السبت24/8/2019
ص2:31:24
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودينتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينالقيادة العامة للجيش: تطهير مدينة خان شيخون وعدد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة بريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبيسلطات أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 شخصاًبوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية إعداد رد متكافىء على إطلاق واشنطن صاروخاً مجنحاً جديداًغرفة التجارة الأمريكية ترفض دعوة ترامب للشركات الأمريكية الخروج من الصيناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟أردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةلبنان بين أميركا وإيران معادلة ألِف-ألِف ......بقلم الاعلامي سامي كليبألمانيا تسجن سورياً 10 أعوام بتهمة قتل أحد مواطنيهاقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبسمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولاربالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصلإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو) عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إقبال كثيف في الساعات الأولى من فتح أبواب معرض دمشق الدولي أمام الزوار

رسائل كثيرة وبليغة تبثها سورية عاشقة الحياة والسلام مع افتتاح معرض دمشق الدولي في دورته الـ “60” ومشهد الحشود الغفيرة من المشاركين والزوار وأرتال السيارات على طول طريق مطار دمشق الدولي مع الساعات الأولى لفتح الباب أمام الزوار.. إحدى هذه الرسائل تؤكد أن سورية تتعافى وتنجح بتضميد جراحها بمقدار براعتها واقتدارها في محاربة الإرهاب.


أعداد كبيرة من السوريين توافدت اليوم إلى أرض مدينة المعارض لحضور فعاليات المعرض الذي افتتح يوم أمس رسميا بمشاركة “48” دولة عربية وأجنبية وعدد كبير من الشركات والفعاليات التجارية والصناعية.

كاميرا سانا وثقت في الساعات الأولى لانطلاق فعاليات المعرض الإقبال الكبير للزوار والابتسامة الصادقة المرسومة على وجوههم مؤكدين أنهم كانوا ولا يزالون منذ أن أهدوا البشرية الأبجدية الأولى عشاق حياة وصناع سلام ومسكونين بحب وطنهم.

عدد من الزوار الذين التقتهم سانا عبروا عن سعادتهم بانطلاق فعاليات المعرض الذي استعاد ألقه الجماهيري من خلال توافد عشرات الآلاف من الزوار من مختلف الشرائح بشكل فاق التوقعات مبينين إعجابهم بما يحتويه المعرض من منتجات وصناعات وأنشطة اجتماعية وثقافية وفنية متنوعة.

لميس محمد زائرة قادمة من محافظة اللاذقية أكدت أن عودة معرض دمشق الدولي الذي يعد من أقدم المعارض وأكبرها في المنطقة بعد توقفه بسبب الحرب الإرهابية أكبر دليل على أن سورية أصبحت أمنة وأن مشاركة الوفود الأجنبية والدولية فيه دليل قاطع على عودة نشاطها الاقتصادي والتجاري والثقافي والاجتماعي وأنها عادت كما كانت عليه سابقا.

من جانبه أشار حسين طليس زائر من لبنان إلى أن مشاهد الزوار والمشاركين الذين توافدوا إلى المعرض اليوم كان أكثر من المتوقع مشددا على أن المعرض يشكل فرصة للتعرف على أحدث العلامات التجارية واتجاهات الصناعة والتقنيات والمنتجات بكل أنواعها لافتا إلى أهمية العروض والخصومات المقدمة خلال فترة المعرض.

 

وفيما يخص الأمور التنظيمية للمعرض بين الزائر اياد أن التنظيم جيد جدا وخاصة بالنسبة للمواصلات والتنظيم داخل المعرض مضيفا “لاحظت من خلال المعرض أن الشعب السوري متحمس جدا لإعادة الحياة بكل جوانبها إلى ألقها في بلاده ودوران العجلة الاقتصادية مجددا ولاسيما في ظل ظروف الحرب التي تتعرض لها سورية”.

ورأى محمد كلش أن المعرض إعلان متميز عن بدء التعافي الاقتصادي وعودة الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية إلى الأراضي السورية بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري وعودة الأمن والاستقرار.

وأشارت ديمة إلى أن الفضل بإعادة إقامة دورات معرض دمشق الدولي يعود لتضحيات الجيش العربي السوري واستبساله في إعادة الأمان للعاصمة دمشق وريفها لافتة إلى أن الدورة الحالية من المعرض ستشهد أعداداً كبيرة من الزوار نتيجة تحرر تلك المناطق من الإرهاب وتمكن الناس من زيارة المعرض.

ويستمر المعرض حتى الخامس عشر من الشهر الجاري ويتضمن حفلات فنية لعدد من النجوم والفنانين السوريين والعرب وعروضا راقصة لفرق فلكلورية ومسرحا للطفل وسحبا خاصا لليانصيب وندوات ومحاضرات اقتصادية ومعارض تخصصية مثل الزهور والكتاب والباسل للإبداع والاختراع إلى جانب عدد من الأنشطة التسويقية والعروض الترويجية من قبل المشاركين في مختلف القطاعات.

بشرى برهوم 


   ( الجمعة 2018/09/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 11:41 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...