الأحد18/8/2019
ص10:47:43
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقما العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟مجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

مستشار سابق بالبيت الأبيض: ترامب يواجه إنقلاباً داخل البيت الأبيض


قال ستيف بانون كبير مستشاري البيت الأبيض السابق للشؤون الاستراتيجية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يواجه "انقلاباً"، مشيراً إلى مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، وردت فيه تفاصيل معارضة للرئيس داخل الإدارة الأمريكية.


وقال بانون في تصريحات لوكالة "رويترز" خلال زيارة سريعة لإيطاليا: "ما شهدتموه في ذلك اليوم كان في غاية الخطورة. هذا هجوم مباشر على المؤسسات".

وأضاف أن "هذا انقلاب"، مشيراً إلى أن المرة السابقة التي تعرض فيها رئيس أمريكي لمثل هذا التحدي، كانت في أثناء الحرب الأهلية الأمريكية، عندما اختلف الجنرال جورج بي. مكليلان مع الرئيس أبراهام لينكولن.

وتابع حديثه قائلاً: "هذه أزمة. البلاد لم تشهد مثل هذه الأزمة منذ صيف 1862، عندما رأى الجنرال مكليلان وكبار الجنرالات، وجميعهم ديمقراطيون في الجيش الاتحادي، أن أبراهام لينكولن غير مؤهَّل لأن يكون قائداً عاماً".

لا مؤامرة
وتحدث بانون عن وجود "عصبة من الشخصيات في المؤسسة الجمهورية تعتقد أن ترامب غير مؤهَّل لأن يكون رئيساً للولايات المتحدة. وهذه أزمة".

وأضاف: "لست رجل مؤامرات. قلت إنه ليس هناك دولة عميقة. إنها دولة ظاهرة"، محذراً التقدميين الليبراليين داخل الحزب الديمقراطي، مثل بيرني ساندرز، بألا يبتهجوا بما يجري في البيت الأبيض.

وتابع قائلاً: "لا تتصوروا أن الأمر سيختلف إذا توليتم السلطة؛ لأن هذا هو النظام القائم، يقول إنه أكثر دراية من الشعب".

وكانت الصحيفة الأمريكية قد قالت في مقال نشرته بعنوان "أنا جزء من المقاومة داخل البيت الأبيض"، إن المقال الذي نُشر الأربعاء الماضي، كتبه مسؤول بارز بالإدارة لم تذكر اسمه.

حيث انتقد كاتب المقال "انعدام البُعد الأخلاقي" عند ترمب، وقال: "العديد من كبار المسؤولين في إدارته ذاتها يعملون بدأب من الداخل على إحباط جوانب من برنامجه وأسوأ ميوله".

ويوم الجمعة الماضي، قال ترامب إن على وزارة العدل الأمريكية أن تتوصل لهوية مَن كتب المقال، وأضاف أنها مسألة أمن وطني.

وكان ترامب قد وصف المقال بـ"الخيانة"، ونعت كاتبه بـ"الجبان"، وسعى مسؤولون في إدارة الرئيس، على رأسهم نائبه مايك بنس إلى الموظفين الأقل درجة، لإنكار كونهم "شوكة المقاومة" في البيت الأبيض. فبعضهم أنكر مسؤوليته عن المقال، والبعض الآخر وصفه بأنَّه "مثير للضحك"، وكرَّر ترامب صرخته بوجود خيانة، أمام حشد في مونتانا.

يشار إلى أن ترامب عزل بانون في أغسطس 2017، بعد خلافه مع مستشاري الرئيس بشأن جهوده لحمل الحزب الجمهوري على قبول جدول أعماله الاقتصادي القومي. وقال بانون إنه استقال من منصبه، وأبلغ شبكة CBS التلفزيونية، في ذلك الوقت، أن "المؤسسة الجمهورية تتطلع إلى إبطال انتخابات 2016 وتحييد ترامب".

بانون صانع نجاحات ترامب
وتأتي أهمية تصريحات بانون عما يدور من تطورات سيئة للرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، من كونه رجلاً لديه اطلاع على ما يدور في إدارة الرئيس. ووُصف بانون، الذي عُيّن مديراً لحملة ترامب، بأنه مهندس استراتيجية ترامب في سباقه نحو البيت الأبيض، وقد اختاره الرئيس لشغل منصب كبير المستشارين وكبير المخططين الاستراتيجيين.

كما يُنعت بانون بالرجل اللغز، وسبق أنْ شبَّهه صحفي في قناة "فوكس نيوز "، التي تميل إلى الحزب الجمهوري، بـ"غوبلز" وزير دعاية زعيم النازية بألمانيا أدولف هتلر، كما يقدَّم على أنه أخطر رجل في الساحة السياسية الأمريكية، ويُنسب إليه الإسهام بقسط وافر في تحقيق ترامب فوزاً كبيراً على منافِسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ويمتلك موقع بريتبارت الإخباري، الذي يديره بانون، جمهوراً واسعاً يقدَّر بنحو 37 مليون زائر شهرياً، وكان بانون قد سخّر الموقع لنشر أفكار ترامب بين أفراد المجتمع الأمريكي، في مواجهته وسائل الإعلام التقليدية التي تفقد تدريجياً ثقة الجمهور، قبل أن تنهار العلاقة بينه وبين الرئيس.

وعُرف عن بانون أيضاً الذكاء والتكتم، وكان قليلاً ما يدلي بتصريحات خلال توليه منصبه في الإدارة الأمريكية.


 


   ( الأحد 2018/10/07 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 10:43 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...