الخميس22/8/2019
ص12:22:25
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟تركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونظريف: إيران لن تبدأ حربا في الخليج لكنها ستدافع عن نفسها أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تجديد موافقة السفر كل ثلاثة أشهر ولا يتم دفع كفالة جديدة

كشف مصدر في جديدة يابوس أن نحو 3 آلاف لاجئ سوري أجروا تسويات خلال العام الحالي عبر المعبر الحدودي مع لبنان، مؤكداً أنه لم يتم توقيف أي شخص بعد إجراء التسوية له.


 واعتبر المصدر أن العديد من الأشخاص الذين تم إجراء التسويات لهم متعلقة بخدمة العلم، مؤكداً أن هناك تسهيلات كبيرة في موضوع التسويات.


وعما يتعلق بمرسوم العفو الخاص بالفرار الداخلي والخارجي، وأوضح المصدر أن الفار يتم تحويله إلى القضاء ومن ثم يتم إخلاء سبيله بناء على المرسوم الصادر.

ولفت المصدر إلى أن المرسوم أسقط الأحكام الجرمية المترتبة على التخلف والفرار باعتبار أن هناك عقوبات جزائية بحق من يرتكب هذا الجرم.

وعما يتعلق بموافقات السفر الصادرة من شعب التجنيد أوضح المصدر أن مدتها ثلاثة أشهر وأنه يحق لحاملها أن يسافر بها ولو بقي يوم واحد من انتهاء مدتها، مضيفاً: إذاً تبقى سارية المفعول حتى الثانية عشرة ليلاً من يوم انتهاء مدتها.

وأضاف المصدر: تجديد الموافقة لا تحتاج إلى دفع مبلغ مالي آخر بل يتم دفع كفالة السفر عندما يتم إصدارها للمرة الأولى، لافتاً إلى أن هناك الكثير من التساؤلات في هذا الموضوع نتيجة الوهم عند الكثير من المسافرين.

ولفت المصدر إلى أن المعبر يقدم التسهيلات اللازمة بهذا الخصوص وهذا ما يسهل سفر المواطنين إلى خارج البلاد وكذلك الحال لقدومهم.

وأثارت موافقة السفر جدلاً كبيراً في الشارع السوري باعتبار أن تجديد العمل بها صدر فجأة ما دفع ذلك إعادة العديد من المواطنين من المعابر الحدودية والمطارات.

وأشار المصدر إلى أن بعض المواطنين السوريين يعانون عند الدخول إلى الجانب اللبناني نتيجة بعض الشروط المفروضة، مؤكداً أن الجانب السوري يسهل إجراءات السفر سواء كان سورياً أم لبنانياً.

وتلقينا شكاوى حول بعض الصعوبات التي واجهت بعض المواطنين أثناء دخولهم إلى لبنان من الجانب اللبناني فأكدت إحدى المواطنات أنها كانت مسافرة إلى لبنان لإجراء مقابلة في إحدى سفارات الدول المقيم فيها زوجها، مضيفة: الإجراءات من الجانب السوري كانت سهلة جداً إلا أنه بعدما وصلنا إلى المعبر اللبناني بدأت الصعوبات تواجهنا فرفض في البداية الضابط إدخالنا وطلب حجزاً فندقياً وبعدما أمنا الحجز كان هناك ضابط آخر فرفض إدخالنا ومن ثم رجعنا من الحدود.

بينما أكد مواطن آخر أن الإجراءات من الجانب اللبناني بحق بعض السوريين صعبة حتى أنه يتم رفض دخول بعضهم رغم الإجراءات المسهلة من جانب المعبر السوري ومعاملة ضباط الهجرة الحسنة مع المغادرين والقادمين، لافتاً إلى أنه وقف لساعات طويلة على الحدود رغم أنه يحمل بطاقة مهنية تتيح له الدخول إلى الأراضي اللبنانية.

وأشارت مواطنة أخرى إلى أنها تأخرت عن موعد السفارة التي يقيم فيها زوجها أكثر من خمس ساعات ما أدى إلى أنها اضطرت إلى الانتظار يوماً آخر وهذا ما سبب بدفع مبالغ مالية إضافية.

الوطن


   ( الأحد 2018/10/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:20 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...