-->
الثلاثاء23/4/2019
ص6:22:7
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ما فشلوا بتحقيقه في سورية عبر الإرهاب يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصاديمصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سورياالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس للعدوان السعودي بالحديدةخيوط جديدة لمؤامرة القرن وخطوات أمريكية متسارعة لتنفيذهاالوفد السوري برئاسة «الجعفري» يغادر الأربعاء … «أستانا 12» الخميس و«الدستورية» على طاولة البحثالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: إخراج أكثر من 4 آلاف مهجر من مخيم الركبانعودة المئات من المهجرين المحتجزين في مخيم الركبانالمعلم يتقبل أوراق اعتماد نغيوين ماناهين سفيراً غير مقيم لفيتنام لدى سوريةمسؤول روسي: سنودن يؤكد تورط أمريكا بقطع الإنترنت عن سورية عام 2012لافروف وظريف يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سورية«المركزي» بصدد رفع سقوف قروض الدخل وإطلاق منتجات جديدة في المصارف العامة تعرف على ميناء طرطوس والأرباح التي ستجنيها سوريا من تأجيرههل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبور عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم!اغتصب سيدة والغريب ماذا فعل بها ؟عصابة تسرق السيارات من لبنان وتنقلها إلى داخل الأراضي السورية!لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش السوري يتصدى لهجوم من "داعش" شرق دير الزور18 غارة روسية تدك أهدافا إستراتيجية للنصرة بمحيط إدلباتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلفصفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يتقدم في محيط الحجر.. ويستعد لعملية واسعة في ريف حمص الشمالي … «الحر» يخرج من ببيلا.. و«النصرة» من اليرموك ..مقابل تحرير محاصري كفريا والفوعة-

  وكالات| سجلت الساعات الماضية إعلاناً عن التوصل لاتفاق بإخراج «جبهة النصرة» من مخيم اليرموك، وميليشيا «الحر» من بلدات يلدا وبيت سحم وببيلا، وفقاً لما كانت أشارت إليه «الوطن» في وقت سابق.

انجازات التسوية والاستسلام أمس، جاءت على وقع المعارك التي كان يخوضها الجيش العربي السوري على أكثر من جبهة ضد الإرهاب، مسجلاً المزيد من التقدم جنوب العاصمة، ومعلناً الاستعداد للبدء بإطلاق عملية واسعة لاجتثاث الإرهاب من ريف حمص الشمالي، في وقت خاضت قواته معارك شرسة في ريف دير الزور الشرقي.

ومع استمرار العمليات العسكرية في جنوب العاصمة، والتقدم المتواصل باتجاه مدينة الحجر الأسود معقل تنظيم داعش الإرهابي، أعلن أمس عن التوصل إلى اتفاق مصالحة يشمل بلدات «يلدا وبيت سحم وببيلا»، ويقضي حسبما أكدته مصادر متابعة لـ«الوطن»، باستلام الجيش السوري جميع النقاط الفاصلة بين بلدة يلدا (حي السليخة) وأماكن وجود إرهابيي داعش في حي التضامن ومخيم اليرموك والحجر الأسود، على حين ستبدأ الباصات بنقل الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، حيث ستكون وجهتها بالنسبة لإرهابيي «جيش الإسلام» جرابلس، على حين ستكون وجهة إرهابيي «أبابيل حوران» درعا، أما وجهة باصات باقي الفصائل الإرهابية فستكون إدلب.
وفي فترة لاحقة بحسب المصادر السابقة، ستتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء من المتخلفين والفارين من الخدمة الإلزامية.
وبالتزامن مع إنجاز اتفاق البلدات الثلاث، أكدت وكالة «سانا»، أنباء التوصل إلى اتفاق في مخيم اليرموك بين المجموعات الإرهابية والدولة السورية، ونص الاتفاق على خروج إرهابيي مخيم اليرموك إلى إدلب وتحرير المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة والبالغ عددهم نحو خمسة آلاف على مرحلتين، الأولى في الاتفاق يتم فيها تحرير 1500 من أهالي كفريا والفوعة، كما ينص الاتفاق على تحرير مخطوفي بلدة اشتبرق على مرحلتين وعددهم 85 من النساء والشيوخ والأطفال، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق فجر يوم الإثنين وتستكمل جميع بنوده قبل بداية شهر رمضان.
وكانت مصادر متابعة لملف المصالحة أكدت لـ«الوطن» في وقت سابق أن إرهابيي «النصرة» مستعدون لمغادرة المخيم، غير أن إنجاز الاتفاق ظل بانتظار انتهاء ملف الغوطة، ورجحت المصادر حينها أن يشمل اتفاق إخراج «النصرة» من اليرموك، خروج إرهابيي «أبابيل حوران» من حي التضامن، علماً أن أعداد «النصرة» في المخيم تصل إلى 160 بعضهم كانوا من تنظيم «أكناف بيت المقدس» إضافة إلى 300 من عائلاتهم.
وميدانيا، أكد مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن» أن الطيران الحربي نفذ أمس غارات مكثفة على معاقل الإرهابيين التابعين لـ«جبهة النصرة» الإرهابية وحلفائها في محيط تلبيسة وشرق الرستن ومناطق عز الدين والمكرمية والعامرية وعين حسين الجنوبي وبمحيط الزعفرانة ودير فول وسليم والحمرات، وذلك تمهيداً للبدء بعملية عسكرية برية واسعة خلال الأيام القليلة القادمة لاستعادة السيطرة على كامل المناطق التي تقع تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية في الريف الشمالي بشكل عام.
إلى ذلك أحرز الجيش العربي السوري أمس تقدماً لافتاً بريف دير الزور الشرقي، ودخلت وحداته قرى الجيعة والجنينة والشكرا والمحيميدة، وعلى حين توقعت المواقع حصول تصاعد في عمليات الجيش بعد أن مد جسوراً من الجهة الغربية للنهر باتجاه الشرقية، قال الناطق باسم «قوات سورية الديمقراطية-قسد»: إن قواته استعادت القرى الأربع.



عدد المشاهدات:2717( الاثنين 07:59:34 2018/04/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2019 - 4:58 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) المزيد ...