السبت17/8/2019
م15:51:38
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خالد العبود : خرق استخباراتي ساهم في انهيار مسلحي الجنوب


وكالة تسنيم الدولية للأنباء التقت عضو مجلس الشعب السوري عن محافظة درعا والمحلل السياسي "خالد العبود" للحديث أكثر حول أخر تطورات الميدان والمصالحات في الجنوب السوري.


وأكد عضو مجلس الشعب السوري أن هناك "سيناريو" يُرتّب لتسليم هذه المناطق (الجنوب السوري) وترحيل بعض العناصر الإرهابية، وبذلك تتحقق السيطرة الكاملة على الأراضي التابعة لمحافظة درعا.

الميدان نقل الصورة

وأشاد "العبود" بإنجازات الجيش السوري مؤكّداً أن المصالحات لم تكن من تلقاء نفسها؛ مضيفاً أنه لو لم ينجز الجيش في الميدان، ولو لم يكسر ويهزم ويفكك أداة الفوضى ما اتجهنا نحو المصالحات والتسويات، مؤكّداً أنه لا يمكن تحديد جدوى زمنية لانتهاء العملية، فعنصر الزمن بيد قائد المعركة؛ الذي يرسم الخطوات ويديرها.

تتابع الأحداث

وكشف "العبود" عن مجموعة من الأسباب كانت الدافع في تسارع العملية في الجنوب السوري؛ فقد نجحت الدولة السورية في تظهير حقيقة الفوضى الحاصلة في الجنوب، مضيفاً بأن "الاستخبارات السورية تخللت إلى عمق أداة الفوضى واستطاعت أن تفككها، وهذا ما يفسّر الانهيارات السريعة والهزائم الكبيرة عند تقدّم الجيش السوري في المنطقة الجنوبية".

هزيمة أداة الفوضى ومشغّليها

وأضاف "لا أعتقد أن المعركة لها علاقة بأداة الفوضى ذاتها إذ أنني أجزم في هذا السياق أن جغرافيا حوران أصبحت بيد الدولة السورية لكن المعركة الآن هي مع الإسرائيلي لعدّة عناوين تتعلق بجبهة الجولان".

وأوضح "العبود" أن "الإسرائيلي أمام معضلة حقيقية؛ أمام هزيمة أداة الفوضى تحت ضغط الدولة السورية وأداتها الخشنة (القوات المسلحة الباسلة)، فالقوات المسلحة السورية تحاول من خلال هذا التقدم أن تفرض قواعد اشتباك جديدة، مشيراً إلى أن  الإسرائيلي بغنى عنها، ويحاول الهرب منها".

وباعتقاد "العبود" فإن "المعركة ليست مع أداة الفوضى الموجودة في الجنوب وإنما مع مشغّل أساسي لها ومعنّي بها تماماً وهو كيان الاحتلال".

مساعدات مخفيّة

وأوضح أن "المساعدة الكبرى التي لا نراها، هي المساعدات الاستخباراتية؛ أي الاستخبارات الإسرائيلية الموجودة بين هؤلاء، والتي دعمت وشغّلت ودفعتهم باتجاه عناوين هي لم تكن في بال أداة الفوضى".

وأضاف "بتقديري في الساعات القليلة القادمة سنتابع أكثر من ذلك، ففي المرحلة الثانية من العدوان وصده من قبلنا ذهب الإسرائيلي باتجاه سيناريو جديد بعد أن وجد أن الدولة السورية صامدة وتضرب أداة الفوضى، مشيراً إلى أنه ذهب باتجاه إيجاد حزام يشبه حزام الجنوب اللبناني".

وبيّن أن "هذا الحزام ينهار، وهذا ما يفسّر بشكل أو بآخر تفاوُض الإسرائيلي على شروط فض اشتباك الـ 1974، باعتبارها مخرجاً له من الحالة التي بات فيها، ولهذا سيضغط في النار وسيساعد أداة الفوضى ويحاول أن يؤخر عملية هزيمتها والقضاء عليها".

قواعد اشتباك

وتابع "نعتقد أنه (الإسرائيلي) يحاول الضغط في الميدان من خلال هذه العناوين وسيضع وسطاء دوليين من أجل إيقاف تقدم الجيش السوري، فلم يعد يعنيه في الاستراتيجية أداة فوضى لكنها أصبحت تعنيه في التكتيك من أجل تثبيت شروط فض الاشتباك في 1974.

وختم "العبود" بأن الرائع في السوريّ أنه لن يقبل حتى في التعليق على شروط فض اشتباك ال1974 ونعتقد في هذا السياق أنه يؤسس لقواعد اشتباك جديدة ولن يبقي أداة الفوضى، لا في الاستراتيجية ولا في التكتيك بيد الإسرائيلي، لهذا نتوقع أنه يحاول أن يفرض (السوري) قواعد اشتباك جديدة تتجاوز شروط فض اشتباك الـــ74.


   ( الجمعة 2018/07/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 2:24 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...