الثلاثاء20/8/2019
ص11:51:43
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود! الصين تحذر من عودة قوية لـ"داعش" في سورياجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلقبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيا القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

شاغل الدول الغربية .....من هو سيرغي لافروف؟


خلال ستة عشر عاماً على رأس الدبلوماسية الروسية، يتفق جميع الذين تباحثوا مع سيرغي لافروف من مختلف الأطياف، أنه لا أحد في بمستواه الدبلوماسي حنكة ودهاء.


يعتمد لافروف أسلوباً خاصاً به إذ يبدأ بتقليب قياسات أنداده بصبر طويل. ثم يضعهم تحت الاختبار ويزن ردود الأفعال، لكنه يحاول أحياناً استخدام تجربة الترويض أو حتى الإغراء قبل توجيه الضربة القاضية.
لقد أطاح بجميع أنداده الغربيين والعرب من أتباع ما يسمى التحالف الدولي الذي أخذ شهرته في الحرب على سوريا. لقد تخطى وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون والوزيرين البريطانيين ديفيد ميليباند وويليام هاغ، وتجاوز الوزيرين الفرنسييْن آلان جوبيه ولوران فابيوس وقطبي قطر والسعودية حمد بن جاسم وسعود الفيصل. فمن بين كل هؤلاء الأنداد بقي
لافروف "الناجي الوحيد"، غير عابث، غير متأثر، وقد فاز على جميع خصومه في سوريا.
ينحدر لافرون من عائلة ذات أصول أرمنية تعود إلى مدينة تبليسي، يشغل لافروف منصب وزير الخارجية منذ عام 2004 إثر تخرّجه من "معهد الدولة للعلاقات الدولية في روسيا" وهو المعهد المرموق الذي يتأسس التعليم فيه على قاعدة بديهية ثابتة مفادها أن "الدبلوماسية هي رياضة قتالية". يعتزّ لافروف "بعمله الجميل"، كما يقول في إشارة واضحة إلى تولّية الاهتمام في الشؤون العربية من قبل "العروبي" الكبير ميخائيل بوغدانوف، مع الثنائي السوري وليد المعلم وبشار الجعفري، بحيث قام الثلاثي بكسر "جليد" جميع الهجمات الدبلوماسية الأطلسية.
الانخراط الروسي الكبير في الأول من أيلول/ سبتمبر 2015 في سوريا، كسر احتكار الملاحة الجوية والبحرية الغربية في البحر الأبيض المتوسط. وفي هذا الوقت نفسه بدأ الخناق الدبلوماسي على سوريا يتفكك عبر تطبيع العلاقات بين مصر وسوريا وعبر انخراط الصين بشكل قوي في سوريا بالعلاقة مع الحكومة السورية ومساعدة الجهود الحربية بحوالي 7 مليارات من الدولارات وهذه الجهود تتضاعف في إنشاء موقع بحري في محيط القاعدة البحرية الروسية في طرطوس.
يبدو أن القاعدة الذهبية التي يتجاهلها الرئيس محمود عباس هي القاعدة التي تقرّها أمهات الدبلوماسية العالمية وهي "إذا أردت الحصول على حقوقك عليك أن تستدير نحو روسيا".

ترجمة غادة سعد - الميادين
 


   ( الجمعة 2018/08/10 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 11:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...