السبت17/8/2019
م14:58:54
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

قراءةٌ في دلالات التصريحات الفرنسية الأخيرة حول سوريا


أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قبل أيام أن بلاده ستنسحب من سوريا بعد التوصل إلى تسوية سياسية، مشيراً إلى عدم استبعاده مشاركة الرئيس بشار الأسد في العملية الانتخابية القادمة، ففي أي مجال يمكن أن تُصنّف تصريحاته خصوصاً وأنّ الموقف الفرنسي كان شديد التطرف اتجاه الحكومة السورية؟


المحلل السياسي والاستراتيجي السوري الدكتور أسامة دنورة في حديث لـ "موقع العهد الإخباري" قال " إن من المؤكد أن هناك حالة تراجع كاملة لدى كل طيف العدوان على سوريا، فمن أعطى إشارة البدء هو الجانب الأمريكي، وقد قرأ مؤخراً أنّ استمرار وجوده على الساحة السورية غير مجدٍ وسيعرّضه لحزمة من المخاطر الميدانية والسياسية في المستقبل، والتي لا يمكن التكهن بعواقبها ولذلك قرر الرئيس الأمريكي الانسحاب من سوريا وكانت هذه إشارة البدء لكل قوى العدوان الأخرى للتفكير بمرحلة ما بعد خروج الأمريكي حيث بات مطلوباً إعادة دمج سوريا في ترتيبات الحد الأدنى من الأمن الجماعي في المنطقة"، مضيفاً أنّ " سوريا عادت لتمسك بالعديد من الأوراق بفضل صمودها جيشاً وشعباً وقيادة، ولكن الموقع الجيوبوليتيكي لها فرض على جميع الأطراف أن تتحسب لمرحلة ما بعد انتهاء الهجمة الإرهابية، والانسحاب الأمريكي وأية خيارات ستكون للقيادة السورية".
وأشار دنورة إلى أنّ " فرنسا ومن المنظور العسكري والسياسي غير قادرة على الاحتفاظ بوجود فاعل لها على الأراضي السورية بدون القوات الأمريكية أو العمل خارج النطاق الأمريكي خصوصاً وأنّ فرنسا تعاني من أزمات داخلية، ولذلك لا يتعدى التصريح الفرنسي عن شروط الانسحاب من سوريا أكثر من رفع للسقوف التفاوضية، أو استدراج تفاوض من قبل الطرف الروسي كي يحصل على بعض المطالب السياسية"، مؤكداً أنّ " الفرنسي أعجز من أن يؤثّر على الحالة الموجودة في شمال شرق سوريا أو العملية السياسية فيها في ظل غياب معالم واضحة للتصميم الأمريكي على التدخل الفاعل فيها".
وتابع المحلل السياسي أنّ " الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب الدبلوماسية التي تسمى بمدفع البارجة واستعاض عنها بالعصى الاقتصادية كما ظهر مؤخراً من تهديده للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتدمير تركيا اقتصادياً".
وسبقت التصريحات الفرنسية أخرى أوروبية من مسؤولين أوروبيين عن إمكانية فتح سفارات وإعادة بعثات دبلوماسية أوروبية إلى سوريا، وقد تحدث وزير الخارجية الإيطالي عن إمكانية فتح سفارة بلاده في دمشق عندما تصبح الظروف مناسبة لذلك. وفي هذا الشأن أضاف الدكتور دنورة لـ"العهد" أنّ "التاريخ يعيد نفسه، فدائماً ما كانت تحصل هجمات غربية مدعومة من بعض الحلفاء من العرب التابعين للغرب، وبعد فشلهم يعودون لمد الجسور بدايةً بطريقة توحي بالتردد ثم تصبح جسوراً كاملة، وإدراكاً من الغرب لمحورية الدور السوري في موقعه الجيوبوليتيكي وقدرته على إدارة العديد من الأزمات بفضل هذا الموقع والتماسك الداخلي والقدرة السياسية، فهو سيعود عاجلاً أو آجلاً لأن الدول الغربية والإقليمية أو المعنية بالشرق الأوسط لا يمكنها أن تخاطر بقطع خطوط التواصل مع الحكومة السورية لمدة طويلة، وإلا ستنعكس نتائج ذلك عليها في أكثر من إطار".
 


   ( الأربعاء 2019/01/16 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 2:24 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...