الثلاثاء20/8/2019
م20:56:16
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةلافروف: الإرهابيون في إدلب يواصلون اعتداءاتهم على المدنيين ومواقع الجيش السوريالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةآوزتراك: أردوغان غدر بسورية وعليه الاعتراف بذلكمقتل محتجز الرهائن داخل حافلة في البرازيلبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسوفاة شخص وإصابة 7 آخرين في حادث سير بمدينة السويداءوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقيةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقمدرسة تستحق التقديرمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكرياللبن... لمحاربة نزلات البرد!«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يتقدم في محيط الحجر.. ويستعد لعملية واسعة في ريف حمص الشمالي … «الحر» يخرج من ببيلا.. و«النصرة» من اليرموك ..مقابل تحرير محاصري كفريا والفوعة-

  وكالات| سجلت الساعات الماضية إعلاناً عن التوصل لاتفاق بإخراج «جبهة النصرة» من مخيم اليرموك، وميليشيا «الحر» من بلدات يلدا وبيت سحم وببيلا، وفقاً لما كانت أشارت إليه «الوطن» في وقت سابق.

انجازات التسوية والاستسلام أمس، جاءت على وقع المعارك التي كان يخوضها الجيش العربي السوري على أكثر من جبهة ضد الإرهاب، مسجلاً المزيد من التقدم جنوب العاصمة، ومعلناً الاستعداد للبدء بإطلاق عملية واسعة لاجتثاث الإرهاب من ريف حمص الشمالي، في وقت خاضت قواته معارك شرسة في ريف دير الزور الشرقي.

ومع استمرار العمليات العسكرية في جنوب العاصمة، والتقدم المتواصل باتجاه مدينة الحجر الأسود معقل تنظيم داعش الإرهابي، أعلن أمس عن التوصل إلى اتفاق مصالحة يشمل بلدات «يلدا وبيت سحم وببيلا»، ويقضي حسبما أكدته مصادر متابعة لـ«الوطن»، باستلام الجيش السوري جميع النقاط الفاصلة بين بلدة يلدا (حي السليخة) وأماكن وجود إرهابيي داعش في حي التضامن ومخيم اليرموك والحجر الأسود، على حين ستبدأ الباصات بنقل الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، حيث ستكون وجهتها بالنسبة لإرهابيي «جيش الإسلام» جرابلس، على حين ستكون وجهة إرهابيي «أبابيل حوران» درعا، أما وجهة باصات باقي الفصائل الإرهابية فستكون إدلب.
وفي فترة لاحقة بحسب المصادر السابقة، ستتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء من المتخلفين والفارين من الخدمة الإلزامية.
وبالتزامن مع إنجاز اتفاق البلدات الثلاث، أكدت وكالة «سانا»، أنباء التوصل إلى اتفاق في مخيم اليرموك بين المجموعات الإرهابية والدولة السورية، ونص الاتفاق على خروج إرهابيي مخيم اليرموك إلى إدلب وتحرير المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة والبالغ عددهم نحو خمسة آلاف على مرحلتين، الأولى في الاتفاق يتم فيها تحرير 1500 من أهالي كفريا والفوعة، كما ينص الاتفاق على تحرير مخطوفي بلدة اشتبرق على مرحلتين وعددهم 85 من النساء والشيوخ والأطفال، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق فجر يوم الإثنين وتستكمل جميع بنوده قبل بداية شهر رمضان.
وكانت مصادر متابعة لملف المصالحة أكدت لـ«الوطن» في وقت سابق أن إرهابيي «النصرة» مستعدون لمغادرة المخيم، غير أن إنجاز الاتفاق ظل بانتظار انتهاء ملف الغوطة، ورجحت المصادر حينها أن يشمل اتفاق إخراج «النصرة» من اليرموك، خروج إرهابيي «أبابيل حوران» من حي التضامن، علماً أن أعداد «النصرة» في المخيم تصل إلى 160 بعضهم كانوا من تنظيم «أكناف بيت المقدس» إضافة إلى 300 من عائلاتهم.
وميدانيا، أكد مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن» أن الطيران الحربي نفذ أمس غارات مكثفة على معاقل الإرهابيين التابعين لـ«جبهة النصرة» الإرهابية وحلفائها في محيط تلبيسة وشرق الرستن ومناطق عز الدين والمكرمية والعامرية وعين حسين الجنوبي وبمحيط الزعفرانة ودير فول وسليم والحمرات، وذلك تمهيداً للبدء بعملية عسكرية برية واسعة خلال الأيام القليلة القادمة لاستعادة السيطرة على كامل المناطق التي تقع تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية في الريف الشمالي بشكل عام.
إلى ذلك أحرز الجيش العربي السوري أمس تقدماً لافتاً بريف دير الزور الشرقي، ودخلت وحداته قرى الجيعة والجنينة والشكرا والمحيميدة، وعلى حين توقعت المواقع حصول تصاعد في عمليات الجيش بعد أن مد جسوراً من الجهة الغربية للنهر باتجاه الشرقية، قال الناطق باسم «قوات سورية الديمقراطية-قسد»: إن قواته استعادت القرى الأربع.



عدد المشاهدات:2847( الاثنين 07:59:34 2018/04/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 4:52 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...