الثلاثاء20/8/2019
ص11:42:4
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!جباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلببرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيا القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

!!" المسجد الأموي بدمشق يدين خلال خطبة الجمعة قتل الصحفي جمال خاشقجي ويصفه بصاحب "الفكر النير


 ...نشطاء سوريون يستنكرون مستعيدين مواقف الصحافي السعودي تجاه أزمة بلادهم
 


بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:
لم يمر الموقف الذي اعلنه أمام وخطيب المسجد الأموي في دمشق الشيخ مأمون رحمه حول إنباء قتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي “في إسطنبول، بشكل اعتيادي بالنسبة للنشطاء السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ تعرض الشيخ رحمه لسيل من الانتقادات ليس بسبب إدانته لجريمة قتل الصحفي خاشقجي بطريقة وحشية لا يختلف على إدانتها أحد ، إنما لوصف الشيخ لجمال بأنه صاحب فكر نير وكلمة حرة.
إذ استعاد النشطاء التذكير بمواقف الصحفي جمال خاشقجي تجاه بلادهم وهي مواقف تنسجم مع سياسية المملكة السعودية التي شاركت في الحرب على سوريا، وأسهمت في تمويل الجماعات المتطرفة في البلاد.
وقال الشيخ رحمه من على منبر المسجد الأموي الكبير خلال خطبة الجمعة أمس “القاتل المجرم السفاح الذي ذهب من مملكة الرمال إلى تركيا لكي يغتال رجلا يدعى جمال خاشقجي من أجل انه نادى للإصلاح في مملكة الرمال”، واضاف رحمة” ستة عشرة سعوديا يذهبون إلى القنصلية السعودية في اسطنبول مهمتهم قتل واغتيال "الكلمة الحرة وقتل الفكر النير" والذي ينادي بالإصلاح والحرية والديمقراطية، وتساءل رحمة أين حريتكم أيها الأعراب قبحكم الله” .
كلام الشيخ رحمه واجهه النشطاء على مواقع التواصل السورية باستنكار لوصف الشيخ ” لجمال خاشقجي” بصاحب الفكر النير والكلمة الحرة . وتساءل الناشط السوري عبد الله الشامي في منشور على صفحته ” هل يجوز لخطيب الجامع الأموي أن يتغنى بفكر جمال خاشفجي؟ ؟؟”
وأعاد نشطاء تغريدة لجمال خاشقجي بتاريخ 25 حزيران 2014 كتب فيها مايلي ” تقطيع رؤوس جنود النظام من قبل داعش وتصويرها وعرضها للإعلام بعد اقتحام الفرقة 17 وحشية ولكنه تكتيك عسكري نفسي فعال ، الجماعة يعرفون ما يفعلون ” وعلقت الناشطة “رجاء دار” على التغريدة بالقول” لاشماته في الموت ، ولكن هذا لا يعني أن أتضامن معه” .
وطالب مغردون سوريون أن يكون كلام رحمه عن “جمال خاشقجي ” برسم وزير الأوقاف مطالبين بمحاسبة الشيخ أو من دس له هذا الموقف بخطبة الجمعة عن جهل أو عن قصد .
فيما اشار آخرون إلى انتماء الصحفي جمال خاشقجي لحركة الإخوان المسلمين المحظورة في سوريا ، والتي يحملها معظم السوريين مسؤولية الدمار والحرب في بلادهم .
ويأتي كلام الشيخ مأمون رحمة الذي يدين بشكل واضح السعودية ويتهمها بالاجرام فيما يبدو بعيدا عن الموقف السياسي والإعلامي لسوريا ، الذي التزم الحياد في قضية الصحافي جمال خاشقجي . ولم يصدر أي موقف من دمشق حيال القضية، بينما مرت أخبار قتل الصحفي جمال خاشقجي على وسائل الإعلام السورية كما جاءت في وكالات الأنباء العالمية دون إضافة أي موقف تجاه القضية .
 


   ( السبت 2018/10/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 11:39 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...