الأحد18/8/2019
ص11:5:39
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقصحيفة ألمانية: اللاجئون السوريون في عطلة ببلادهم وبرلين تتحركمأساة حفل الزفاف.. ارتفاع أعداد الضحايا في أفغانستانانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

دونالد ترامب يتصرف كنيكسون في آخر أيامه


ويل بافيت


كتاب جديد عن الرئيس ترامب يصفه كزعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه.

ترامب زعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه

كتبت ويل بافيا في صحيفة ذا تايمز البريطانية مقالة عن كتاب "الخوف" للصحافي الاستقصائي بوب وودورد والذي يثير قلق وغضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يتصرف مثل الرئيس السابق ريتشارد نيسكون في آخر أيام سلطته. والآتي ترجمة نص المقالة:

على مدار سنته الأولى العاصفة في البيت الأبيض، لا شيء يبدو أنه يشتت انتباه الرئيس ترامب كما هو التفكير بالمحقق الخاص بوب مولر وفريقه من المحققين، فهو يقول: "إنهم ينقبون في كل حياتي وأموالي".

"ساعات من الهيجان" تُذكّر روب بورتر، كبير الموظفين لدى ترامب، "بالأيام الأخيرة للرئيس نيكسون في منصبه - يصلي، يسحق السجاد، ويتحدث مع صور الرؤساء السابقين على الجدران".

الآن يواجه السيد ترامب بوب آخر. بوب وودورد، الصحافي الاستقصائي الذي ساهمت تغطيته في إسقاط نيكسون، فهو يقدم رواية مفصلة لحالات الغضب الخاصة بالرئيس وأفعاله غير العادية حيث قام موظفو البيت الأبيض بوقف السيد ترامب من التصرف وفقاً لغرائزه.

في بعض الأحيان، وفقاً لوودورد، تجاوزت المخاطر رخاء الإدارة والبلاد. في أحد الاجتماعات، قال وزير دفاعه، جيمس ماتيس، إنه كان يحاول وقف الحرب العالمية الثالثة.

كتاب وودورد، المعنون بـ"الخوف" Fear يبدأ برواية غاري كوهن، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس، الذي سحب مسودة رسالة من مكتب الرئيس كان من شأنها أن تنهي اتفاقاً تجارياً مع كوريا الجنوبية وتخاطر ببرامج الاستخبارات الحيوية في شبه الجزيرة الكورية.

كان الجنرال ماتيس قد حاول أن يشرح أن ذلك الاتفاق كان لمصلحة الأمن القومي لأميركا، وفقاً للكتاب.

"الواقع كان أن الولايات المتحدة في عام 2017، تم ربطها بكلمات وأفعال قائد عاطفي مرهق، زئبقي وغير متوقع سلوكه"، كتب وودورد.

يقدم الكتاب بعض التفاصيل عن كيفية تنظيم حملة ترامب الرئاسية من قبل ستيف بانون. كتب وودورد أن السيد بانون كان قلقًا بشأن الانهيار الواضح للحملة في تموز - يوليو 2016، وما كان يعنيه ذلك للموقع الالكتروني لجناح اليمين، بريتبارت، حيث كان رئيسه التنفيذي. ويُقال إنه أخبر المانحة الجمهورية ريبيكا ميرسر: "سنتلقى اللوم على ذلك". كان السيد بانون في البداية يشك في أهلية ترامب كمرشح. "من أي بلد هو؟"، سأل بانون عندما أُبلغ بفكرة ترشيح ترامب.

لقد بُذلت جهود كبيرة لشرح أهمية حلف شمال الأطلسي (الناتو) للرئيس الجديد، كتب وودورد. في محاولة لضمان موافقة السيد ترامب على مستشار مناسب للأمن القومي، قيل إن السيد بانون قد نصح الجنرال ه. ر.  مكماستر أن يظهر في المقابلة مع ترامب في زيّه العسكري وحذره من إلقاء محاضرة للسيد ترامب. جاء الجنرال في بدلة. يقال إن ترامب سأل قائلاً: "من كان هذا الرجل؟. لقد كتب كتابًا أليس كذلك؟ يقول أشياء سيئة عن الناس .. كان يرتدي مثل بائع الجعة ".

كما يقدم الكتاب تفاصيل عن بعض النصائح غير التقليدية التي قدمها السيد ترامب على ما يبدو لصديقه في الرد على حركة "أنا أيضاً" حول التحرش الجنسيMeToo movement  وقال له: "عليك أن تنكر وتنكر وتنكر أو تردع هؤلاء النساء. "عليك أن ترد بقوة .. لا تعترف أبداً".

يوم أمس هاجم الرئيس الكتاب على تويتر، مشيراً إلى الموظفين الذين قد نفوا قولهم الأمور التي نقل وودورد في كتابه أنهم قالوها في البيت الأبيض.

وقالت سارة هوكابي ساندرز، السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، إن الكتاب "متهور" و"غير مبالٍ". هناك عدد من الناس خرجوا وقالوا إن وودورد لم يتصل بهم أبداً لتعزيز تصريحات نسبت إليهم، الأمر الذي يبدو متهوراً بشكل لا يصدق لكتاب يقدم مثل هذه المزاعم الشائنة، حتى أنه لم يأخذ بعض الوقت للحصول على الحقائق المدققة من خلال الاتصال بالجميع بكلفة عشرة دولارات. عندما لم يبذل أي جهد يبدو وكأنها طريقة مهملة ومتهورة جداً لكتابة كتاب".

ترجمة: الميادين نت

 


   ( الثلاثاء 2018/09/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 10:52 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...