السبت24/8/2019
ص3:30:14
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودينتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينالقيادة العامة للجيش: تطهير مدينة خان شيخون وعدد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة بريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبيسلطات أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 شخصاًبوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية إعداد رد متكافىء على إطلاق واشنطن صاروخاً مجنحاً جديداًغرفة التجارة الأمريكية ترفض دعوة ترامب للشركات الأمريكية الخروج من الصيناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟أردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةلبنان بين أميركا وإيران معادلة ألِف-ألِف ......بقلم الاعلامي سامي كليبألمانيا تسجن سورياً 10 أعوام بتهمة قتل أحد مواطنيهاقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبسمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولاربالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصلإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو) عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أسعار سياحية في المشـافي الخـاصة .. ومشـكلة التقنين باللاذقية قائمة حتى بناء محطة توليد

عاطف عفيف | طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية في اجتماعهم للدورة الرابعة لهذا العام بضرورة زيادة الاهتمام بالمشفى الوطني باللاذقية لما يقدمه من خدمات كبيرة تفوق طاقته المادية والبشرية، وضرورة دعمه بكافة الإمكانيات المادية واللوجيستية التي تجعله قادراً على الاستمرار بتقديم الخدمة للمواطن بالشكل الأفضل، وكذلك ضرورة العمل على معالجة الخلل في توزيع الكادر التمريضي والذي يقع عليه العبء الأكبر في عمل المشفى.


وتساءل البعض أين دور مديرية الصحة في مراقبة عمل المشافي الخاصة في محافظة اللاذقية وخاصة فيما يتعلق بالأسعار الكاوية والتي تندرج تحت بند الأسعار السياحية فالأسعار تفوق قدرة المواطن، كما طالب البعض بضرورة توفير الأدوية الإسعافية بشكل تكون بمتناول الطبقة الفقيرة بشكل خاص، ونوه آخرون بالصعوبة في تأمين لقاح الكلب والأمصال ضد لدغات الأفاعي والعقارب. وذكر مدير الصحة الدكتور عمار غنام أن مديرية الصحة تشرف على عمل المشافي الخاصة فنياً فقط، ولا يحق للمديرية التدخل بموضوع التسعيرة إلا في حال وجود شكوى، وبالنسبة لتوزيع الممرضات فهو يتم من خلال إدارة المشفى، وهناك مشكلة بموضوع توزيع الممرضات والموارد البشرية في المشافي ولم يلق لها حل حتى الآن والأمر يتعلق بشكل كبير بموضوع التنقل.

وأضاف: إن لقاح الكلب مستورد من الخارج ويأتي بكميات قليلة جداً وهناك نقص في العالم كله بهذا الدواء، أما الأدوية المضادة للدغات الأفاعي والعقارب فهي من انتاج البلد ومتوافرة.
وأضاف: إن مشفى جبلة الجديد انتهى من البناء على الهيكل والآن قيد الإعلان عن الأسعار لعملية الإكساء، وفيما يخص مشفى منطقة اللاذقية فلقد تم تخصيص مبلغ 250 مليون ليرة من المجلس الأعلى للتخطيط للدراسة وإزالة العوائق لبدء التنفيذ.
كما ذكر البعض أنه بحجة تعديل الاستهلاك على العدادات الكهربائية يتم وضع أرقام فلكية على فواتير الكهرباء تفوق قدرة تحمل المواطن، واشتكى آخرون بأن بعض العاملين في الكهرباء يقومون بإزالة الرصاصة الموجودة على العداد ولا يتم استرجاعها عمداً، وبالتالي يصبح المواطن عرضة للمخالفة والابتزاز بحجة التلاعب بالعداد. وأشار بعض الأعضاء إلى مشكلة زيادة ساعات التقنين خاصة باللاذقية في حين لا تعاني منه بعض المحافظات الأخرى، و بأن هناك العديد من المشاريع التي تنفذ ضمن أرصفة مدينة اللاذقية بشكل سيئ وتساءلوا أين جهات الإشراف على هذا التنفيذ السيئ من ناحية كمية المواد وبشكل التنفيذ ووضع الرصيف.
وذكر مدير الكهرباء المهندس نزيه معروف بأن تعديل الاستهلاك يتم في حالة العطل أو التلاعب بالعداد، التعديل ليس كيفياً أو اجتهاداً شخصياً بل يتم وفق نظام خاص حيث يتم الرجوع للفواتير خلال الثلاث سنوات السابقة وتتم دراسة الأجهزة الكهربائية الموجودة.
أما من ناحية التقنين فقال: إن كمية الكهرباء التي تحصل عليها المحافظة حوالي 450 ميغا، في حين الحاجة الفعلية تصل إلى 700 ميغا، والمشكلة تكمن في خطوط نقل الطاقة حيث لايوجد إلا خط وحيد وهو القادم من بانياس بينما الخط الآخر معطل، وستبقى مشكلة النقص قائمة إلى حين بناء محطة توليد خاصة باللاذقية.
كما طالب مدير الكهرباء من أعضاء المجلس بمراقبة المشاريع وإيجاد لجنة إشراف على الإشراف ما يساعد في تنفيذ مشاريع بالشكل الصحيح، كما أكد أنه سيتم إيقاف تنفيذ مشروع الكهرباء في الأرصفة ريثما يتم إصلاح أماكن سوء التنفيذ.
تشرين


   ( السبت 2018/07/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 11:41 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...