السبت24/8/2019
ص2:29:56
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودينتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينالقيادة العامة للجيش: تطهير مدينة خان شيخون وعدد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة بريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبيسلطات أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 شخصاًبوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية إعداد رد متكافىء على إطلاق واشنطن صاروخاً مجنحاً جديداًغرفة التجارة الأمريكية ترفض دعوة ترامب للشركات الأمريكية الخروج من الصيناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟أردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةلبنان بين أميركا وإيران معادلة ألِف-ألِف ......بقلم الاعلامي سامي كليبألمانيا تسجن سورياً 10 أعوام بتهمة قتل أحد مواطنيهاقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبسمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولاربالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصلإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو) عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

قضية الأغذية الفاسدة في برادات شركة الألبان تتفاعل و العشرات الى الأمن الجنائي

مازالت كرة ثلج قضية المواد الغذائية المخزنة في برادات شركة ألبان دمشق تكبر، وتظهر تطورات يومية وكشف المزيد من أبطال العملية، والمتورطين في جوانبها الفنية والقانونية.


حتى الآن تمّ إتلاف 58 طناً من لحوم الجاموس المجمدة المستوردة والمنتهية الصلاحية، ومازالت هناك كميات أخرى من اللحوم داخل وحدات التبريد البالغ عددها 6 وحدات والتي تتسع لآلاف الأطنان من المواد الغذائية هذه القضية نالت اهتمام الرأي العام في دمشق لأنها تتعلق بمسألة جداً مهمة هي غذاء المواطنين.


حتى الآن هناك إغلاق 5 وحدات تبريد للتحرز على المواد الموجودة فيها وتضع مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق يدها على الملف في جانبه الفني والصحي وهي الجهة التي قامت باكتشاف هذه المواد من خلال تتبعها لمواد منتهية الصلاحية قادتها إلى برادات شركة ألبان دمشق وكلما فتح باب اكتشفت خلفه أبواب أخرى كانت القضية الأصلية متعلقة باللحوم المستوردة المنتهية الصلاحية ليتبين بعد الدخول في التفاصيل أن هناك مواد غذائية غير ممكنة الإحصاء منتهية الصلاحية والبعض منها غير قابلة للاستهلاك البشري.

الجانب القانوني أصبح بيد الأمن الجنائي الذي يحقق في الملف بعد أن قام بالقبض على عدد من أصحاب المواد وكذلك عدد من المتورطين من عمال شركة ألبان دمشق، إذ تشير المعلومات التي توصلت إليها «الوطن» من مصادر خاصة أن الكميات التي أدخلت إلى البراد من مادة اللحوم المجمدة وفق الوثائق وكذلك وفق إيصالات تسديد أجورها للشركة لقاء التخزين هي 13 طناً فقط في حين تم إتلاف 58 طناً من قبل الشؤون الصحية ومديرية تموين دمشق وكان قبلها قد تم إخراج كمية من هذه اللحوم قبل أن يتم اكتشافها ووضع الشمع الأحمر على الأبواب لا أحد يعرفها، ويبدو أنه بعد الإغلاق الأول تم فتح الأبواب بطريقة الخلع وإخراج كميات من المواد الغذائية المتحرز عليها ليلاً لا أحد يستطيع تقدير كمياتها وربما التحقيقات الجنائية وعمليات الجرد التي تجري الآن في الشركة قد تحدد ذلك لكن الأكيد أنه لا أحد يعرف أين ذهبت الكميات من اللحوم والمواد الغذائية الأخرى قبل أن تضع الشؤون الصحية يدها عليها.

حاولنا الوصول إلى المزيد من المعلومات من الجهات المختصة وتم التواصل مع المدير العام لألبان دمشق عبد الناصر كريم الذي أكد أنه ليس لديه معلومات مؤكدة عن موضوع الفارق بين الكميات المدخلة وفق القيود المالية وبين الواقع لأن لجنة الجرد التي تم تشكيلها تنهي أعمالها في نهاية الشهر الحالي، مشيراً إلى أنه بناء على تقريرها ستتم معرفة الأرقام الحقيقية، وعن سبب عدم عمل كاميرات المراقبة في الشركة يرى البعض أنه هناك تقصد في تعطيلها، وأرجع المدير العام سبب تعطلها إلى عدم وجود اعتمادات لإصلاحها، لافتاً إلى أنه تم لحظ الإصلاح في خطة العام القادم.

وأكد المدير العام أن هناك 4 من العاملين في الشركة هم قيد التحقيق في الأمن الجنائي وعن وجود كميات تالفة أو غير صالحة أو منتهية الصلاحية، موضحاً أن ذلك مرهون بانتهاء التحقيقات وإجراء الجرد لأن وحدات التبريد ما زالت مختومة بالشمع الأحمر باستثناء الوحدة التي يوجد فيها مواد للقطاع العام.

السؤال المهم اليوم: كم من الحالات المشابهة لهذه القضية اليوم سولت لأصحابها أيديهم الفاسدة استغلال الأزمة والتلاعب في غذاء الناس؟ ألا يكفي الناس الاكتواء بنار الغلاء حتى نقدم لهم أطعمة فاسدة؟ هذه القضية تفترض من الجهات المعنية الإسراع في فتح جميع الملفات ذات العلاقة بغذاء الناس.

الوطن


   ( الجمعة 2018/09/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 11:41 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...