الاثنين14/10/2019
ص5:56:21
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يدخل (تل تمر) مقتربا حتى 20 كم من الحدود التركية شمال الحسكةمسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سورياالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًالليرة السورية تتحسن 6% أمام الدولار.. وتاجر يشرح آلية التدخلمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"النفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ليلية اسقاط الصواريخ الاسرائيلية وارتقاء القوة الصاروخية السورية


خليل موسى- دمشق| مواجهة صاروخية امتدت من اجواء دمشق الى الأراضي السورية المحتلة في الجولان بعد استهداف مواقع صهيونية “محصنة” بالصواريخ ما ادى الى وقوع خسائر مؤكدة تكتم عنا العدو وفق ما اشارت مصادر ميدانية لقناة المنار. هذا الرد الصاروخي أوضَحَ متغيراتٍ استراتيجية وأظهر الكفاءة والحفاظ على التعافي العسكري السوري، إلى جانب قوة ردعية فاجأت كيان العدو.


 على ضوء التطورات الأخيرة في الميدان السوري، استضاف موقع قناة المنار الكاتب الإعلامي والمختص بشؤون الكيان الصهيوني، الدكتور بسام رجا، موضحاً نتائج التطورات التي ارتقت لمستوى اشتباك صاروخي هدد أمن الكيان بجدارة وحزم كبيرين.

يؤكد الدكتور بسام رجا أن الكيان الصهيوني أصبح في مأزق أمني، لأن العقيدة الصهيونية تتعلق دائما بكيفية هذا الوجود الامني، وكل الحروب التي خاضها الكيان كان يحاول أن لا يخسر فيها، لكن ما حدث اليوم من وصول الصواريخ السورية إلى مواقع صهيونية استراتيجية،  يراه د. رجا تبدلاً أمنياً كبيراً في المعركة، وضربا كبيرا لهذه المنظومة الأمنية.

خطوطٌ حمراء يتحدث رجا انها رُسمت، آخذاً كلامه هذا من المواجهة الصاروخية الحاسمة ليل امس الأربعاء، وهذه الخطوط الجديدة كسرت كل الخطوط السابقة، حيث بدأ من إسقاط طائرة الـF16 منذ فترة، ووصولا إلى اليوم وما تم من إسقاط لمعظم الصواريخ الصهيونية، وعلاوة على كل هذا، سقوط عشرات الصواريخ على مواقع في الجولان السوري المحتل، في حين أن الكيان الصهيوني لم يعترف بما حصل كي لا يضرب عقيدته الأمنية، وهذا ما سيتكشف مع الأيام القادمة، فهو يرى نفسه صاحب المبادرة، والقادر على أن يقوم بعدوان لا يُرد عليه.

يتابع الإعلامي الخبير في الشأن الصهيوني، اليوم جاء الرد وحطم كل تلك العقيدة الأمنية الصهيونية بل وفاجأ الكيان الذي يعتقد بأنه صاحب إمكانيات لوجستية عسكرية كبيرة، تؤهله ان يملك قدرات دفاعية وهجوية كبيرة تمنع اي اختراق، وهذا ما يتوجه به الكيان في خطابه الداخلي، “على انه صاحب الحضور الأكبر و من يرسم السياسات في المنطقة”.

ويرى الكاتب ان ما جرى هو حرب مصغرة بمثابة درس أدرك قادة الكيان الصهيوني خلاله بأنه لم يعد يستطيع ان يُظهر صورة القوي “السوبرمان”، تلك الصورة التي عوّد عليها العالم، وبما فيها الحليف الاميركي الذي لا بدّ أنه تأكد له اليوم بأن الكيان لم يعد قادراً على حفظ أمنه.

ما حدث ليل أمس، يذهب بالكاتب والخبير رجا إلى شرح ما بات يدركه العدو، أن السماء السورية لم تعد ملعباً أمامه، ولم يعد بإمكان هذا الكيان ان يتجول فيها كما السابق نتيجة التعافي السوري المؤكد من خلال تصدي الدفاعات الجوية السورية خلال المواجهة لمعظم الصواريخ الصهيونية على مواقع عسكرية وأمنية سورية. وهناك معادلات تؤكد الندية السورية في الدفاع والردع والرد الحاسم والمباشر، والأهم أنه ردٌّ مدروس لا يمكن أن يكون بشكل عشوائي إنما يضرب مواقع صهيونية استراتيجية ذات أهمية وحساسية بالغة لدى الكيان.

إذاً المواجهة السورية حسمت أموراً كثيرة، أهمها قوة استعادها الجيش السوري، بعد حرب دامت سنوات، انتصرت فيها الدولة السورية على دول دعمت ونظمت وأدخلت الإرهاب لضرب العمق السوري، الذي أثبت مناعة واجهت كل التحديات لتصل إلى ما هي عليه من انجازات استراتيجية تاريخية، اسست بدورها لكل ما تم إنجازه على كافة الصعد الممتدة بين عواصم محور كامل سيفتح آفاق مواجهة لاحقة.

المصدر: موقع المنار


   ( السبت 2018/05/12 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 5:12 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...