الجمعة23/8/2019
ص4:28:2
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

رغم وصول مدمراتها... هل تجلي واشنطن قوات من سوريا؟


نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الخميس عن مصادر إعلامية، وضع وزارة الدفاع الأميركية خطة لإجلاء قوات عن سوريا.


وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بذلك نقلاً عن مصادر في البيت الأبيض.

موقع إخباري روسي ذكر أن وزارة الدفاع الأميركية تخشى أن تلجأ القوات السورية إلى استعمال القوة لطرد قوات أجنبية تتواجد على أرضها، دون موافقة مجلس الأمن الدولي، في حين لا تكون القوات الأميركية التي دخلت إلى سوريا بالطريقة غير المشروعة مستعدة لمواجهة القوات السورية.

ويخطط البنتاغون للجلاء عن سوريا على خلفية فشل السياسة الأميركية هناك، بحسب الصحيفة المذكورة.

وأنشأت الولايات المتحدة قاعدة في التنف بذريعة خوض عمليات ضد داعش، لكنها سرعان ما تحولت إلى غطاء آمن للتنظيم في البادية السورية منها انطلق لتنفيذ هجمات عديدة آخرها الهجوم على السويداء.

في الوقت نفسه تحدثت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس عن قدرة واشنطن وحلفائها على تشكيل مجموعة هجومية عند السواحل السورية خلال 24 ساعة، وشددت على أنَّ أية ضربة أميركية لسوريا ستُعرقل التقدّم في مساعي الحل، كما نفت أن يكون لبلادها أجندة عمل سرّية في سوريا.

وأشارت زاخاروفا إلى أن المجموعة الهجومية لضرب سوريا مؤلفة من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وتتألف من حوالي 70 طائرة استراتيجية مدمرة قادرة على حمل نحو 380 صاروخاً مجنّحاً تتواجد في مدارج الأردن والكويت وجزيرة كريت، هذا عدا المدمرات البحرية.

وتأتي هذه المعلومات، بعد أيام من كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف عن وصول مدمرة أميركية إلى الخليج لضرب أهداف في سوريا.

في المقابل، نشرت مواقع كردية صوراً قالتْ إنها لرادارات أميركية في مناطق سيطرة الكرد شمال سوريا، فيما تتكثّف الاتصالات والزيارات لمسؤولين أميركيين إلى المنطقة.

ونقلت صحيفة "يني شفق" التركية عن القائد السابق للجمعية العسكرية في محافظة ​دير الزور​ فاير الأسمر، تأكيده أن "الولايات المتحدة​ نشرت هناك ثلاثة أنظمة رادار متطورة في المناطق السورية تل بيدر، وكوباني وصرين وكذلك نشرت 13 نظام رادار محمول وثابت للمراقبة والاستطلاع"، لافتاً إلى أن "الخطوة التالية للولايات المتحدة هي إنشاء أنظمة دفاع صاروخي في المنطقة".

"وتخطط الولايات المتحدة لنشر الأنظمة في مدن ​الحسكة​ ورميلان"، وفق الأسمر.

وكشفت الصحيفة أن "الولايات المتحدة بدأت بإنشاء منطقة حظر جوي في شمال ​سوريا​ وبدأت بنشر أنظمة رادار على أراضي بمساحة 26 ألف كيلومتر مربع".

الميادين 


   ( الأحد 2018/09/02 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 4:25 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...