الثلاثاء20/8/2019
ص12:12:55
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود! الصين تحذر من عودة قوية لـ"داعش" في سورياجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلقبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقية ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية


تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول مضاعفة أوروبا منصات المفوضات حول سوريا، في محاولة لإفشال دور موسكو وإطالة أمد الصراع.


وجاء في المقال: تنوي الدول الأوروبية البحث عن أشكال جديدة للمفاوضات حول سوريا. هذه الرغبة أبدتها ألمانيا وفرنسا...

منذ فترة ليست بالبعيدة، عرضت النمسا منصة بديلة للمفاوضات حول مصير سوريا. ومع ذلك، يمكن الحكم على موقف روسيا تجاه الفكرة النمساوية من البيان الذي أصدره ممثل روسيا الدائم لدى فرع جنيف للأمم المتحدة، غينادي غاتيلوف، هذا الأسبوع. فقال: "مكان المحادثات بين السوريين هو جنيف.. سيكون من المنطقي الحفاظ على عملية التفاوض هذه في صيغتها كما هو مفترض".

وفي الصدد، ذكّر الخبير في المجلس الروسي للشؤون الدولية، رئيس مكتب Al-Monitor في موسكو، مكسيم سوتشكوف، بأن "الأطراف، منذ بداية النزاع، بدأت في البحث عن منصات. وبطبيعة الحال، كانت هناك نية لتشكيلها بحيث تتوافق مع مصالح كل طرف، واختيار المشاركين المناسبين" انطلاقا من ذلك.

ويرى سوتشكوف أن الاتجاه إلى التماس صيغ جديدة للمفاوضات السورية تلقت دفعا جديدا مع وصول إيمانويل ماكرون إلى السلطة في فرنسا. فقد قال:

"في البداية، أراد الفرنسيون الرهان على" الاتحاد "مع روسيا، وحين دُعي بوتين إلى فرساي، كانت القضية المهمة التي تحدث عنها ماكرون، هي أن فرنسا وروسيا بحاجة إلى العمل معا في التسوية السورية. وردا على سؤال عن الفائدة التي تجنيها روسيا من ذلك، أجاب الفرنسيون أنهم بهذه الطريقة يمكن أن يساعدوا في تقريب روسيا  من الغرب في ظروف العزلة. حينها بدا ذلك غير مقنع. ولذلك، لم يتحقق شيء".

وأضاف سوتشكوف أن الفرنسيين راحوا يتصرفون بعدوانية أكبر. فهم " الآن يتشبثون بالعديد من المبادرات.. لكن الأوروبيين لا يملكون وزنا سياسيا كبيرا، إذا أخذنا كل دولة بشكل منفصل. أما بشكل جماعي، فلدى الاتحاد الأوروبي مجتمعا فرص كبيرة. من الصعب القول كم هي قابلة للتحقيق. ربما تكون هذه محاولة من القادة الأوروبيين للابتعاد عن الأمريكيين في هذا الموضوع، لأن ترامب يريد مغادرة سوريا. ولكن إذا تراجعت مشاركة الولايات المتحدة في هذه العملية، فعندئذ من الناحية النظرية، ستكون هناك فرصة أكبر أمام روسيا وإيران وتركيا".

روسيا اليوم


   ( الاثنين 2018/04/23 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 12:04 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...