الثلاثاء20/8/2019
ص12:32:29
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون» الصين تحذر من عودة قوية لـ"داعش" في سورياجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلقبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقية ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«ناتو عربي» منجم ذَهب لواشنطن!


ترجمة وتحرير ـ راشيل الذيب: رأى مقال نشره موقع «نيو إيسترن آوت لوك» أنه ليس من قبيل المصادفة أن يتم إطلاق «تحالف» استراتيجي في الشرق الأوسط تحت مسمى «ناتو عربي»، في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة إلى افتعال حرب مع إيران، مؤكداً أنه ليست هناك حاجة فعلية إلى إنشاء تحالفات كهذه ما لم يكن هناك عدو فعلي يتم التصدي له من خلال قوة مشتركة مفترضة، فهذا هو منطق العمل لهذه التحالفات، بدءاً من حلف «ناتو» الذي كان يعتبر الاتحاد السوفييتي «عدواً للعالم الحر» وصولاً إلى «الناتو العربي».


وجاء في المقال: ازدهرت التحالفات العسكرية من هذا النوع باعتبارها توفر إحساساً زائفاً بالأمن، والأهم من ذلك لأنها مربحة للنشاط التجاري الخاص بالمجمعات الصناعية العسكرية، وقد عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن هذه النقطة بشكل واضح خلال قمة «ناتو» الأخيرة، عندما أشار إلى أن الولايات المتحدة على استعداد لمساعدة دول «ناتو» في شراء أسلحة أمريكية الصنع في حال زادت إنفاقها الدفاعي إلى 4% من ناتجها المحلي الإجمالي.

ولفت المقال إلى أن إنشاء ما يسمى «ناتو عربي» يعد تمثيلاً واضحاً لهذا النمط، فأولاً، تنسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، ومن ثم تعيد توصيف طهران على أنها عدو لا يمكن الوثوق به، ثم تطرح فكرة «التحالف»، الذي يتألف من دول متنافسة مع إيران، والسؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف ستقف دول هذا «التحالف» بوجه عدوها المفترض، وهي لا تملك صناعة دفاعية محلية وبعضها يفتقر إلى جيش دائم مناسب؟! بالتأكيد، سيفعلون ذلك بشراء الأسلحة المصنوعة في الولايات المتحدة، وهكذا سيكون «الناتو العربي» بمنزلة منجم ذهب لمجمع الصناعة العسكرية في الولايات المتحدة، وداعماً رئيسياً لسياسة ترامب: «المال قبل كل شيء».
وأكد المقال أن إنشاء «التحالف» الجديد في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يرسل موجة جديدة من العسكرة إلى المنطقة، ويشعل سباق تسلح جديد، ما يعود بالفائدة على الولايات المتحدة وشركات صناعة الأسلحة الأمريكية تحديداً، فمثلاً، أكد البيت الأبيض بالفعل أن الولايات المتحدة كُلفت «تحديث» الجيش السعودي، وهو تحديث له سياسته الخاصة، فعلى حين أن الولايات المتحدة ضغطت بالفعل لجلب مئات المليارات من الدولارات من السعودية مقابل أسلحة هي بغنى عنها، فإن السعوديين لا يملكون الخبرة اللازمة لاستخدام هذه الأسلحة، الأمر الذي يتطلب برامج التدريب، وتالياً، برامج التحديث.


   ( الأحد 2018/08/12 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 12:30 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...