الثلاثاء20/8/2019
ص11:41:8
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!جباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلببرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيا القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

واشنطن تستخدم إرهابيي”داعش” لتحقيق أهدافها في سورية


اوتاوا-سانا | تؤكد الوقائع على الأرض أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل دعمها للتنظيمات الإرهابية في سورية وعلى رأسها تنظيم “داعش” وأيضا حمايتها له الأمر الذي وثقته عشرات التقارير الميدانية والإعلامية بهدف الاستثمار بالإرهاب لتنفيذ مخططاتها السوداء ضد الشعب والدولة السورية.


وفي هذا الإطار كشف موقع “غلوبال ريسيرتش” الكندي أن واشنطن تهدف من مخططها إلى الإبقاء على بؤر لتنظيم داعش الإرهابي شمال شرق سورية لتبرير وجودها غير المشروع في تلك المنطقة، مؤكداً أن الولايات المتحدة لم تهتم بمسألة مكافحة الإرهاب كما اهتمت بالأهداف الاستراتيجية والجيوسياسية لها في سورية.

ولفت الموقع الكندي في مقال نشر اليوم إلى أنه عندما كانت الأهداف تتعلق باحتلال أرض سورية أو إضعاف القوى التي تحارب “داعش” كان يتم أمريكياً تجاهل هذا التنظيم الإرهابي بل تتم تقويته سعيا نحو تحقيق الأهداف الأمريكية.

وبين الموقع أن بعض المسؤولين في تحالف واشنطن الاستعراضي يعتبرون أن وجود “داعش” مفيد لتحقيق غاية اضعاف القوة العسكرية للجيش العربي السوري، مذكراً بأن تسريبات صوتية لوزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري في عام 2015 كشفت أن إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما اعتبرت أن توسيع سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في سورية أمر مفيد للموقف الأمريكي.

الدكتور كريستوفر دافيدسون من جامعة دورهام البريطانية وهو أحد الأساتذة المتابعين لشؤون الشرق الأوسط أكد للموقع الكندي أن تنظيم داعش الإرهابي كان يقف إلى الجانب ذاته الذي يقف عليه الغرب والأمريكيون وخاصة في سورية.. وفي جميع المناطق الأخرى كان هذا التنظيم بالتأكيد في المعسكر نفسه مع حلفاء المنطقة الغربيين.

وأشار الموقع الكندي إلى أن الاستخبارات الأميركية كانت على دراية جيدة بهذه السياسات المذكورة وأن جميع ما ذكر تغير عندما انخرطت روسيا إلى جانب الجيش السوري وحلفائه في الحرب ضد الإرهاب.

وسبق للولايات المتحدة أن أقرت على لسان العديد من مسؤوليها بتحالفها وشراكتها مع التنظيمات الإرهابية في سورية على اختلاف تسمياتها حيث أعلنت أكثر من مرة عن برامج تدريب وتسليح ودعم لها تحت مسمى “معارضة معتدلة” والتي تبين فيما بعد أنها توجهت بشكل شبه كامل إلى تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة بينما ذكرت شبكة “سي ان ان” الأمريكية الاسبوع الماضي أن أسلحة واشنطن المرسلة إلى التنظيمات الإرهابية تعرض للبيع عبر مواقع الكترونية تابعة للإرهابيين على شبكة الانترنت.

ولا يقتصر دعم الإرهابيين في سورية على الولايات المتحدة بل دعمت العديد من الدول الغربية الأخرى إضافة إلى ممالك ومشيخات الخليج ونظام رجب طيب أردوغان مختلف تلك التنظيمات الإرهابية بالأموال والسلاح إلى جانب إقامة معسكرات التدريب والسماح لعشرات آلاف الإرهابيين بالتسلل إلى الأراضي السورية عبر الحدود وذلك لتنفيذ مخططاتهم التآمرية ضد سورية دولة وشعبا.

تهامة السعيدي ومحمد الجاسم


   ( الاثنين 2018/02/26 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 11:39 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...