الخميس22/8/2019
ص12:3:24
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ظريف: إيران لن تبدأ حربا في الخليج لكنها ستدافع عن نفسها"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكو أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ارتفاع الأسعار وضعف القدرة الشرائية يخطف فرحة العيد بحمص وأكثر من 100 ضبط تمويني بمستلزمات العيد

أكثر ما يلفت الانتباه في الأسواق الحمصية خلال العشر الأخير من شهر رمضان المبارك هو الأسعار الملتهبة لكل مستلزمات العيد من حلويات وألبسة الأطفال والأحذية وغيرها على الرغم من توفرها بكميات كبيرة، وبات تأمين متطلبات العيد يفوق القدرة الشرائية للأسرة الحمصية مع ارتفاع الأسعار وانخفاض دخل الفرد.


“الوطن أون لاين” جال في أسواق مدينة حمص ورصد واقع الأسواق التي شهدت ازدحاما غير معتادا وحركة غير اعتيادية للمواطنين مع حركة ضعيفة بالبيع و الشراء، و التقى عددا من المواطنين الذين أكدوا على أن غلاء الأسعار وضعف القدرة الشرائية خطف بريق وفرحة قدوم العيد وجعل من معظم مستلزماته غائبة عن العائلة فلم يعد باستطاعة الأسرة السورية من تأمين متطلبات العيد من حلويات وفواكه وألبسة الأطفال وغيرها وأصبحت منذ أعوام تكتفي بالشيء البسيط ضمن الامكانيات المحدودة من صنع حلويات ومعجنات في المنزل باعتبارها طقس هام وتراث للعائلة الحمصية .

من جهته، أكد محمود صليبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص لـ”الوطن أون لاين” أن المديرية كثفت جولتها على جميع الفعاليات الاقتصادية والأسواق في أحياء المدينة وريفها خلال العشر الأخير من شهر رمضان المبارك وركزت خلالها على المخالفات التي تتعلق بمستلزمات عيد الفطر.

وأوضح صليبي أن دوريات حماية المستهلك نظمت أكثر من 100 ضبطا تموينيا بما يخص مستلزمات ومواد العيد من حلويات وأحذية وألبسة الأطفال وغيرها خلال هذه الفترة بحق عدد من الفعاليات الاقتصادية والمحال التجارية ( حلويات وضيافة وألبسة الأطفال ) وسحبت 25 عينة من المواد الغذائية ومستلزمات العيد من حلويات وعصائر ومعجنات و يرها لتحليلها في مخابر المديرية والتأكد من صلاحيتها وموافقتها للشروط الصحية المطلوبة.

وأشار صليبي إلى أن المخالفات تنوعت من مخالفات الغش والتدليس وعدم الإعلان عن الأسعار والفواتير وعرض وبيع مواد منتهية الصلاحية، إضافة للبيع بسعر زائد وعدم تقديم بيان تكلفة، لافتا إلى أنه خلال عطلة العيد ستكون هناك دوريات من حماية المستهلك مناوبة على مدار الساعة لتشديد الرقابة على المخابز التموينية وتلقي الشكاوى ومعالجتها على الفور.


   ( السبت 2018/06/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...