الجمعة23/8/2019
ص4:26:42
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ماذا إذا ردّت إيران على استهداف جنودها في تي فور؟ ...حميدي العبدالله


قال أكثر من مسؤول إيراني إنّ طهران سوف تردّ على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف جنودها في مطار تي فور وذهب ضحيته 7 شهداء من قوات الحرس الثوري.
تل أبيب بدورها تأخذ التهديدات الإيرانية على محمل الجدّ، لدرجة أنها ألغت مشاركتها في مناورات جوية تجري في ألاسكا في الولايات المتحدة.


وتحدّث خبراء في الكيان الصهيوني أنّ الحرب ستكون قاسية وصعبة. مستشار الأمن القومي الأسبق يعكوف عميدور قال «إنّ المواجهة بين إيران وإسرائيل لا مفرّ منها، إذا نشر الإيرانيون قوة عسكرية تكون نسخة عن القوة التي بنوها في لبنان»، وأضاف «إنّ إسرائيل لن تسمح لإيران بفعل ذلك، وإذا أصرّت، فإنّ الحرب لا مفرّ منها».
وفعلاً إيران سوف تصرّ على نهجها الحالي. هذا ما أكده أكثر من مسؤول إيراني، وهذا ما قاله بوضوح الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، الذي أكد أنّ إيران لن تسمح لتل أبيب بتقييد مسألة وجودها العسكري في سورية، لأنّ هذه مسألة سيادية تخصّ دمشق وطهران ولا دخل لتل أبيب فيها. أيّ أنّ احتمال المواجهة العسكرية، بل الحرب بين إيران والكيان الصهيوني في سورية هو احتمال مرجّح، وليس مجرد احتمال قد تقود إليه احتكاكات عابرة من نوع خطأ في الحساب من هذا الطرف أو ذلك.
الإسرائيليون يعتقدون أنّ الحرب إذا وقعت لن تشبه حروب «إسرائيل» الأخرى. يؤكد عميدور أنّ «المواجهة ستكون صعبة ومعقدة جداً، تسفر عن خسائر كبيرة جداً للطرفين». واضح أنّ وقوع الحرب على الأرض السورية سوف يدفع الجيش السوري، وقوات المقاومة المنتشرة على الأرض السورية إلى جانب الجيش السوري لمحاربة الإرهاب للدخول في هذه المواجهة. والأرجح أنها ستكون حرب تقاصف صاروخي، وبالتالي فإنّ الظفر في هذه الحرب التي سوف تشبه لعبة عضّ الأصابع سيكون للذي يمتلك عناصر الصمود في هذه المواجهة أكثر من الطرف الآخر.
واضح أنّ كثافة الصواريخ التي ستسقط على المدن والبلدات الواقعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وضيق الرقعة الجغرافية التي يتركّز فيها سكان الكيان الصهيوني مع اتساع الجغرافيا السورية التي ستكون ساحة المواجهة، يمنح إيران وسورية والمقاومة ميزة في هذه المواجهة، حتى وإنْ كان ثمة تكافؤ في الاستهداف الصاروخي، ومن شأن ذلك أن يلحق بالكيان الصهيوني خسائر غير مسبوقة لم يعتد عليها في حروبه السابقة، بل إنه قد يحفّز هجرة المستوطنين الإسرائيليين عبر البحر. وقد تكون لذلك تداعيات أخطر بكثير مما يرد في حسابات حكومة تل أبيب. لذلك يقول عميدور «إنّ الإسرائيليين سيتوسّلون من أجل حياتهم وسيجدون صعوبة في الدفاع عن أنفسهم».
وقد تقود هذه الحرب إلى نتائج على المستوى الديمغرافي، حيث قال أفرايم هيلفي رئيس الموساد الأسبق «إنّ التهديد الوجودي لدولة إسرائيل، ليس تهديد النووي الإيراني، وإنما أن يصبح عدد اليهود أقلّ من عدد العرب». والحرب قد تسرّع في هذا التغيير الديمغرافي.

البناء
 


   ( الخميس 2018/04/19 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 4:25 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...