السبت17/8/2019
م16:2:3
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

هكذا تحاول السعودية انقاذ نفسها من "مأزق خاشقجي"!


تتواصل حركة التطبيع العلني مع كيان الاحتلال الاسرائيلي مع زيارة لوزيرة الرياضة في الكيان ميري ريغيف الى الامارات تجوالها في احد مساجد أبوظبي. حركة تصب في خانة تمرير صفقة ترامب وانهاء القضية الفلسطينية، في وقت يبرز الدور السعودي في تسهيل عملية التطبيع في اطار تمرير صفقة ترامب والناتو العربي الاسرائيلي. 


ان ترى مستوطنين صهاينة في باحات المسجد الاقصى، فلإن القدس تحت الاحتلال. اما ان ترى مستوطنة بصفة وزيرة في باحة مسجد في دولة عربية فهناك علامات استفهام كثيرة.

ميري ريغيف وزير الرياضة في كيان الاحتلال، والمعروفة باقتحامها للمسجد الاقصى وسخريتها من الاذان، تجول في باحات مسجد الشيخ زايد في الامارات. معطية نصائح حول طبيعة خطب المساجد التي لا تريدها طبعا ضد كيانها.
 
ريغيف لم تمثل وحدها الاحتلال في ابو ظبي التي استضافت فريق الجودو الاسرائيلي ايضا حيث عزف نشيد كيان الاحتلال.

مشاهد التطبيع العلني الاخيرة ليست عفوية كما يؤكد المراقبون، فهي مدروسة وتخدم اجندة واضحة، الترويج للتطبيع لدى الشعوب العربية بما يصب في خانة تمرير صفقة ترامب التي يشرف عليها صهره جاريد كوشنر. وانجاز الصفقة سينقل كوشنر للمرحلة اللاحقة المتمثلة بالناتو الاسرائيلي العربي بقيادة كيان الاحتلال، والذي يعول عليه كثير من العرب، على راسهم السعودية، لاسيما في ظل المازق الذي يعيشه ولي عهدها محمد بن سلمان، وسعيه لتقديم ورقة التطبيع للاميركي والاسرائيلي مقابل حماية تجنبه عواقب قتل الصحفي جمال خاشقجي.

كما كشف المغرد السعودي مجتهد نقلا عن حساب صوت العرب بان بن سلمان وفي اتصالات سرية عرض على نتنياهو وكوشنر استعداده لإعلان علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال مقابل اخراجه من أزمة خاشقجي.

كلام يتطابق مع ما كشفه تقرير موقع وين مادسن الاميركي بان كوشنر وبن سلمان تبادلا رسائل مشفرة قبل وبعد مقتل خاشقجي، وان الاسرائيليين كانوا في صلب هذه المراسلات. 

ويأتي في نفس السياق لقاء رئيس الاركان العامة للجيش السعودي فياض الرويلي ورئيس اركان جيش الاحتلال غادي ازينكوت في قاعدة اندروز الاميركية بعد مقتل خاشقجي بنحو اسبوعين.

هذه الوقائع تظهر الدور السعودي في تسهيل التطبيع العلني مع الاحتلال، حيث تظهر الرياض نفسها قائدة لهذه المسيرة وعلى كافة المستويات.

لكن رغم مساعي التطبيع، ومهما حاول قادة الاحتلال كتابة تاريخ مزيف واكتساب شرعية مزيفة، فان الكلمة الفصل للميدان حيث اصحاب الارض عينهم على القدس غير ابهين بما يحصل وراء ظهورهم.

العالم 


   ( الثلاثاء 2018/10/30 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 2:24 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...