الخميس22/8/2019
ص12:4:38
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ظريف: إيران لن تبدأ حربا في الخليج لكنها ستدافع عن نفسها"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكو أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

المحافظة أهّلت من داريا حارة الشوام.. والقسم الثاني ما زال مدمراً …خدمات داريا منجزة ومليار ليرة لإعادة تأهيل مدخل المدينة

كشف عضو المكتب التنفيذي منير شعبان لـ«الوطن» أن البنية التحتية في منطقة داريا أصبحت منجزة بشكل تقريبي وبأنها أصبحت مخدمة بالكهرباء والمياه والصرف الصحي.


وأكد شعبان تجهيز مدرسة ويتم العمل على تجهيز مدرستين أيضاً، إضافة إلى تأهيل مركز الشرطة والمركز الصحي، مبيناً بأن محافظة ريف دمشق أنجزت كل ما هو مطلوب منها، وأن عودة الأهالي مرتبطة بموافقة الجهات المختصة، منوهاً بأن داريا ما يزال فيها أسلحة وعبوات ناسفة مطمورة تتم معالجتها من خلال الفرق الهندسية.

وفي التفاصيل أوضح شعبان بأن الخدمات جاهزة، مشيراً إلى وجود أمور مرتبطة بعودة الناس، مضيفا: قمنا سابقاً بتركيب قسم من شجرة عدادات المياه لبعض مداخل الأبنية ولكن تمت سرقتها، فلذلك توقفنا عن تركيب عدادات المياه إلى أن يدخل الأهالي إليها لكي نستطيع إتمام المشروع, مبينا بأن المنطقة التي تم تأهيلها تمتد من دوار فلافل على كيفك باتجاه المركز الثقافي نحو الشام وتدعى بحارة الشوام، وبأن هذه المنطقة أصبحت جاهزة لعودة الناس إليها لافتاً إلى أن القسم الثاني من داريا ما يزال فيه حالة دمار وإزالة أنقاض، وبأن هنالك تقييماً لمخطط تنظيمي في داريا.
وبين شعبان بأنه تم رصد نحو مليار ل.س لإعادة تأهيل مدخل داريا من المتحلق الجنوبي، كاشفاً عن إمكانية عودة الأهالي خلال فترة قريبة جدا، مؤكداً أن كل شخص يملك أرضاً في محافظة الريف ستبقى لأصحابها، وبأنه لا يمكن أن يغيّر من الملكية أي مخطط تنظيمي.
من جهته أكد رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد توافر الخدمات في منطقة داريا بشكل جزئي، وأن خطوط الكهرباء والمياه والصرف الصحي الأساسية تم تأمينها إضافة إلى تجهيز الشوارع الأساسية، أما بالنسبة للخدمات الفرعية فأكد أنها سوف تتلازم مع وجود الأهالي.
وبيّن عبيد أن عودة الأهالي من الممكن أن تكون في غضون 3 أشهر إلى حين الانتهاء من مشروع ترحيل الأنقاض بالكامل. وبأنه عند عودة الأهالي سوف يجري إتمام باقي الخدمات ضارباً بذلك مثال المياه التي وصلت إلى الشارع الرئيسي ولكنها غير مفرّعة بانتظار عودة الأهالي للمباشرة في تركيب العدادات.


   ( الجمعة 2018/06/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...