الأحد18/8/2019
ص11:11:13
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقصحيفة ألمانية: اللاجئون السوريون في عطلة ببلادهم وبرلين تتحركمأساة حفل الزفاف.. ارتفاع أعداد الضحايا في أفغانستانانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

نتنياهو يُواصِل تسريب جلسات وارسو السرية: السلام مع الفلسطينيين توقّف ولكنّه سيُساعِدنا في الوطن العربيّ ونعمل على اتفاقياتٍ مع دولٍ عربية


الناصرة –  من زهير أندراوس: في مُحاولة جليّةٍ واضحةٍ لاستدرار عطف الناخبين الإسرائيليين للتصويت له في الانتخابات العامّة التي ستجري في كيان الاحتلال في التاسع من شهر نيسان (أبريل) القادم، يُواصِل رئيس الوزراء الإسرائيليّ، 


بواسطة مُستشاريه ومُساعديه، يُواصِل تسريب المعلومات والتسجيلات السريّة عمّا جرى في مؤتمر وارسو الأسبوع الماضي، والذي تمّ تخصيصه لمُحاربة إيران، حيثُ أكّدت وسائل الإعلام العبريّة على أنّ المؤتمر المذكور ه أكبر هديّةً يقوم الرئيس الأمريكيّ، دونالد ترامب بتقديمها لرئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، عشيّة الانتخابات للكنيست الـ21.

واليوم الأحد، كان الدور لهيئة البثّ الإسرائيليّة، شبه الرسميّة (كان)، حيث قامت مُراسلة الشؤون السياسيّة، غيلي كوهين، بنشر تسجيلاتٍ سريّةٍ يُدلي فيها نتنياهو بأقواله أمام العشرات من وزراء الخارجيّة الذين شاركوا في المؤتمر المذكور، وفي مُقدّمتهم وزراء الخارجيّة العرب، وبشكلٍ خاصٍّ من دول الخليج. ووفقًا للتسجيلات التي تمّ بثها بصوت نتنياهو فإنّه قال في جلسةٍ سريّةٍ إنّه إذا توصلّت الدولة العبريّة لاتفاق سلامٍ رسميٍّ مع الفلسطينيين، فإنّ ذلك سيُساعدها كثيرًا جدًا أيضًا في الوطن العربيّ، على حدّ زعمه.
وتابع رئيس الوزراء الإسرائيليّ قائلاً للوزراء الأجانب إنّه في اللحظات الراهنة هناك تقدّم في موضوع السلام مع الفلسطينيين، مُضيفًا في الوقت عينه أنّ هذا الأمر يبني الأمن والآمان لدى الجمهور الإسرائيليّ بأنّ السلام الأوسع أكثر من المُمكِن جدًا التوصّل إليه، بحسب تعبيره.
ولفتت المُراسِلة الإسرائيليّة إلى أنّ الحديث المذكور كان في مؤتمر وارسو، وأنّ نتنياهو تطرّق في حديثه أيضًا، في الجلسة نفسها إلى خطّة السلام الأمريكيّة التي يعكِف على إعدادها الرئيس ترامب، وقال في هذا السياق إنّ أحدًا لا يجب أنْ يرفض الخطّة أوْ المُبادرة، التي باتت معروفة بـ”صفقة القرن”، قبل أنْ يتّم عرضها من قبل الإدارة في واشنطن بشكلٍ رسميٍّ، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى أنّه في إسرائيل ينتظرون بفارغ الصبر الاطلاع على تفاصيل خطّة السلام الأمريكيّة، والتي ستُنشَر تفاصيلها بعد الانتخابات العامّة في الدولة العبريّة، على حدّ قوله.
وتابع قائلاً: من الطبيعيّ جدًا أنْ ننتظر نحن الاطلاع على تفاصيل خطّة الرئيس ترامب، وكيف ستكون في صيغتها النهائيّة مُضيفًا أنّ الانتخابات العامّة تقتنِص من وقته الكثير، ولكن لا يجب على أحدٍ رفض المُبادرة الأمريكيّة قبل أنْ تُنشَر من قبل الإدارة الأمريكيّة بشكلٍ رسميٍّ، طبقًا لأقواله.
وأوضحت التسريبات المُسجلّة، التي تمّ بثّها اليوم الأحد أيضًا، أوضحت أنّ نتنياهو تطرّق بشكلٍ مُكثفٍ ومُسهبٍ للعلاقات الإسرائيليّة مع الدول العربيّة، وبشكلٍ خاصٍّ تناول قضية العلاقات مع هذه الدول والتي يقوم بالإشراف عليها جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة) وما تُسّمى بهيئة الأمن القوميّ في إسرائيل.
وشدّدّت الإذاعة العبريّة على أنّ نتنياهو توجّه إلى وزراء الخارجيّة  وقال لهم: كنّا نلإكّر في الماضي أنّ السلام هو سبيل ذات وُجهةٍ واحدةٍ، أيْ أنّه من أجل التوصّل لسلامٍ أوْ تطبيعٍ مع العالم العربيّ يجب أنْ يتّم قبل ذلك التوصّل لاتفاق سلامٍ مع الفلسطينيين، ولكن بما أنّ العملية السلميّة مع الفلسطينيين مُتوقفةً منذ عدّة سنوات، أضاف رئيس الوزراء الإسرائيليّ، فإننّا نتقدّم في العملية السلمية في الاتجاه الثاني: أيْ السلام مع الدول العربيّة، بحسب أقواله في التسجيل المُسرّب.
وقالت الإذاعة أيضًا إنّ نتنياهو أوضح في التسجيل نفسه لوزراء الخارجيّة أنّه في الوقت الراهن توجد مفاوضات ومباحثات واتصالات مع عددٍ من الدول العربيّة، ولكنّه آثر عدم الكشف عن أسماء هذه الدول، وقال نتنياهو في هذا السياق: في إسرائيل نلتقي مع زعماء عرب، مع وزراء خارجيّة عرب، ونتناول خلال اللقاءات الحديث عن القدرة للتحرّك والتوجّه في منطقة الشرق الأوسط، في إشارةٍ واضحةٍ إلى مُوافقة المملكة العربيّة السعوديّة بالسماح لشركة الخطوط الهنديّة بالمرور في أجواء المملكة خلال طيرانها من دلهي إلى تل أبيب وبالعكس، وهو الأمر الذي أكّدته الرياض.
عُلاوةً على ما ذُكر آنفًا، أكّدت الإذاعة العبريّة أنّه سُمِعَ في التسجيل المُسرّب صوت وزير الدولة السعوديّ للشؤون الخارجية، عادل الجبير، الذي قال إنّ حل النزاع الإسرائيليّ-الفلسطينيّ لن يجلب الحلّ لكلّ مشاكل المنطقة، لكنّه، طبقًا للجبير، سيبدأ الطريق التي ستهدئ الخواطر وتبدأ خطوات لتعاونٍ أقوى وظاهرة للعيان أكثر بين الدول في المنطقة، طبقًا لأقواله.

“رأي اليوم”


   ( الأحد 2019/02/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 11:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...