الأحد18/8/2019
ص11:13:22
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقصحيفة ألمانية: اللاجئون السوريون في عطلة ببلادهم وبرلين تتحركمأساة حفل الزفاف.. ارتفاع أعداد الضحايا في أفغانستانانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

السوريون في موسكو: شجعنا الأشقاء الروس ضد السعودية ونتمنى أن يبقى كأس العالم في روسيا


انتهت المباراة الافتتاحية لكأس العالم بكرة القدم "روسيا 2018" والتي جمعت المنتخب الروسي ونظيره السعودي بفوز ساحق للروس بخمسة أهداف نظيفة دون رد (5-0).


ومن دون شك استقبل الشارع الروسي فوز منتخبه بفرحة عارمة كانت واضحة من خلال الحشود التي جابت شوارع العاصمة الروسية موسكو بعيد انتهاء المباراة.

ولم تقتصر الفرحة بنصر المنتخب الروسي على أبناء البلد فحسب بل تعداه إلى مختلف الجنسيات التي حضرت إلى روسيا لتعيش أجواء هذا التظاهرة الرياضية العالمية. ومنهم بعض السوريين الذين حضروا المباراة الافتتاحية كعشاق لرياضة كرة القدم وكمشجعين للمنتخب الروسي أيضا، والذي وصفوه بـ"المنتخب الروسي الشقيق".

وعن انطباعاتهم بفوز المنتخب الروسي، قالت ديما، وهي طالبة دكتوراه في إحدى الجامعات الروسية، لـ"سبوتنيك":

أنا كسورية فرحت بفوز روسيا على السعودية وكنت بصراحة سأشعر بالأسى لو فازت السعودية على روسيا.

وأشارت إلى أمنيتها في أن تصل روسيا إلى النهائي وتنال كأس العالم،  "ولا شيء مستحيل في كرة القدم في ظل توافر العزيمة واللعب الجماعي القوي".

ووصفت ديما الأجواء في شوارع موسكو بالرائعة مؤكدة أن العاصمة جميلة أصلا والآن أصبحت مزركشة بألوان جميع الدول المشاركة، لافتة إلى أنها لمست سعادة الشعب الروسي بضيوفه وبالأجواء الاحتفالية الجميلة.

ووصفت ديما المباراة بالقوية حيث لعب المنتخب الروسي بأسلوب وتكتيك رائعين وكان الفوز متوقع للفريق الروسي خصوصا مع تسجيل أول هدف في توقيت مبكر نسبيا من عمر المباراة، الأمر الذي أعطاهم الدفع المعنوي الكبير وساعد في ذلك عامل الجمهور الذي ملأ الملعب.

من جهته قال مهند من سوريا، وهو طالب دكتوراه في جامعة روسية وحضر المباراة الافتتاحية: أنا كمواطن سوري وأعيش في روسيا فرح جدا بفوز المنتخب الروسي لأنه بلد صديق وشقيق لسوريا.

وأضاف مهند: روسيا بلد صديق ونتمنى له التقدم في جميع المباريات، فرحتنا كسوريين لا تقل عن فرحة الروس الذين انتشروا في الشوراع واستعادوا ثقتهم بالفريق الروسي لأن المباريات الودية التي قدمها لم تكن على قدر الأمل المتوقع منهم.

ووصف مهند الحضور الجماهيري الروسي في الملعب بالرهيب موضحا أن الهتافات ملأت أصداءها المدرجات، مشيرا إلى أن الحضور السعودي كان يتمثل بحوالي 12 إلى 15 ألف متفرج.

وأثنى مهند على الافتتاح الجميل وباللجنة التنظيمية "حيث لم نشهد أي صعوبات في الوصول إلى مقاعد المتفرجين…  وأتمنى على الفريق الروسي الوصول إلى النهائي والحصول على أي نتيجة يسعى إليها".

معتبرا أن الفوز في المباراة الأولى يعطيه حافز للمباريات المتبقية ويضع أول نجمة على طريق كرة القدم العالمية.

بدوره قال عمار وهو طبيب سوري يعيش في موسكو،: أنا فرح بنتيجة المباراة بفوز ساحق لروسيا على السعودية.

واصفا أداء الفريق السعودي بالأقل من وسط، حيث بدأوا بلعب جيد في بداية المباراة ثم سرعان ما انخفض مستوى أداءهم بضعف واضح في خط الوسط.

وقال: الحظ حالف روسيا في بداية المباراة عبر التهديف الأمر الذي أعطاهم ثقة بالنفس للتقدم أكثر وتحقيق خماسية نظيفة.

أما سليمان من سوريا والمقيم في موسكو قال: المباراة اليوم كانت جميلة جدا والفريق الروسي قدم أداءا رائعا وفوق المتوقع بالنسبة لمستواه السابق ولعب بشكل منظم واستحق هذه الفوز الكبير.

وأشار سليمان إلى أن أجواء الاحتفالات خلال المباراة وبعد انتهائها كانت لا توصف بهذا الفوز المهم بالنسبة للمنتخب الروسي وخصوصا أن البطولة تقام في روسيا.

متمنيا  أن يكون هذا الفوز بوابة العبور للأدوار القادمة "وبالتأكيد نتمنى الكأس الذي أتى إلى روسيا أن يبقى في روسيا ونشاهد الفريق الروسي يجوب شوارع العاصمة موسكو حاملا كأس البطولة.

وعن رغبته في فوز أحد المنتخبين اليوم قال سليمان: بالتأكيد وبدون شك، أنا كسوري مقيم في روسيا تمنيت فوز المنتخب الروسي فروسيا هي بلدي الثاني بعد سوريا.

وتستضيف روسيا نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران الجاري، و15 يوليو/ تموز المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.


   ( الجمعة 2018/06/15 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...