الأحد18/8/2019
ص11:16:43
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقصحيفة ألمانية: اللاجئون السوريون في عطلة ببلادهم وبرلين تتحركمأساة حفل الزفاف.. ارتفاع أعداد الضحايا في أفغانستانانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

روسيا والصين: كابوس الولايات المتحدة يتحقق


تحت العنوان أعلاه، كتب تيموفي بورداتشيف، في "غازيتا رو"، كيف أن سياسة واشنطن وضعت روسيا والصين في خندق واحد، ودفعت كل منهما، رغم التناقضات بينهما، لحماية ظهر الأخرى.


وجاء في المقال: يومي 25 و 26 أبريل الفائت، عقد مؤتمر صيني روسي آخر في "نادي فالداي" في شنغهاي. أوضح مدير برنامج نادي آسيا وأوراسيا، تيموفي بورداتشيف، ما يحدث في علاقات بلدان "الترويكا الكبرى"، روسيا والصين والولايات المتحدة.

وقال بورداتشيف: تشكل روسيا والصين والولايات المتحدة ترويكا قائدة للسياسة العالمية، على الأقل في ضوء حجم ترساناتها النووية. في الوقت نفسه، تختلف العلاقات في إطار هذه الترويكا. فروسيا بالنسبة للولايات المتحدة، مثل الولايات المتحدة بالنسبة لروسيا- القوة الثانية ذات الرسالة، والطامحة إلى وضع روحي خاص، ومنافس لا مفر منه. لذلك، تتكشف المواجهة الروسية-الأمريكية في المقام الأول في سوق الأفكار وبالتالي فهي حامية الوطيس.

وكما يلاحظ جميع المتخصصين، في الولايات المتحدة، فإن الصين بحكم تحولها إلى (اقتصاد) السوق، ستصبح أكثر ملائمة لواشنطن.

في الوقت نفسه، كان لدى بعض الأمريكيين المتخصصين في الشؤون الصينية دائمًا شكوك حول صحة هذه الفرضية. لكن قليلا ما أصغوا إليهم. علاوة على ذلك، استمر القادة الصينيون، إلى حد كبير، في "حشد القوة، والبقاء في الظل"، محافظين على أوهام الليبرالية في أذهان الأمريكيين.

بدأ الوضع يتغير مع نمو قوة الصين الدولية، استناداً إلى الفرص الاقتصادية الهائلة. حدث التغيير الأخير في سياسة الولايات المتحدة على خلفية مقررات مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني، في أكتوبر 2017. حيث تم الإعلان عن أهداف طموحة وتعزيز دور الصين في الشؤون العالمية.

تحقق أسوأ ما كانت تخشاه الولايات المتحدة، فقد بدأت الصين تقدم بديلاً لبلدان ثالثة، موارد للتنمية مستقلة عن مؤسسات الغرب وسوقا ضخمة.

وهكذا، وضعت الصين، بانتهاجها سياسات مألوفة للتوسع والتعاون السلمي، على المحك أهم أساس لسيطرة السلطة الأمريكية على الاقتصاد العالمي. علما بأن الجيش الصيني لفترة طويلة لن يشكل مشكلة بالنسبة للولايات المتحدة المدججة بالسلاح.

إنما ها هو المال الصيني بالفعل تحد مباشر وفوري وذو طبيعة استراتيجية.

أما بالنسبة لروسيا، فإن التأثير الاقتصادي المتنامي للصين ليس مشكلة على الإطلاق. فروسيا لا تستمد عائداتها من السيطرة على الأسواق والطرق التجارية، كما تفعل الولايات المتحدة، إنما من بيع موارد الطاقة الخاصة بها، وما يمكن أن تجود به الأرض والأفكار الهندسية.
تضع سياسة الولايات المتحدة الجديدة تجاه الصين بلدينا (روسيا والصين) على جانب واحد من المتراس. وكما يقول الخبراء الصينيون "ظهرا إلى ظهر".

روسيا اليوم 

 


   ( الأحد 2018/05/06 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 11:16 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...