الثلاثاء20/8/2019
ص11:41:54
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!جباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلببرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتاثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيا القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

يوفر 8 مليارات ليرة ورقيات … «الحجز الاحتياطي» إلكترونياً بداية 2019 وممنوع أن تصدره البلديات


اعتمدت اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الحكومة الإلكترونية الإجراءات المتعلقة بحماية البيانات الشخصية وحق الوصول إلى المعلومات والدليل الاسترشادي والمنصة الالكترونية للمشروع على أن يتم استكمال إنجاز جميع البنى التحتية اللازمة للحكومة الالكترونية في الربع الأول من العام القادم.


وبحسب بيان صحفي لمجلس الوزراء وفق صحيفة «الوطن»  وافقت اللجنة خلال اجتماعها أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على مشروع المنظومة الوطنية للمعاملات الإلكترونية الذي يضم أنظمة العمل والتكامل «النمذجة» وإدارة الأرشفة والوثائق والمراسلات المركزية.

وقررت اللجنة وقف السماح للبلديات بإصدار الحجز الاحتياطي كما وافقت على البدء بإصدار الحجز الاحتياطي إلكترونياً ضمن منظومة مشروع الحكومة الالكترونية وفق ضوابط وشروط محددة.
كما وافقت اللجنة على إجراءات تحديث إستراتيجية الحكومة الالكترونية التي تضمنت توصيف الوضع الراهن وصولاً إلى صياغة النسخة النهائية في نيسان القادم، وتم خلال المناقشات التأكيد على ضرورة تحديد مستوى المركزية واللامركزية في إدارة المنظومة وتبسيط الإجراءات والاستغناء عن الإجراءات المتكررة في المعاملات وتحديد الجهة المرجعية لإدارة المنظومة ودور مختلف الجهات العامة وضرورة توضيح جميع المفاهيم والتكامل مع الإجراءات المشابهة التي يتم تطبيقها في جهات أخرى.
من جانبه، صرّح وزير الاتصالات علي الظفير أنه تم الاتفاق على إطلاق قرارات الحجوزات الاحتياطية إلكترونياً بدلاً من الشكل الورقي بتاريخ 2/1/2019، حيث سيتم تعميم هذه القرارات، علماً بأنها تكلف ورقياً 8 مليارات ليرة سورية تقريباً، مبيناً أن الحجوزات الاحتياطية الإلكترونية تفيد بدقة وسرعة الوصول للبيانات، إضافة إلى أنها تتمتع بالقيد الخماسي (الرقم الوطني) حيث يتم تجاوز تكرار الأسماء بشكل كامل، كما تم وضع جدول زمني لإنجاز قانون حق الوصول للبيانات وقانون حماية البيانات الشخصية، علماً أن قانون حق الوصول للبيانات يعزز الشفافية ومكافحة الفساد.
بدوره بين وزير المالية مأمون حمدان في تصريح صحفي أن المشروع سوف يحقق وفورات هائلة من الورقيات، منوهاً بأن الحكومة الإلكترونية مشروع متكامل فيه العديد من المنظومات التي تعمل ضمن إطاره، تم الاتفاق اليوم على خطوط أساسية وبرامج تنفيذية، علماً أن كل ما تم إنجازه من قبل الوزارات بهذا الشأن يرفع للجنة التوجيهية للتأكد من أن كل شيء يسير بشكل منسجم.


   ( الأحد 2018/11/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 11:39 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...