السبت24/8/2019
ص2:48:7
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودينتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينالقيادة العامة للجيش: تطهير مدينة خان شيخون وعدد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة بريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبيسلطات أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 شخصاًبوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية إعداد رد متكافىء على إطلاق واشنطن صاروخاً مجنحاً جديداًغرفة التجارة الأمريكية ترفض دعوة ترامب للشركات الأمريكية الخروج من الصيناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟أردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةلبنان بين أميركا وإيران معادلة ألِف-ألِف ......بقلم الاعلامي سامي كليبألمانيا تسجن سورياً 10 أعوام بتهمة قتل أحد مواطنيهاقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبسمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولاربالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصلإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو) عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ماذا وراء قطع أشجار وهدم 11 غرفة لحفارين في مقبرة الدحداح بدمشق؟

شيء مستغرب أن يقوم مدير مكتب الدفن في محافظة دمشق بقطع الأشجار وهدم غرف، وغير ذلك من الفوضى التي باتت مشاهدة بالعين المجردة في مقبرة «الدحداح» في دمشق، فالقبور متلاصقة ببعضها إلى درجة أن أهل الميت يجدون صعوبة في الوقوف أمام قبره.


هي فحوى الشكوى المقدمة من أحد المواطنين إلى صحيفة «تشرين» يقول فيها إن الغرفة التي قام باستئجارها من مديرية الأوقاف بموجب عقد نظامي ولدى «تشرين نسخة منه» تم هدمها من دون سابق إنذار، حتى إنه لا يعلم لماذا تم إخراجه من الغرفة والاستغناء عن خدماته؟ ربما بسبب اعتراضه على بعض التجاوزات، كما يقول، فهو يعمل حفار قبور في المقبرة نفسها منذ سنوات طويلة وحالياً من دون عمل.

حسب الشكوى أنه تم قطع ما يزيد على 20 شجرة كانت موجودة داخل مقبرة «الدحداح» بأمر من مدير مكتب الدفن لبناء قبور جديدة، ولدى سؤالنا ما إذا كانوا قد تقدموا بشكاوى، كان الرد من أصحاب الشكوى إنه لا توجد استجابة.. فالأراضي للأوقاف ولكن تشرف عليها محافظة دمشق، إلا أن مدير مكتب الدفن قام بإخلاء الغرف الموجودة من أصحابها بشكل قسري وهدمها وبناء قبور مكانها من دون موافقة الأوقاف، والحجة، كما كان يقول لهم مدير مكتب الدفن، إنه يزيد عدد القبور من أجل ذوي الشهداء ولكن للأسف، حسب أصحاب الشكوى، لا توجد في هذه المقبرة قبور للشهداء، فلهم مقبرة خاصة بهم تسمى «مقبرة الشهداء».

«تشرين» بعد حديث أصحاب الشكوى، استطلعت واقع الحال في مقبرة «الدحداح»، ولاحظت إزالة بحرة وسبيل ماء وتم بناء قبور مكانها، وبات الأهالي يحضرون معهم الماء من أجل سقاية تربة قبور ذويهم المتوفين، فضلاً عن ضيق مساحة الوقوف أمام القبور، وغالباً ما يتم تكسير قبور مجاورة أثناء دفن متوفى جديد أثناء الوصول إلى مكان القبر.
من جهته، وتوضيحاً لما نُسب إليه في الشكوى، قال مدير مكتب الدفن في محافظة دمشق – المهندس محمد حمامية: أُنهيت رخص الحفارين الخمسة لأنهم لا يلتزمون بالأنظمة والقوانين المعمول بها في محافظة دمشق، وأُزيلت شجرة واحدة فقط وليست عشرين شجرة، لإعادة حق المواطن في القبر بسبب تجاوز أحد الحفارين في مقبرة «الدحداح» وتعديه على قبر أحد الشهداء، وتم هدم 11 غرفة لمخالفة أحد الحفارين، وتشغل حيزاً كبيراً من المقبرة لبناء قبور جديدة مكانها، وكل ذلك تم بموافقة محافظ دمشق السابق.

تشرين


   ( الأحد 2019/02/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 11:41 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...