الأحد18/8/2019
ص10:46:38
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقما العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟مجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

حتى اللحظة... ترامب يطعن حلفاءه العرب والأكراد ....بقلم عمر عبد القادر غندور


قرّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب فجأة سحب قواته من شمال سورية ما أثار انتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها.


وادّعى الرئيس الاميركي هزيمة «الدولة الإسلامية ـ داعش» ولم يعد هناك مبرّر لوجود القوات الأميركية التي بدأت فعلاً بالانسحاب. وقالت السكرتيرة الإعلامية للبيت الابيض سارة ساندرز انّ القوات الاميركية بدأت بالعودة الى الولايات المتحدة.
مثل هذا القرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي هو أنموذج حيّ للقرارات التي يتخذها ترامب من خارج المتوقع والموجبات التي تفتقر إلى الموضوعية.
فالرجل لم يكن صادقاً عندما أعلن هزيمة التنظيم الإرهابي الذي كان صنيعة أميركية وتولّت القوات الأميركية مدّه بالسلاح والخدمات اللوجستية للبقاء حياً واستعماله في مهمات لاحقة، وهو ما يفسّر إعلان وزارة الدفاع الأميركية عن بقاء وجود عسكري أميركي للتأكد من عدم عودة التنظيم الإرهابي.
أما لماذا هذا القرار بعد إعلان تركيا المباشرة بتطهير المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد الذين يتلقون الدعم والتدريب والمعدات والحماية من الأميركيين؟
سؤال نرى جوابه في المصالح الأميركية التركية العسكرية والاقتصادية، وأبرزها التموضع العسكري الأميركي في القواعد العسكرية بالقرب من إيران، والحاجة الى حماية «إسرائيل» في المقام الأول.
ولتحصين هذا التوجه كان ضرورياً إعلام روسيا اللاعب الأبرز على الساحة السورية، وهو ما يفسّر الإعلان الروسي عن ترحيبه بهذه الخطوة التي قد تساعد على الحلّ السياسي للأزمة السورية.
أما الاعتراض على القرار داخل الولايات المتحدة وخارجها يبقى تفاصيل يفرضها ترامب على حلفائه…
أما العبرة من هذه التطوّرات انه لا ثقة بحتمية ما يقوله ترامب، وهو قد يتراجع في ايّ لحظة، لكن الثابت أنّ ترامب يتعامل مع حلفائه كتعامل السيد مع عبده، وليس غريباً ان يتحسّس حلفاء أميركا في منطقتنا رؤوسهم بعد أن نزع عنهم غطاء حمايتهم، ويقول الأكراد انهم طُعنوا في ظهورهم، وقال العضو الجمهوري في مجلس الشيوخ: إننا نشعر بالحزن لأنّ ترامب سيجعل حلفاءه العرب والأكراد تحت رحمة الرئيس السوري وتركيا وإيران.
البناء
 


   ( الجمعة 2018/12/21 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 10:43 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...