الثلاثاء20/8/2019
ص12:36:53
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون» الصين تحذر من عودة قوية لـ"داعش" في سورياجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلقبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقية ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ترجمات | القوات الروسية تتدفق نحو البحر المتوسط قبيل معركة إدلب، إليكم ما تحتاجون لمعرفته


ترجمة: لينا جبور ومحمود حرح


 

 

الكاتب: جوزيف تريفيثيك

الموقع: ذا درايف (The Drive)
يبدو وبشكلٍ واضح أنَّ الكرملين مصممٌ على بذل كلّ ما يمكنه من أجل دعم [الرئيس] الأسد، ودرء أي تدخل محتمل بقيادة أمريكية في الوضع في إدلب. إذ لدى روسيا مصالح استراتيجية رئيسة في سورية، بما في ذلك قاعدة حميميم الجوية غرب سورية وموقعها البحري في طرطوس على البحر الأبيض المتوسط. قام "المتمردون" المتمركزون في إدلب بمهاجمة الموقعين بشكل متكرّر، ما يعطي روسيا سبباً إضافياً لمساعدة الحكومة السوريّة على استعادة سيطرتها على المنطقة.
لقد قمنا، نحن في موقع "ذا وور زون" The War Zone، بتفصيل الاتهامات التآمريّة الجامحة التي وجهها الروس ضد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على حد سواء، متّهمين كلاً منهما دون أدلة، بالسعي إلى تنظيم هجمات بالأسلحة الكيماوية كذريعة لمهاجمة [الرئيس] الأسد. وقد استمرت هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة، وانعكست الآن عملية إعلامية نموذجية روسية تسعى إلى صرف وتشتيت الانتباه عن أنشطتها الخاصة في سورية، فضلاً عن تلك "الأنشطة" الخاصّة بـ [الرئيس] الأسد، والتي ببساطة تزيد الوضع سوءاً في المناطق المتنازع عليها، مثل إدلب. لقد رأينا تصعيداً مماثلاً في الخطابات والاتهامات في الفترة التي سبقت إطلاق الولايات المتحدة لمجموعة صواريخ كروز في نيسان/أبريل 2018.
إنّ ما يختلف هذه المرّة هو أن الروس قد نشروا قدْراً هائلاً من الطائرات والسفن الحربية في شرق البحر المتوسط وما حوله. رغم أن الحجة الرسمية للكرملين ببساطة أنها مجرد تدريبات، إلا أن المناورة برمّتها تبدو مناسبة تماماً لتقديم الدعم للدولة السورية، وتشكيل عقبة أمام أي هجمات تقودها الولايات المتحدة ضد [الرئيس] الأسد.

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات


   ( الخميس 2018/09/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 12:30 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...