الاثنين14/10/2019
ص5:46:13
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يدخل (تل تمر) مقتربا حتى 20 كم من الحدود التركية شمال الحسكةمسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سورياالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًالليرة السورية تتحسن 6% أمام الدولار.. وتاجر يشرح آلية التدخلمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"النفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

“بدأ حياته حارساً بملهى ليلي وانتهى بكورنيت المقاومة”.. من هو ليبرمان


حسين مرتضى 

لطالما كان وزير الحرب الاسرائيلي المستقيل، أفيغدور ليبرمان، مثيرا للجدل، بتصريحات هدد فيها بتدمير السد العالي في مصر، ولإعدام الأسرى الفلسطينيين، واغتيال شخصيات قيادية في المقاومة الفلسطينية ، وصولا الى تحريضه على شن حرب اعتبرها رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غير ضرورية على غزة.


وقدم ليبرمان، الذي يتزعم حزب “إسرائيل بيتنا” اليميني المتطرف، اليوم الأربعاء، استقالته من منصب وزير الجيش، احتجاجا على التوصل لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية بغزة، الذي تم أمس الثلاثاء.

وُلد أفيغدور ليبرمان عام 1958، في مولدوفا، وهاجر إلى الكيان عام 1978، ويقيم في مستوطنة “نكوديم” المقامة على أراضي بيت لحم في جنوبي الضفة الغربية.

وقالت مجلة فورين بولسي في مايو/أيار 2016، إن ليبرمان بدأ حياته حارسا في ملهى ليلي في الكيان الإسرائيلي.

وخدم ليبرمان، في جيش الاحتلال الاسرائيلي، وحصل على الشهادة الجامعية الأولى بالعلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة العبرية في القدس.

وشغل منصب مدير عام حزب(الليكود) في السنوات 1993-1996.

وتولى منصب مدير عام ديوان رئاسة الوزراء في السنتين 1996-1997.

وفي عام 1999 أسس وترأس حزب “إسرائيل بيتنا”، وهو ذات العام الذي انتخب فيه عضوا في الكنيست الاسرائيلي لأول مرة.

وتولى ليبرمان لأول مرة، منصبا وزاريا في مارس/آذار من العام 2001 حيث عُيّن وزيرا للبنى التحتية، ولكنه ما لبث ان استقال في مارس/آذار 2002.

وعاد الى الحكومة في منصب وزير المواصلات في فبراير/شباط 2003.

ولكنه غادر في يونيو/حزيران 2004، وأشغل منصب نائب رئيس الحكومة ووزير الشؤون الاستراتيجية من أكتوبر/تشرين اول 2006 حتى استقالته من الحكومة في كانون يناير/كانون ثاني 2008.

وفي نوفمبر/تشرين ثاني 2013 تم تعيينه وزيرًا الخارجية حتى مايو/أيار 2015 وفي 30 مايو/أيار 2016 تولى حقيبة الجيش حتى استقالته اليوم الأربعاء.

ولطالما طرح ليبرمان المواقف المثيرة للجدل، أبرزها:

ففي العام 2001 نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عنه تهديده بتدمير السد العالي في أسوان في مصر في حال قدمت الدعم للفلسطينيين.

وفي العام 2009، قال ليبرمان عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك “ليذهب الى الجحيم” في حال رفض القدوم الى “إسرائيل”.

ووصف رئيس السلطة محمود عباس في العام 2014 بأنه “إرهابي دبلوماسي”، بعد لجوئه الى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين.

كما أنه دعا في العام 2014 إلى ضم المدن والبلدات العربية في المثلث الى الدولة الفلسطينية المستقبلية في إطار أي حل سلمي مستقبلي.

وفي ذروة الدعاية للانتخابات الاسرائيلية عام 2015، اعتبر أن “العرب غير الموالين لإسرائيل يستحقون قطع الرأس بالفأس”.

وفي السنوات الأخيرة، أصر ليبرمان على تمرير قانون في الكنيست (البرلمان) يسمح بإعدام الأسرى الفلسطينيين رغم معارضة العديد من المستويات السياسية والأمنية والقانونية في “إسرائيل”.

وفي الأشهر الماضية، أصر ليبرمان على وجوب توجيه ضربة عسكرية الى قطاع غزة، كطريق للتهدئة رغم معارضة الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية.

وهاجم ليبرمان، في المؤتمر الذي أعلن فيه استقالته، اليوم الأربعاء، الحكومة، لموافقتها على قرار وقف إطلاق النار

وهاجم ليبرمان وقف إطلاق النار بغزة، وقال: ” وقف إطلاق النار مع غزة ، استسلام للإرهاب (..) من وجهة نظري، لا يمكن الصمت على إطلاق 500 صاروخ باتجاه إسرائيل”.

وأضاف: ” اليوم استسلمنا للإرهاب، نشتري الهدوء بالمال، ونساوم على الأمن بعيد المدى لإسرائيل”.


   ( الجمعة 2018/11/16 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 5:12 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...