أن تنكشف، كما كان يقول عنه دائما زعيم التنظيم أسامة بن لادن.
وعبر سنوات طويلة، ظل "البنا" هو مفتاح مرور عناصر التنظيم عبر مطارات العالم بفضل أوراقه الرسمية المزورة، التي أسهمت في إخفاء عناصر القاعدة عن أعين أجهزة الاستخبارات في العالم.
كما يعد إبراهيم البنا مؤسس مخابرات تنظيم القاعدة، وقام بتدريب عناصر القاعدة على أعمال التجسس والتخفي بناء على تعليمات من زعيم القاعدة الحالي أيمن الظواهري. ولعب دورا كبيرا ومؤثرا في تدريب كوادر التنظيم في اليمن، وامتد تأثيره إلى الفرع العراقي.


في العام 2011، قتل 9 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن بعملية للجيش في محافظة شبوة، ورجحت وسائل الاعلام اليمنية حينها مقتل إبراهيم البنا ضمن عناصر القاعدة، إلا أن مصيره بقي غامضاً آنذلك إلى أن أعلن عن مقتله في ريف حلب الغربي، برصاص مسلحين من حركة نور الدين الزنكي.
وفي سوريا، شارك أبو أيمن المصري في عدة معارك بريف حلب الغربي والشمالي والجنوبي وفي معارك ادلب، وعمل في حياته الاخيرة مسؤولاً للتعليم وحلقات القرآن بإدارة شؤون المهجرين، ضمن صفوف "هيئة تحرير الشام" التي يقودها أبو محمد الجولاني بعد فك الإرتباط مع تنظيم القاعدة.
محمد فؤاد حسن هزاع، القيادي المصري الموجود حالياً في سوريا، كان قد اعترف خلال وجوده في سجن أبو زعبل المصري، في القضية العسكرية المعروفة إعلاميا بـ«العائدون من ألبانيا»، بأنه كان على علاقة بأبو أيمن المصري، وكان مقيما معه في اليمن. وبحسب الرسائل التي عثر عليها خلال القبض على هزاع، فإن البنا مسؤول عن استقطاب وضم عدد كبير من المصريين إلى تنظيم القاعدة، وترحيلهم إلى دول أخرى بعد تدريبهم وتزوير الوثائق الرسمية لهم.
واعترف هزاع بأن البنا هو الذي تولى تدريب "أبو أيوب المصري"، الذي سافر إلى العراق لاحقا بأوراق مزورة، وقام بتدريبه على أعمال الاستخبارات. أبو ايوب المصري هو "عبد المنعم البدوي" والمعروف أيضاً بإسم "أبو حمزة المهاجر"، تولى قيادة تنظيم القاعدة في العراق بعد مقتل أبو مصعب الزرقاوي في العام 2006.
هزاع الذي سبق وأن قدم معلومات للأجهزة المصرية عن "أبو أيمن المصري"، نفى تعمد مسلحي حركة نور الدين الزنكي قتل أبو أيمن، وقال إن الأخير تجاوز الحاجز ولم يقف حين أمر بالوقوف، ما دفع بعناصر الحاجز إلى إطلاق النار عليه وقتله وإصابة زوجته.
يذكر أنّ هزاع الملقب بـ "أبو أيوب الأنصاري" قدم إلى سوريا، بعد أن استقال من "حزب النور السلفي" المصري، وانضم إلى جبهة النصرة بصفة قاضٍ، قبل أن ينشق عنها، بخلاف رفاقه المصريين الذين اختاروا الانضمام إلى حركة أحرار الشام.
الإعلام الحربي المركزي


   ( الثلاثاء 2018/02/20 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 11:39 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...