الخميس22/8/2019
ص11:11:20
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ أنباء عن أن روسيا و«إسرائيل» تعملان لتثبيت اتفاق «منع الاحتكاك» كتابياً …"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكوطهران تكشف عن منظومة صاروخية جديدة للدفاع الجوي ( صور) أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بالفيديو ... المرضى العقليون يكتسحون أطباءهم بتحد نادر في حلب

أقام مشفى "ابن خلدون" للأمراض العقلية والنفسية في حلب مباراة فريدة بكرة القدم بين فريق نزلائه المرضى وبين فريق أطباء المشفى، انتهت بفوز كبير لفريق المرضى على أطبائهم.


صافرة الحكم على أرض الملعب العشبي أذنت ببدء المباراة الفريدة، بلاعبيها وجمهورها ومشجعيها، لتتحول الكرة إلى جزء من العلاج النفسي لمرضى يحبون اللعبة ويواجهون أطباء يحملون قيمة الإنسان والإنسانية بقلوبهم.

ما أن يُذكر اسم مشفى الدويرينية (التسمية الشعبية لمشفى ابن خلدون)، حتى تقفز إلى مخيلة من يسمعها من الحلبيين صورة (مشفى المجانين)!! كتهمة أو وصمة.. ولكن واقع الحال يختلف في مشفى "ابن خلدون" الذي تمت إعادة تأهيله بعد تحرير المحافظة من الجماعات الإرهابية، ليستعيد دوره في تقديم العلاج والرعاية للمرضى العقليين والنفسيين.

"هذه المباراة (كرنفال) رياضي يسهم بتدريب المرضى ويساعدهم في الاندماج مع المجتمع بشكل مباشر"، هذا ما أوضحه لـ "سبوتنيك" الدكتور بسام حايك مدير عام هيئة مشفى ابن خلدون للأمراض العقلية والنفسية، مشيراً إلى أن هذه المباراة هي فاتحة دوري يجري تنظيمه ويضم فرقاً متعددة مثل فريق للمرضى وفريق للأطباء وفريق للممرضين.

ومع أن أبطال هذه المباراة ليسوا نجوماً أو محترفين في كرة قدم، ولكنها سابقة من نوعها جعلت من المريض والطبيب أنداداً لبعضهم البعض بلحمة إنسانية لافتة، وحولت من هذا التحدي الرياضي إلى برنامج للمرضى لتحقيق المزيد من الاندماج بالمجتمع، حيث كشفت المباراة عن أساليب للعلاج غير التقليدي، وقدمت صورة غير نمطية عن المرضى النفسيين والأطباء الذين يعملون بهذا التخصص، ولاحت بارقة أمل في أساليب دمجهم يوماً ما بالمجتمع.

وعن تسخير الرياضة في العلاج يقول الدكتور "زياد العمري" أحد أعضاء فريق أطباء المشفى: "مفاجأة سارة لنا أن نشارك بهذه المباريات، من أجل التواصل  مع المرضى، وهي فكرة متميزة لأن الرياضة تقدم جزءا من الشفاء".

لم يتوقع فريق نزلاء مشفى "ابن خلدون" لكرة القدم أن يهزوا شباك فريق الأطباء ثلاث مرات بتلك الكرة معلنين فوزهم مقابل تسجيل الأطباء لهدفين، ومع كل الجهود التي بذلها فريق المرضى ليثبت قدراته الرياضية إلا أن الحماس لإكمال المباراة بدا جلياً، وخاصة مع الحماسة التي أظهرها المشجعون "المرضى".

حضر المباراة أحد نجوم اللعبة بالمحافظة وهو المدرب "عبادة السيد" حيث تحدث عن المباراة لـ "سبوتنيك" قائلاً: "هي بادرة مميزة من قبل إدارة المشفى، يترافق ذلك باهتمام رياضي مميز كعلاج بالإضافة للمعالجة الفيزيائية وشاهدنا تطوراً ملحوظاً بسبل الراحة المتوفرة للنزلاء في المستشفى، وندعو للمرضى بالشفاء، كما ندعو النجوم الرياضيين وغيرهم لزيارة المشفى وتقديم الدعم النفسي للمرضى، لأن الناس يأخذون فكرة سلبية عنهم".

الحكم الدولي "عبد الله بصلحلو " الذي أشرف على تحكيم المباراة، عبر لـ "سبوتنيك" عن سعادته بتحكيم هذا التحدي، موضحاً أنها المرة الأولى التي يحكم فيها مثل هذه المباراة، وأضاف: "هدفنا تقديم الدعم للمرضى ودمجهم بالمجتمع وهذه المباراة جرت بأداء مميز من قبل فريقي المرضى والأطباء، وبعيداً عن التقييم الفني فإن المباراة تحمل رسالة اجتماعية وإنسانية" فريدة.

بدورهم، عبر المرضى المشاركون في المباراة عن سعادتهم بفوزهم الساحق على أطبائهم، وفرحتهم بهذا الإنجاز، متمنين المشاركة في المزيد من التحديات.

 

"سبوتنيك"


   ( الخميس 2019/01/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:04 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...