السبت17/8/2019
م15:3:12
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

لو قتل لبنانيون بصواريخ سورية في السماء؟


لو قدر لصواريخ الدفاع الجوي السوري، ان تتطاير في سماء المنطقة دفاعا عن دمشق كما جرى في ايلول الماضي، لكان اللبنانيون اليوم يسيرون في قوافل جنازات ضحايا الطائرات المدنية التي نجت من “هدية” ميلاد دموية حضرتها اسرائيل لهم.


افلت اللبنانيون من كارثة، او فلنقل جريمة جرت محاولة لارتكابها بحقهم عن سبق اصرار وترصد. اراد سلاح الجوي الاسرائيلي ان يكرر يوم “عيد الميلاد”، ما فعله مع طائرة الاستطلاع الروسية قبل اكثر من ثلاثة شهور، عندما احتمت طائرته عمدا خلف الطائرة الروسية لتصيبها الصواريخ السورية اصابة قتلة.
ماذا فعلت موسكو؟ اعلنت بعدها تسليم دمشق نظام صوارخ “اس 300”. ماذا فعل لبنان؟ صدر بيانان مقتضبان من وزارة النقل ووزارة الخارجية.
ربما تكون الصدفة، او “العناية الالهية” وحدها، من انقذ اللبنانيين من هذه الجريمة المبيتة، او لعلها فطنة القيادة العسكرية السورية والروسية التي سارعت في لحظات شديدة الخطورة كهذه، الى كبح اليات المواجهة الجوية مع المقاتلات الاسرائيلية. منعت موسكو ودمشق تكرار الغدر الاسرائيلي كالذي جرى في 17 ايلول الماضي واوقع 15 قتيلا من ضباط سلاح الجو الروسي.
وبخلاف البيانين اللبنانيين، سارت الامور على منوالها في بيروت. لا حكومة انعقدت على عجل للتعامل مع الموقف، ولا من يجروء على اتخاذ قرارات تسلح تكسر المحظورات المفروضة على لبنان المتقوقع كأسير لهبات اميركية لا تغني ولا تسمن من جوع.
والاهم ان احدا لم يتنبه الى ان "اسرائيل" كانت تخادع – وقد تفعلها ثانية- لانزال نكبة مروعة بعائلات لبنانية، بنيران سورية ! تخيلوا للحظة اي تداعيات سياسية وامنية لذلك على اللبنانيين وعلى ما بين دمشق وبيروت.
غير ان الموقف الهزيل للسلطة اللبنانية هذا، يحمل وجها اخر، في انه يتصرف كأن مشكلة الدولة اللبنانية هنا تكاد تتلخص في محاولة المس بسيادة الدولة في السماء، فيما تبقى في الدرجة الادنى اهمية لها، دماء مواطنيها وارواحهم.
لكن المبكي في الموضوع ان اللبنانيين في صميمهم، ليسوا متفاجئين.
خليل حرب / جورنال
 


   ( السبت 2018/12/29 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 2:24 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...