السبت24/8/2019
ص3:27:23
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودينتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينالقيادة العامة للجيش: تطهير مدينة خان شيخون وعدد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة بريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبيسلطات أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 شخصاًبوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية إعداد رد متكافىء على إطلاق واشنطن صاروخاً مجنحاً جديداًغرفة التجارة الأمريكية ترفض دعوة ترامب للشركات الأمريكية الخروج من الصيناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟أردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةلبنان بين أميركا وإيران معادلة ألِف-ألِف ......بقلم الاعلامي سامي كليبألمانيا تسجن سورياً 10 أعوام بتهمة قتل أحد مواطنيهاقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبسمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولاربالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصلإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو) عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مدير التشغيل في كهرباء دمشق يكشف أسباب الحرائق الأخيرة

قال مدير التشغيل في كهرباء دمشق المهندس محمد محلا، عبر برنامج “المختار” الذي يُبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر إن “السبب الرئيسي وراء مُجمل الحرائق التي شهدتها دمشق خلال الفترة الماضية هو سوء استخدام المدافئ الكهربائية”.


وأوضح محلا أن “العمل بنظام التقنين والقطع الكهربائي، بدأ مع بداية الأزمة في العام 2011، ولم نشهد مثل هذه الحالات، رغم مرورنا بظروف أصعب من ظروفنا اليوم”.

وتابع المهندس محلا أن “قسم كبير من المواطنين يعتمد على المدفأة الكهربائية للحصول على التدفئة، إلا أن سوء استخدامها يؤدي إلى مخاطر جمّة، لذلك لابد من توخي الحذر والانتباه والتوعية للحرائق التي تحدث بسبب الكهرباء داخل المنازل”.

وشرح المهندس محلا أن “المدافئ الكهربائية أجهزة متحركة وليست ثابتة، كما أنها متصلة بشرائط كهربائية، لذلك لابد من التأكد من سلامة هذه الشرائط وصلاحيتها للعمل، وقدرتها على تحمّل التيار الكهربائي المار بداخلها خاصة في حالات الاستهلاك الكبير”.

وأكمل مدير التشغيل في كهرباء دمشق قائلاً: إن “الشروط الرئيسية للحريق هي توفّر مادة قابلة للاشتعال ومصدر حراري، المصدر الحراري ممكن أن يتواجد ضمن المدفأة نفسها إذا التقت بمواد قابلة للاشتعال كالستائر أو الأوراق داخل المنزل”.

وتابع المهندس محلا “هنا تبدأ نقطة بداية الحريق، إن لم يتواجد أحد داخل الغرفة سيمتد وإن تواجد أحد فمن الممكن ألا يستطيع السيطرة عليه، لذلك نحتاج إلى الانتباه”.

وبيّن المهندس محلا أنه “لابد من التأكد من سلامة الأفياش الكهربائية ومتانتها وأن تكون مناسبة لاستطاعة المدفأة والسلك الكهربائي الذي يغذيها”، مضيفاً “أحياناً نجد مدفأة بـ 5 كيلو واط و سلك 1 ملم، هذا السلك ممكن أن يعمل فترة ثم سيذوب حتماً ويؤدي إلى مشكلة خطيرة أو احتراق”.

وأضاف مدير التشغيل في كهرباء دمشق “كما يوجد أجهزة توزيع كهربائية رخيصة في الأسواق، حيث تكون المادة البلاستيكية العازلة لها متانتها غير جيدة تجاه الحرارة، لنفترض قمنا بتشغيل المدفاة عليها سترتفع حرارتها، سيتشعل البلاستيك، لذلك يجب الحذر”.

ونصح المهندس محلا بأن “تكون “عيارات القواطع بين 10 و16 أمبير بحالة قصوى بحيث يفصل عند أي خلل، كما يُفضل استخدام القاطع التفاضلي وهو عبارة عن قاطع يعمل بحالة التماس وحالة التكهرب، و يحمي قبل أن يصل التيار للمرحلة الخطيرة ويعطي أمر فصل”.

ولفت المهندس محلا إلى أن “القاطع التفاضلي متوفر في الأسواق، لكن علينا شراء النوعيات الجيدة والكشف على الأفياش والبرايز الذائبة لأنه بعد فترة سيحترق ويسخن وعندما يسخن النحاس من الداخل يسرّع الحريق”.

وحذّر المهندس محلا من استخدام السخاّنة الكهربائية المصنوعة من الفخار لأنها بعد اطفاء الكهرباء عنها، تبقى ساخنة، لأن الفخار يخزّن حرارة كبيرة وهذا خطير ويسبب العديد من الحرائق”.

كما حذّر المهندس محلا من “تشغيل المدفأة الكهربائية أثناء النوم، لأنها تسحب من الأوكسجين الموجود في الغرفة، وبالتالي لابد من التهوية، كما أن النائم لن يشعر بتدني سوية الأوكسجين، لذلك إطفاء المدفأة أثناء النوم مو الحل الأمثل”.

وختم المهندس محلا حديثه بالقول “يجب على الأسرة تفقد الأجهزة الكهربائية قبل خروجها من المنزل، وإطفائها عند الخروج حتى أثناء انقطاع التيار الكهربائي، أو إطفاء القاطع الرئيسي تجنباً لأي مشكلة”.

يذكر أن سبعة أطفال أشقاء توفوا، مساء الثلاثاء الماضي، جراء اندلاع حريق في منزلهم بمنطقة العمارة في دمشق، بسبب استخدام المدفأة الكهربائية للتدفئة، كما توفيّ شاب في منطقة السيدة زينب بدمشق، ونشب أكثر من حريق في عدة منازل جراء سوء استخدام المدفأة الكهربائية.

المدينة اف ام


   ( الاثنين 2019/01/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 11:41 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...